منوعات

تحتوي التربة الباطنية على

تحتوي التربة الباطنية على

تحتوي التربة الباطنية على ؟

التربة الباطنية  هي الطبقة الثالثة من سلسلة من ثلاثة أجزاء على الأرض تحت أقدامنا. يمكن لمعظم زوار مركز المرتفعات للتاريخ الطبيعي المشي في المسارات والاستمتاع بالأشجار والزهور والحياة البرية دون رؤية أو التفكير في أحد أهم أجزاء الغابة  وهي التربة الباطنية فعلى ماذا تحتوي التربة الباطنية؟ – الأرض تحت أقدامهم هي التربة السطحية. في حين أن التربة الجافة قد تبدو مثل الأوساخ التي لا حياة فيها ، فإن التربة حية مع آلاف الأنواع من الكائنات الحية التي تعتبر حيوية لصحة الغابة. تحتوي ملعقة واحدة فقط من التربة السطحية الصحية على كائنات فردية أكثر من العدد الإجمالي للأشخاص الذين يعيشون على الأرض ، 8 مليارات!

معظم كائنات التربة مجهرية وتحدث بأعداد كبيرة. قد يعيش أكثر من 5000 نوع من البكتيريا في غرام واحد فقط من التربة. تنتشر كائنات وحيدة الخلية ، مثل الأوالي والأميبا. الفطريات ، والبكتيريا الزرقاء ، والحزاز ، والطحالب هي أيضًا جزء من مجتمع التربة. تعيش اللافقاريات الدقيقة مثل الديدان الخيطية والعث والروتيفر وغيرها في التربة أيضًا. الآلاف من الحشرات الكبيرة والأنواع الأخرى من المفصليات تقضي كل حياتها أو جزء منها تحت الأرض ، بما في ذلك العديد من الخنافس وحشرات استعمارية مهمة: النمل والنمل الأبيض. القواقع والرخويات وهذا المحلل الرئيسي – دودة الأرض – هي أيضًا جزء من الخليط.

تحتوي التربة الباطنية على …؟

العديد من الفقاريات تقضي الكثير من وقتها تحت الأرض ، بما في ذلك السمندل والضفادع والسحالي والثعابين والثدييات مثل غوفر الجيب والسناجب الأرضية والزبائن. حتى الحيوانات الكبيرة ، بما في ذلك الثعالب والطيور والدببة ، تقضي معظم وقتها في أوكارها تحت الأرض في التربة الباطنية. كل هذه الكائنات ، إلى جانب أنظمة الجذر لجميع النباتات في الغابة ، تخلق كتلة حيوية – حجم من المواد الحية  وهي من مما تحتوية التربة الباطنية – تحت الأرض أكبر من الكتلة الحيوية فوق الأرض في الغابة! معظم غاباتنا تحت الأرض وبعيدة عن الأنظار. يعتبر التحلل من أهم وظائف التربة في الغابة. تستخلص الأشجار ونباتات الغابات الأخرى المعادن والمواد الغذائية من التربة من أجل النمو. إذا لم يتم تجديد هذه العناصر الغذائية ، فسوف تصبح التربة في النهاية فقيرة للغاية بحيث لا يمكنها دعم الحياة. عندما يموت نبات أو حيوان في الغابة ، تساعد كائنات التربة على تحلل هذه المواد العضوية ، وتحطيم وإعادة تدوير هذه العناصر الغذائية مرة أخرى في التربة للجيل القادم من النباتات لاستخدامها.لذا في المرة القادمة التي تقوم فيها بنزهة على طول مسارات مركز المرتفعات ، لا تنسى تريليونات الكائنات الحية تحت قدميك ، لأنه إذا لم يكونوا هنا ، فلن تكون الغابة هنا أيضًا. من الأهمية بمكان أن غابتنا تحت الأرض: التربة وسكانها!

السابق
هل الطحالب ذاتية التغذيه
التالي
تغطي الفوهات معظم سطح

اترك تعليقاً