منوعات

احلى كلام بمناسبة عيد الاضحى 2020 جديد ورائع ومميز

احلى كلام بمناسبة عيد الاضحى 2020 جديد ورائع ومميز

في عيد الأضحى المبارك يرتدي الناس أفضل ملابسهم ، ويتبادل بعضهم الهدايا أو المال ، وفي بعض البلدان يتم شراء الحيوانات والتضحية بها. ينقسم لحم هذه الحيوانات إلى ثلاثة أجزاء. يتم تقاسم جزء واحد مع الأقارب ، ويتم إعطاء جزء آخر للفقراء أو المحتاجين ، ويتم الاحتفاظ بالجزء الثالث ليتم استهلاكه في المنزل، وفي هذه المناسبة العظيمة يتبدلون احلى كلام بمناسبة عبد الاضحى 2020 جديد ورائع ومميز.

احلى كلام بمناسبة عبد الاضحى 2020 جديد ورائع ومميز:

“خاطرة عابرة” و”تهنئة” من القلب أتوجه بهما إليكم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا جميعا بالخير واليمن والبركات. مَن يا تُرى ذلك الإنسانُ، وما هو قدْرُهُ ومكانَتُهُ لدى رَبِّهِ، حتى أَكْرَمَهُ وكرَّمَه بتحريمِ ذَبْحِهِ ليفتديهِ بذِبحٍ عظيمٍ، ثم أتاحَ بعد ذلك في الإسلام، سبيلَ وإمكانيةَ التقربِ إليْهِ، بما يُذْبَحُ من بَهيمةِ الأنعامِ. والمدهشُ في هذا الأمرِ.. هو ارتباطُ أحدِ أعيادِنا واقترانُهُ بفكرةِ الذَبحِ، مع ضرورةِ الأخذِ في الاعتبارِ عدمِ إغفالِ حالةِ التَبَعِيةِ بين العيدِ وما يترتبُ عليهِ وما يصاحبُهُ مِن مشاعرِ الفَرَحِ والابتهاجِ. فأرادَ اللهُ للمسلمِ ألَّا يُقامُ له عيدٌ، أو بالأحرَى ألَّا يُكْتَمَلُ له عيدٌ بعينهِ إلا بإقامةِ إحْدَى أهمِ شعائِرِهِ، والمتمثلةُ في ذَبْحِ الأضاحي، حتى وإن لم تَكُن هذِهِ الشعيرةُ فرضاً تعبدياً في حد ذاتِها. فمِنَ الجحودِ إذَن أن تنسَى أو تتناسَى أو تغفَلَ ما يَنْبَغِي عليك استحضارُهُ من التذَكُّرِ والتفَكُّرِ والتدَبُّرِ .

اجمل تهاني عيد الاضحى المبارك 2020:
فيما أرَدْتُ أن أُلْفِتُ انتباهَكَ إليهِ من خلالِ ما يلي مما كَتَبْتُ بين هلالينِ، وكأنَّهُ قد يَصِلُ إلى البعضِ للمرةِ الأُولى (هنالِكَ الذي يُذْبَحُ من أجلِ أن تَفْرَحَ) “وهُنا يَكمُنُ مربطُ الفرسِ وجوهرُ المغزى من الخاطرةِ”. فلتنظرْ أيها الإنسانُ إلى التباينِ الهائلِ والرهيبِ، بين ما كَتَبَ اللهُ على المُسَخَّرِ لكَ مِن “العَناءِ والذَّبحِ” من جانبٍ.. وما آتاك اللهُ به من خيرِ ما ذُبِحَ، لِتَنالَ على النقيضِ تماماً، قدراً مِن “الهناءِ والفرَحِ” من جانبٍ آخَرَ. والسؤالُ الذي يطرحُ نفسَهُ في هذا الصددِ.. هل جالَ يوماً بخاطِرِكَ محادثَةُ النفْسِ، فيما يتعلقُ بحقيقةِ ما قدَّمَتْ؟!! وكذلك سؤالُها عن مدى تَقْواها واستحقاقِها لهذا التكريمِ والفضلِ العظيمِ؟!!.

كلام جميل بمناسبة عبد الاضحى 2020 جديد ورائع ومميز:

كلُّ عامٍ وأنتم جميعاً بألفِ خيرٍ.. كلُّ عامٍ وأنتم للهِ حامدونَ شاكرونَ.. كلُّ عامٍ وأنتم بالهناءِ والفَرَحِ والسعادةِ هانِئونَ.. كلُّ عامٍ وأنتم بأتمِّ الصحةِ والعافيةِ ناعمونَ.. كلُّ عامٍ وأنتم للفلاحِ والنجاحِ والأحلامِ مُحَقِّقونَ.. كلُّ عامٍ وأنتم لعظمةِ فضلِ اللهِ ونِعَمِهِ ومِنَحِهِ وهِباتِهِ وعطاياهُ التي لا تُعدُّ ولا تُحصَى مُقَدِّرونَ ومُسْتَشْعِرونَ. خالص وبالغ تحياتي “… عيد مبارك لك ولعائلتك. هديكم الله وبركاته مع أسرتكم … عيد مبارك ، متمنيا لكم ولأحبائكم عيد مبارك! وجودك في حياتي نعمة وعيد الأضحى. أتمنى أن يبقى إلى الأبد. عيد مبارك! …بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي يحتفل بالحج … نرجو أن تكون مليئًا بالسعادة وليبارك الله كل خطوة في رحلتك في الحياة. عيد مبارك!

وختاما، بعد ان وضعنا بين ايديكم احلى كلام بمناسبة عبد الاضحى 2020 جديد ورائع ومميز، لا يسعنا الا ان نقول لكم أضحى مبارك وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال.

السابق
الشيخ ميثم التمار ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
معنى اسم اورقيت

اترك تعليقاً