الامارات

حل مشكلة الحظر المؤقت في الفيس بوك

حل مشكلة الحظر المؤقت في الفيس بوك

قد تقوم شركة الفيس بوك (Facebook) أحيانًا بـِ حظر (Block) حساب شخص ما، بطُرق مُختلفة ولأسباب عدّة تعرّفنا عليها فيما سبق. ولتجنب هذا الحظر يوجد بعض الطرق التي تجعلك مخفيا عن إدارة الفيس بوك وهي عن طريق تحميل برنامج (VPN) وعرفنا أنّ الحظر من شركة الفيس بوك قد يدوم ليومين أو أسبوعين أو حتّى شهر حسب نوع وسبب الحظر ولفك الحظر يجب عليك تحميل هذا البرنامج البسيط بخطوات بسيطة  أنقر هنا لتحميل البرنامج .

وهل هذا يعني أنّك لن تستطيع الاستفادة من خدمات الفيس بوك طيلة المُدّة المُحدّدة؟ أم أنّه يوجد حلّ لهذه المُشكلة؟ بالطبع يوجد، تابع معنا قراءة هذا المقال لتتخلّص من مشاكل الحظر في فيس بوك بسهولة بتحميل برنامج (VPN) بسهولة .

حل مشكلة حظر التعليقات في الفيس بوك:

عادةً ما يكون حظر التّعليقات على الفيس بوك بسبب القيام بإرسال تعليق مُتشابه ومُكرّر بشكلٍ كبيرٍ، أو بسبب التّعليق بكلمات مُسيئة وما إلى ذلك، في أيّ مكان على الفيس بوك، سواء في صفحات (Pages) أو مجموعات (Groups) أو غيرها، لتتخلّص من هذا النّوع من الحظر اتبع الخطوات التّالية:

  1. بعد أن تقوم باختيار المتصفّح الذي تريده، سواء كان (Google Chrome) أو (Firefox) أو غيرها، قُم بالانتقال إلى موقع الفيس بوك عن طريق الرّابط التّالي (www.facebook.com).
  2. قُم بتسجيل الدّخول إلى حساب الفيس بوك الخاصّ بك عن طريق إدخال المعلومات المطلوبة. وهي عنوان البريد الإلكتروني (E-mail)، أو رقم الهاتف الذي قمت باستخدامه عند إنشاء الحساب وكلمة المرور (Password) المُستخدمة لحماية الحساب، أدخلها كذلك في الخانة المخصصة لها. وعندها ستنتقل مباشرة إلى الصّفحة الرّئيسيّة في فيس بوك وهي آخر الأخبار (News Feed).
  3. انقر على اسم الحساب الخاصّ بك الذي يظهر في الشّريط العلوي من الشّاشة، عندها سيتمّ الانتقال إلى صفحتك الشّخصيّة.
  4. انقر على أيقونة سجلّ النّشاطات (activity log)، الموجودة في أعلى صفحتك الشّخصيّة بجانب خيار التّعديل على الملف الشّخصي.
  5. اختر التّعليقات (Comments) من زاوية الشّاشة اليُسرى، ستظهر لك جميع التّعليقات التي قُمت بنشرها على الفيس بوك.
  6. قُم بحذف أربعين تعليق على الأقل، من خلال النّقر على رمز القلم الموجود بجانب كل تعليق واختيار أمر الحذف (Delete).
  7. قُم الآن بتسجيل الخروج من حسابك لمُدّة دقيقتين ثمّ ادخل إلى الحساب، ستجد أنه بإمكانك نشر التعليقات في أي مكان في فيس بوك.

حل مشكلة حظر الإعجابات والتفاعلات في الفيس بوك:

عادةً ما يكون حظر الإعجابات على الفيس بوك؛ بسبب القيام بإرسال أكثر من 10 إعجابات في أقلّ من 30 ثانية. وإذا حصل لك مثل هذا النّوع من الحظر بإمكانك التّخلّص منه من خلال اتّباع نفس الخطوات السّابقة لفك الحظر عن التّعليقات، لكن في الخطوة الخامسة قُم باختيار الإعجابات والتّفاعلات (Likes and reactions) بدلاً من التّعليقات وأكمل بنفس الطريقة.

كيف يمكنني حظر شخص على الفيس بوك؟

عندما تحظر شخصًا ما فلن يكون قادرًا على القيام بأشياء مثل الإشارة إليك أو رؤية الأشياء التي تنشرها على مخططك الزمني. ماذا يحدث عندما أحظر شخصًا ما؟
لحظر شخص ما:

  • انقر في الجزء العلوي الأيمن من Facebook.
  • حدد الإعدادات والخصوصية> الإعدادات.
  • انقر فوق حظر في القائمة اليسرى.
  • في قسم حظر المستخدمين ، أدخل اسم الشخص الذي تريد حظره وانقر فوق حظر.
  • حدد الشخص المحدد الذي تريد حظره من القائمة التي تظهر وانقر فوق حظر> حظر [الاسم].

ملاحظة: إذا لم تتمكن من العثور على شخص ما باستخدام هذه الطريقة ، فحاول الانتقال إلى ملف تعريف الشخص وتحديد حظر من القائمة الموجودة أسفل يمين صورة الغلاف الخاصة به.

تذكر: عندما تقوم بإلغاء حظر شخص ما، فلن تكون صديقًا تلقائيًا مرة أخرى. إذا قمت بحظر صديق ثم إلغاء حظره ، فستحتاج إلى إرسال طلب صداقة جديد إليه. لن يتم إخطار الأشخاص عند حظره.

ماذا يحدث عندما أحظر شخصًا ما على الفيس بوك؟

عندما تحظر شخصًا ما، فلن يتمكن من مشاهدة الأشياء التي تنشرها في ملفك الشخصي. أو وضع علامة عليك في المنشورات أو التعليقات أو الصور. دعوتك إلى الأحداث أو المجموعات. أو التحدث معك على المسنجر أو إضافة صديق مشترك.
والجدير بالذكر أن حظر شخص ما على الفيس بوك لا يعني حظره على جميع الأصعدة (على سبيل المثال: في التطبيقات أو المجموعات) ويؤثر فقط على تفاعلاتك مع هذا الشخص على Facebook فقط.

والجدير بالذكر أن برنامج ال(VPN) يقوم بتسهيل هذه المهام عليك وما عليك الا النقر هنا وتحميله بسهولة .

السابق
مواصفات ومميزات هاتف أبل iPhone 12 mini
التالي
الحلقات وجمل التحكم في لغة البرمجة جافا

اترك تعليقاً