منوعات

وظائف الدم الرئيسية مع شرح كل وظيفة

وظائف الدم الرئيسية مع شرح كل وظيفة

وظائف الدم الرئيسية مع شرح كل وظيفة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل التحية لطلابنا المتميزين في كل أنحاء العالم الذين يبحثون دوما عن الاجابات الصحيحة ويسعد ادارة موقع مملكة أن ينشر لكم الحل الصحيح للسؤال وظائف الدم الرئيسية مع شرح كل وظيفة عبر موقع مملكة فكونوا معنا دائما وابدا احبابي الاعزاء والكرام من كل مكان حول العالم معا لنوفر لكما الاجابات الكاملة والصحيحة بإذن الله .

وظائف الدم الرئيسية مع شرح كل وظيفة
نرحب بكل الطلاب والطالبات المجتهدين في دراستهم في كل المدارس من جميع الدول العربية من موقعنا اليوم يمكنكم الحصول على كل اجابات اسالتكم وكل حلول الامتحانات والواجبات المنزلية والتمارين لجميع المواد الدراسية دمتم بخير وبالتوفيق والنجاح يسعدنا أن نقدم لكم اجابة السؤال وظائف الدم الرئيسية مع شرح كل وظيفة .

السؤال :/ وظائف الدم الرئيسية مع شرح كل وظيفة ؟؟

الاجابة :/

وظائف الدم
نقل الأكسجين: يحمل الدم الأكسجين من الرئتين إلى الأنسجة وكذلك ثاني أكسيد الكربون المتولد من نشاط الأنسجة إلى الرئتين في هواء الزفير. التغذية: يحمل الدم المواد الغذائية الأولية التي تمتصها الأمعاء إلى الخلايا المختلفة لاستعمالها في إنتاج الطاقة اللازمة لنشاط الجسم.

السابق
تنتج في مرض اللوكيميا سرطان الدم باعداد هائله
التالي
وجه الدلالة من قوله تعالى وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَىٰ أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَّحْمُودًا ؟

اترك تعليقاً