ثقافة عامة

وضح لماذا تموت السمكة اذا خرجت من الماء ؟

وضح لماذا تموت السمكة اذا خرجت من الماء ؟

اشرح لماذا تموت الأسماك إذا خرجت من الماء، بينما تتنفس الأسماك من الخياشيم ولها قشور تحميها، والأسماك من الكائنات ذات الدم البارد، حيث أن بعض الأسماك تعيش في المياه العذبة وبعضها في المياه المالحة، لماذا؟ هل تموت السمكة إذا خرجت من الماء، لأنه يمكن فعل ذلك قطع إمداد الأكسجين للأسماك لأن الأسماك لا تمتص وتتنفس الأكسجين الموجود في الغلاف الجوي، ثم تموت بعد فترة كالسمكة التنفس عن طريق الخياشيم والخياشيم مصنوعة من الشعيرات الدموية.

لماذا تموت السمكة إذا خرجت من الماء؟

وتتكون السمكة من عدة أجزاء وهي القشور والفم والأنف والخياشيم والزعانف والخط الجانبي. للأسماك أهمية كبيرة ولها العديد من المزايا، بما في ذلك الأسماك التي تمد الجسم بمعظم البروتين الحيواني اليومي، حيث توفر الأسماك العناصر الغذائية اللازمة للنمو الإدراكي والبدني، وخاصة عند الأطفال، وتعد الأسماك جزء مهم من النظام الغذائي الصحي تعمل تربية الأحياء المائية ومصايد الأسماك المنتجة على تحسين الأمن الغذائي وزيادة الدخل وتحسين سبل العيش.

الجواب الصحيح:

تحتاج الأسماك إلى الأكسجين من أجل البقاء وتحصل الأسماك على الأكسجين عبر الماء من خلال الخياشيم. إذا خرجت الأسماك من الماء، فلن تتمكن خياشيمها من إمداد الأسماك بالأكسجين، لذا سيموت الإمساك إذا خرجت من الماء لبعض الوقت.

تحتاج الأسماك إلى الأكسجين لتتمكن من التنفس والعيش، وتحصل الأسماك على الأكسجين من خلال المياه التي تدخل أفواهها ثم إلى خياشيمها.

السابق
من هو زوج هازال كايا .. أسرار تعرفها للمرة الأولى عن هازال كايا وزوجها
التالي
نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1442 قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم

اترك تعليقاً