مشاهير

اين ولد اللاعب عموري .. عمر عبدالرحمن

اين ولد اللاعب عموري .. عمر عبدالرحمن

اللاعب عموري أو عمرو عبد الرحمن هو أشهر اللاعبين في في الإمارات، انتشر في الفترة الأخيرة عنه الكثير من الجدل حول أصوله ، خصوصا بعد النجاح الذي حققه في الملاعب الخليجية والمحلية ، بالإضافة إلى اقترابه من العالمية ،  كما قام عموري بتقديم أوراق اعتماده كنجم فوق العادة في بطولة الخليج ٢١ التي قد أقيمت في البحرين ، وقاد الفريق الأبيض الإماراتي بالفوز والحصول على اللقب الثاني في تاريخه، وحصل على لقب أفضل لاعب في الخليج

معلومات عن عموري وأصوله :

عموري اسمه بالكامل عمر عبد الرحمن أحمد الراقي العمودي ، واشتهر في الملاعب باسم عموري

_ ولد عموري في مدينة الرياض بالمملكة السعودية

_  اللاعب عمر عبد الرحمن من أصول يمنية وبالتحديد من محافظة حضر موت

_ كان أبوه لاعب كرة قدم سابق وله ثلاثة إخوة أكبر منه أسماؤهم بالترتيب محمد وأحمد وخالد

_ تربي عموري في أسرة متواضعة ، وكان موهوبا في كرة القدم منذ صغره ، فبدأ ممارستها منذ أن كان طفلا ، فشارك في العديد من الدورات والبطولات

_  حصل عموري على الجنسية السعودية هو وجميع أفراد عائلته ، ثم انضم بعد ذلك إلى نادي العين ، ولذلك انتقل إلى الإمارات للعيش هناك مع أسرته ، والتحق بعد ذلك باكاديمية الشباب في نادي العين .

_  يعتبر عموري من أشهر وأهم لاعبي الكرة الإماراتية والآسيوية ، حيث لعب كجناح لمنتخب الإمارات ، ونادي العين في الخليج العربي  .

_ جدير بالذكر أنه تم تصنيف عمر عبد الرحمن ضمن أفضل عشرة لاعبين في قارة آسيا في عام ٢٠١٢ .

_ تم إدراج إسم عموري في قائمة الفيفا ، من أفشل سبع مواهب شابة ، كما حصل عموري على جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا في عام ٢٠١٦

بداياته ومسيرته في كرة القدم :


_ بدأ اللاعب عموري مسيرته الكروية مع نادي الهلال في عام ٢٠٠٠ ، حيث كان في التاسعة من عمره .

_ في عام ٢٠٠٦ انضم إلى نادي العين حيث كان عمره خمسة عشر عاما ، وبعدها بعامين في ٢٠٠٨ صعد إلى الفريق الأول ، ولعب أول مباراة في عام ٢٠٠٩.

_ فاز فريق عموري  بثلاثة ألقاب هي كأس السوبر، وكأس الاتصالات ، وكأس رئيس الدولة.

_ أصيب عموري بالرباط الصليبي مما اضطره إلى الابتعاد عن اللعب لمدة ستة أشهر ، بعدها لعب عموري كلاعب أساسي في الفريق الاول .

_  انهى عموري الموسم برصيد إحدى عشر هدفا في تسع وعشرين مباراة ، ولذلك تم اختياره كأفضل لاعب واعد.

_ في عام ٢٠١١ أصيب عموري بالرباط الصليبي مرة أخرى وتوقف عن اللعب ، ولكنه عاد بعد ذلك ومنح فريقه الدوري ، وعاد إلى العين بعد ذلك في موسم ٢٠١٢  وأصبح أهم لاعب في الفريق .

– مع صيف 2018 اعلن نادي الهلال السعودي رغبته في ضم اللاعب لصفوفه ، وبالفعل اتم التعاقد في يوم الثامن من اغسطس ليحل اللاعب عموري المميز لاعبا في صفوف الهلال لموسم على سبيل الاعارة  بعد مفاوضات كان بها الكثير من اثارة الجدل .

طريق عموري وأسلوبه في اللعب :


يتميز  عموري بتمريراته الدقيقة، ولعبه بالقدم اليسرى ، كما أنه يستطيع عن طريق تمريراته الخطيرة اختراق أهم الدفاعات ، ولذلك هو من أفضل لاعبي الخليج في عمل التمريرات الدقيقة وصناعة اللعب .

_ يتميز عمر عبد الرحمن أيضا بأن له القدرة على تمرير الكرة إلى زملائه حتى وإن كان تحت ضغط من لاعبي الفريق المنافس أو مراقبا .

_  يستطيع أن يراوغ عدد من اللاعبين في نفس الوقت، كما أنه من أكثر اللاعبين اتقانا للضربات الركنية، والكرات الثابتة ولذلك أطلق عليه لقب مارادونا الخليج

 

السابق
-لمحات من حياة الكاتب الأمريكي وليام فوكنر
التالي
نبذة عن عالم الملاحة الجوية جورج كايلي

اترك تعليقاً