ألغاز وفوازير

الاجهادات الميكانيكية والحرارية التى يتعرض لها اجزاء المحرك اثناء

الاجهادات الميكانيكية والحرارية التى يتعرض لها اجزاء المحرك اثناء

نقدم لكم موضووع بعنوان: الاجهادات الميكانيكية والحرارية التى يتعرض لها اجزاء المحرك اثناء، ففي موضوع اليوم سنشرح لكم باذن المولى عز وجل ” الاجهادات الميكانيكية والحرارية التى يتعرض لها اجزاء المحرك اثناء الحركة بالتفصيل ” فكونوا معنا . ولكن في البداية دعونا نعرض لكم أجزاء المحرك الرئيسة ووظيفة كل جزء. ان الأجزاء الرئيسية للمحرك IC ووظيفته والمواد والصور وطريقة التصنيع.
محرك الاحتراق الداخلي هو المحرك الذي يحدث فيه الاحتراق (حرق الوقود) داخل أسطوانة المحرك. عن طريق حرق الوقود يولد درجة حرارة عالية وقوة الضغط. تستخدم قوة الضغط هذه لتحريك السيارة أو تدوير العجلات باستخدام بعض الآليات. في المحرك ، تعمل العديد من الأجزاء معًا وتحقق هدف تحويل الطاقة الكيميائية من الوقود إلى طاقة ميكانيكية. يتم تثبيت هذه الأجزاء معًا ويعرف الجمع بين جميع هذه الأجزاء باسم المحرك. اليوم سأخبرك عن هذه الأجزاء وكيف تعمل حتى تتمكن من معرفة أساسيات محرك السيارات.

الاجهادات الميكانيكية والحرارية التى يتعرض لها اجزاء المحرك اثناء:

الاجهادات الميكانيكية والحرارية التى يتعرض لها اجزاء المحرك اثناء التشغيل هي:  كتلة الأسطوانة : وهي عارة عن حاوية مزودة بمكبس ، حيث يتم حرق الوقود وإنتاج الطاقة. و الاسطوانة هي الجسم الرئيسي لمحرك IC. الأسطوانة هي جزء يتم فيه تناول الوقود وضغط الوقود وحرق الوقود. الوظيفة الرئيسية للأسطوانة هي توجيه المكبس. لتبريد الأسطوانة ، توجد سترة مائية (للتبريد السائل المستخدمة في معظم السيارات) أو زعنفة (لتبريد الهواء المستخدم في معظم الدراجات) في الجانب الخارجي للأسطوانة. في الطرف العلوي من الأسطوانة ، يتم تثبيت رأس الأسطوانة وفي علبة الساعد الطرفية السفلية. المواد: حديد الزهر المطيل (Nodular) ، 30C8 (منخفض الكربون الصلب) طريقة التصنيع: الصب ، والتزوير وبعد ذلك نقل الحرارة ، بالقطع.

السابق
من أي أنواع الذنوب الإشارة بالسلاح على المسلمين؟
التالي
تحريم إشارة المسلم بالسلاح على أخيه المسلم في حال الهزل

اترك تعليقاً