ألغاز وفوازير

هل تستطيع الاجابة يوجد ٥ اشخاص بالغرفة

هل تستطيع الاجابة يوجد ٥ اشخاص بالغرفة

 ماذا يعني اللغز؟

الألغاز رافقتنا منذ الطفولة في قصص ما قبل النوم وفي برامجنا التلفازية وفي جميع تفاصيل الطفولة لذلك هي من الأشياء المحببة عند الكثيرين، ونظراً لأهميتها ونتائجها في تنشيط العقل وإعماله اعتمدها الكثيرون من المعلمين في رياض الأطفال كطريقة لشد انتباه التلاميذ في مطلع الدرس وكذلك  من خلال اعطاء الأطفال لغز بسيط كرسمة بسيطة على السبورة وما الجزء الناقص منها أو على ماذا تدل وهكذا وللألغاز دلالات أخرى (كالأحجية أو الفزورة أو الحزورة) وهذه تندرج في الأرياف وفي ألعاب الصبيان في الحارات وتكثر في الطفولة .

ويعرف اللغز على أنه:《 سؤال غامض عادة ما تصعب الإجابة عليه. 》 وفي اللغة، لَغَزَ اليربوع حجرته وألغزها: حفرها ملتوية مشكلةً على داخلها، ولغز في حفره وألغزه، وحفرة اليربوع ذات ألغاز، الواحد: لغزٌ ولغز. ومن المجاز، ألغز كلامه: عمّاه ولم يبينه، وألغز في كلامه ولغّز، وجاء بالألغاز في شعره وباللّغز. ولغّز في يمينه: دلّس فيها على المحلوف له. “ونُهيَ عن اللغيزي في اليمين واللّغيزي”. والزم الجادّة وإياك والغاز: الطرق الملتوية. ورأيته يلامزه ويلاغزه.

وللألغاز أنواع متعددة منها:

1-الألغاز الرياضية

2-الألغاز الفكرية

3-الألغاز الهندسية

4-الألغاز العلمية

5-الحروف المتقاطعة

6-ألغاز المجهول.

حل الغز الذي احتار فيه الكثيرون (يوجد 5اشخاص بالغرفة دخلت الغرفة وقتلت 4 منهم كم بقي داخل الغرفة ؟):

الكثيرون من محبي الألغاز احتار في حل هذا اللغز الذي يقول بأنه يوجد 5 اشخاص داخل الغرفة دخلتُ الغرفة وقتلت 4 أشخاص منهم كم بقي داخل الغرفة ؟ ذلك اللغز من أصعب الألغاز التي يبحث عنها الافراد والأشخاص، حيث يدعم الافكار عند الافراد ويزيد نسبة الثقافة عند الاشخاص، لذلك يعرف اللغز على انه هو عبارة عن سؤال ‏لغز غامض وايضا صعب يتم التفكير بالإجابة حيث يجب قبل وضع الاجابة عن اللغز ان يفكر  لذلك يعتبر اللغز من الاسئلة الصعبة والغامضة التي تحتاج الى التأني في الاجابة عنه.  لتضع الاجابة الصحيحة وتهدف الالغاز الى زيادة الثقافة الكبيرة عند الافراد والاشخاص عن ،  لذلك سنجيب عن حل لغز يوجد بالغرفة 5 اشخاص دخلت انت وقتلت 4.  الحل الصحيح يبقى داخل الغرفة 6 أشخاص لأنه ما أشترط في اللغز وقال كم بقي أحياء بل قال كم بقي في سياق النكرة ولم يحدد إذا كانوا أحياء أم أموات ولهذا يكون بقي في الغرفة الأحياء والأموات 6.

 

السابق
حل لغز استخرج اربعة اسماء رجال من هذه الحروف فقط
التالي
ما حل لغز احمد ومحمد اصدقاء كل واحد تزوج بنت الثاني وانجبوا اولاد الاولاد وش يقربون لبعض؟

اترك تعليقاً