شخصيات

نبذة عن اللاعب الفرنسي أوليفه جيرو مهاجم تشيلسي

نبذة عن اللاعب الفرنسي أوليفه جيرو مهاجم تشيلسي

Olivier Giroud أوليفييه جيرو  هو لاعب كرة فرنسي الجنسية شهير لعب في العديد من الأندية العالمية آخرها نادي تشيلسي الإنجليزي ، وبالطبع لعب في المنتخب الفرنسي ، وكان جيرو قد بدأ تدريباته في كرة القدم في مدينة فروجز لمدة ست سنوات  في أحد النوادي الفرنسية المحلية ، وعندما بلغ عمر الثالثة عشر انتقل إلى نادي غرونوبل الفرنسي، ويعتبر هذا النادي بداية المستقبل المهني لجيرو في كرة القدم .

نبذة عن أوليفيه جيرو

ولد أوليفيه جيرو في ٣٠ سبتمبر عام ٢٩٨٦ ، في مدينة شامبيري الفرنسية ، ثم نشأ في مدينة فروغ،  عندما بلغ أوليفيه عمر الواحدة والعشرين قام بتسجيل عقدا مع نادي  غرونوبل، وخلال خمسة عشر مباراة قام جيرو بتسجيل خمسة عشر هدف ، وبعدها تلقى العديد من العروض وشارك في العديد من المباريات للعديد من الأندية من بينها نادي مونبلييه الفرنسي .

اهتمت العديد من الأندية الهامة بأوليفيه مثل نادي أرسنال الانجليزي الذي اشتراه وأصبح أحد أعضائه الأساسيين ، واستمر واحدا من اللاعبين الأساسيين حتى عام ٢٠١٨ ، وبعدها انتقل إلى نادي تشيلسي .


بدايات أوليفيه جيرو

كان أولفيه محبا لكرة القدم منذ صغره ، وقد شجعه على ممارستها أخوه رومان الذي كان يلعب لصالح العديد من الأندية الهامة ، ولكن بعد تخلي رومان عن أحلامه في الاستمرار في لعب كرة القدم أصيب أوليفيه بالإحباط والخيبة ، ولكنه انضم إلى نادي فروغز الفرنسي بعد انتقال والديه إلى المدينة .

وخلال الست سنوات التي تلت انضمامه إلى النادي عمل أوليفيه على تعزيز مهاراته ، وعندما بلغ سن المراهقة أصبح لاعبا منافسا ينتظر حصوله على فرص للعب في المباريات الكبيرة .

في عمر الثالثة عشر لعب بنادي غرونوبل الاحترافي ، مما أدى إلى تنمية مهاراته بصورة كبيرة ، واستمر لمدة خمس سنوات مع النادي ، وشارك في المباريات الأساسية للنادي .

قبل موسم ٢٠٠٥،٢٠٠٦ أصبح أوليفيه أحد أعضاء الفريق الاحتياطي للنادي، وقرر أن يلعب في بطولة الهواة لكرة القدم،  خلال السبع سنوات التي لعبها مع النادي سجل أوليفيه خمسة عشر هدفا ، حيث قرر أن يترك بصمة هامة أثناء مسيرته في نادي غرينوبل .

إنجازات أوليفيه جيرو

في موسم ٢٠٠٦-٢٠٠٧ كان أول ظهور رسمي لأوليفيه جيرو ، حيث سجل أول هدف احترافي له في مسيرته ضد فريق لوهافر الفرنسي ، وقد وصف هذه اللحظة بعد ذلك أنها من أجمل لحظات حياته

كان أوليفيه يعتبر لاعبا متوسط المستوى ، ولكن لم يحالفه الحظ في تطوير مهاراته وترتيبه في اللعب ، حيث قام بتسجيل هدفين أثناء ١٨ مباراة مع النادي ، وبعد ذلك انضم إلى نادي آيرس في موسم ٢٠٠٦-٢٠٠٧ ، وشارك في البطولة الوطنية التي كانت تعتبر في المستوى الثالث ضمن بطولات كرة القدم الفرنسية .

وخلال تواجده مع النادي سجل أوليفيه ١٤ هدف في العديد من المباريات، وقد نجح في مهمته وترك علامة مهمة خلال مسيرته المهنية .

بعد لك عاد أوليفيه إلى نادي غرينويل ، على أمل أنه سوف يشارك  في المستويات الأولى في الدوري ، والمباريات الأساسية والكبرى، ولكن منعه من ذلك قلة خبرته ولياقته، ثم انتشر خبر في عام ٢٠٠٨ أن الفريق سوف يتخلى عن أوليفيه .

بعد ذلك اشترك أوليفيه في أحد أكبر النوادي الفرنسية ، واستمر هناك لمدة ثلاث سنوات ، وقام بتسجيل خمسة أهداف خلال أول مباراتين له ، وبالرغم من خروج النادي من الدوري إلا أنه أشاد بلعب أوليفيه ، ومن هنا استمر تألق اوليفيه في النادي وسجل خمسة عشر هدفا في سبع وعشرون مباراه .

وفي عام ٢٠١٠ سجل أوليفيه عقدا مع نادي مونبيلييه الفرنسي ، وفي البداية سجل هدفا ، ثم شارك النادي في دوري الأبطال ووصل إلى المباراة النهائية  .

السابق
السيرة الذاتية للكاتب الفرنسي أندريه جيد
التالي
الأتابكة مؤسسي الدولة الزنكية

اترك تعليقاً