معلومات عامة

التعداد السكاني في طوكيو أكبر من كندا

التعداد السكاني في طوكيو أكبر من كندا

إن مدينة طوكيو يعيش بها حوالي 37 مليون شخص ، و هو ما يُعد ربع سكان اليابان أو 0.52٪ من جميع سكان العالم الذي يبلغ عددهم 7.1 مليار نسمة ، و هو ما يجعلها أكبر من كندا ، و من أكثر 100 بلد بها كثافة سكانية في العالم .

وصف مدينة طوكيو
مدينة طوكيو هي عاصمة اليابان ، و هي تقع جغرافياً في المنطقة الشرقية لجزيرة هونشو ، و تمتد مساحتها إلى أكثر 2187.65 كم2 ، و تشير إحصائيات التعداد السكاني لعام 2009م إلى أن عدد سكان طوكيو قد بلغ 12974936 نسمة ، و تبلغ الكثافة السكانية فيها نحو 5930 نسمة لكل كيلو متر مربع ، و قد تم جعلها عاصمة لليابان منذ عام 1868م ، و بمرور الوقت اتخذت مكانة كبرى ، حيث أصبحت واحدة من أكبر المدن المكتظه بالسكان في العالم .

و تتميز مدينة طوكيو بكثرة العُمران بها ، و قدرتها على جذب السياح إليها ، حيث يوجد في وسط مدينة طوكيو عدداً من الأحياء حديثة النشأة ، و التي تتألف معظمها من المجمعات السكنية و التجارية معاً ، و من ضمن هذه الأحياء هو حي أكيهابارا ، و أوينو ، و إيكيبوكورو ، و شينجوك ، و هي مدينه كثيراً ما تتعرض للزلازل التي تهدمها و تدمرها ، فقد تم وصفها بكونها لا تهدأ أبدا من كثرة الورش التي تعمل بها ، نظراً لكثرة الخسائر التي تعرضت لها بسبب الزلازل .

عدد السكان في مدينة طوكيو
إن دولة اليايان تحتل المركز العاشر من حيث عدد السكان ، حيث تضاعفت نسبة الولادات في القرنين التاسع عشر و العشرين ، حيث أنه قد بلغ عدد سكانها 128مليون نسمة ، و تتميز العاصمة اليابانية طوكيو بأنها من أكثر مدن العالم الممتلئة بالسكان ، يليها مدينة يوكوهاما ، ثم أوساكا .

تعداد السكان في طوكيو أكبر من سكان كندا
و تعتبر منطقة طوكيو بأنها من أشهر المدن السياحية في جنوب شرق أسيا و في اليابان ، حيث أنها تحتوي على الكثير من الأحياء السياحية ، و ليس هذا فقط بل أنها تشتهر أيضا بتعداد سكانها المرتفع ، و الذي قد تعدى 37 مليون نسمة تقريبا ، و المقصود من منطقة طوكيو الكبرى هي مدينة طوكيو و المجافاظات الثلاثة الموجودة حولها و هي سايتاما و كاتاغوا و شيبا ، مكونة منطقة طوكيو الكبرى و التي تعتبر من أكبر المناطق للتعداد السكاني حول العالم .

و لذلك فإن منطقة طوكيو تتميز بتعداد أعلى من دولة كندا ، حيث أن التعداد السكاني في كندا قد وصل إلى حوالي 35 مليون نسمة فقط ، و التي تعتبر من أكبر الدول حول العالم ، إلا أن طوكيو قد تفوقت عليها في التعداد السكاني .

مدينة طوكيو جغرافياً
تحتل مدينة طوكيو مساحة 600 كلم² ، تتشكل من 23 حياً و يبلغ عدد السكان فيها 12 مليون نسمة ، و بذلك فإن طوكيو تشكل أكبر تجمع حضري في العالم ، و يقع الجزء البري من طوكيو في خليج طوكيو ، و يبلغ طوله حوالي 90 كم من الشرق إلى الغرب ، و 25 كم من الشمال إلى الجنوب ، و متوسط ارتفاع طوكيو يبلغ 40 متر ، و تحيط بها محافظة تشيبا من الشرق ، و محافظة ياماناشي من الغرب ، و جنوباً محافظة كاناغاوا ، و سايتاما شمالاً .

وأيضاً تتضمن حدود طوكيو مجموعتي جزر تقع مباشرةً إلى الجنوب في المحيط الأطلسي و هي ، جزر إيزو ، و جزر أوغاساوارا و تحتوي طوكيو أيضاً على 26 مدينة إضافية ، تدير حكومة طوكيو المدن ، و يترأسها حاكم مُنتخب من قبل الشعب ، و يقع مقرها في حي شينجوكو .

السابق
نبذة عن المؤرخ البريطاني أرنولد توينبي
التالي
استعمار الدولة الفينيقية لحوض البحر المتوسط

اترك تعليقاً