منوعات

تقرير عربي للصف الثامن

تقرير عربي للصف الثامن

من المتعارف عليه ان من يعتبر فاقدًا حاسة البصر ، لا يمكنه رؤية الألوان  ، وكذلك من يصاب بعمى الألوان حيث هناك خلل لديه فى اللون الاحمر وغيره من الألوان ، وتفسر ظاهرة رؤيتنا للألوان هو عملية إنعكاس الضوء على الأجسام وهو بالتحديد انعكاس ضوء الشمس ،تختلف آلية انتقال الاشعاع الضوئي وفقًا لمعايير و والتى  يحكمها نوع السطح المعاكس للضوء .

انعكاس الضوء هو  هو تغير اتجاه الشعاع الضوئي عندما يجتاز السطح الفاصل بين وسطين شفافين مختلفين بالكثافة. وهى تعتبر خاصية من الخواص الفيزيائية التى يشهدها الكوكب ، من الأمثلة على ظاهر انكسار الضوء هو  الانكسار الموجي حيث يتغير اتجاه الضوء أثناء عبوره من خلال قطعة زجاجية ، ولا ننسي العلاقة التى تربط الضوء الساقط والمنكسر الذي يحمه قانون  الانكسار .

{\displaystyle {\frac {\sin \theta _{1}}{\sin \theta _{2}}}={\frac {v_{1}}{v_{2}}}={\frac {n_{2}}{n_{1}}}}
أو مكن توضيحه اكثر من خلال
{\displaystyle n_{1}\sin \theta _{1}=n_{2}\sin \theta _{2 } \ }{\displaystyle n_{1}\sin \theta _{1}=n_{2}\sin \theta _{2}\ }
نقدم لأبنائنا الأعزاء جميع الشروح والاجابات بطريقة شيقة وممتعة ، ساعيين للوصول بطلابنا الى قمم النجاح والتفوق ، موقعنا هو منارة العلم والمعرفة، و دليل الطالب للوصول الى قمم النجاح والتفوق ،حيث نضع بين يديكم الحلول المثالية والاجابات النموذجية لجميع الأسئلة العلمية التى تطرح فى الكتاب المنهجي للطالب مع توفير الشروحات اللازمة لايصال المعلومات للطالب بسلاسة.

 

السابق
عبد المجيد عبد الله ويكيبيديا – السيرة الذاتية
التالي
كيف اعرف اني مؤهله في حافز وطريقة التسجيل في حافز الجديد 1442

اترك تعليقاً