منوعات

حوار بين شخصين عن الدراسة عن بعد قصير

حوار بين شخصين عن الدراسة عن بعد قصير

الحوار بين شخصين عبر التعلم عن بعد في ما يلي، نعتبر الحوار بين شخصين عبر التعلم عن بعد.

مع الانتقال إلى عملية التعليم عن بعد بسبب انتشار وباء الفيروس التاجي، أصبح من الصعب إحراز تقدم للحصول على تعليم مدرسي مباشر، كما أن وصول الأطفال إلى التعليم كان أمرًا مخيفًا، وعملت معظم المراكز التعليمية على نقل التعليم مباشرة من الوضع للتعلم عن بعد.

حوار بين شخصين حول العمل عن بعد

نظرًا لتدهور الوضع الوبائي في العالم، فاجأت الأخبار الجميع عندما تم الإدلاء ببيان بالتبديل إلى التعلم عن بعد وترك التعليم المباشر في المدرسة لحماية الطلاب والمعلمين من الأمراض.

دخلت السيدة نهلة بغضب غرفة الأستاذ وذهبت إلى زميلتها حنان. وقال يا حنان هل سمعت بآخر أخبار التعليم؟ لا أصدق كم من الوقت سيستغرق هذا هل سيستمر التعليم في التدهور؟ ردت حنان ببرود لا، لم أسمع شيئاً.

ما حدث هذه المرة قالت نهلة بغضب، “منذ بعض الوقت قرروا تحويل نظام التعليم إلى وضع التعلم عن بعد.

أعتقد أن هذا سيجعل التعليم أسوأ. “

قالت حنان ارجوك اهدأ واشرح لي وجهة نظرك، لأني لا أرى إلا الطالب والمعلم في هذا القرار.

ألا ترى الوباء في العالم ؟! أجابت نهلة “لا أصدق كيف لا ينخدع الوضع، لا أستطيع جذب انتباه الطلاب الذين أمامي في الفصل، كيف يمكنني التحكم بهم وأنا في المنزل؟ ؟! “

قالت حنان نعم، ينبغي التفاهم مع الأمهات.

أجابت نهلة هذه هي المشكلة.

أقوم بتدريس أكثر من مائة طالب.

سيكون لدي مائة طالب ومائة أم، وسيتعين عليك التواصل بقوة مع كل واحدة منهم لشرح الطريقة لهم ولن يكون هناك وقت لهم جميعًا.

بعد ذلك التزمت نهلة الصمت لبعض الوقت وأضافت “ألا تعلم أن بعض الأمهات غير متعلمات وسيكون الأمر صعبًا للغاية عليهن لأنه من الصعب على الأم أن تعود إلى المدرسة لمدة عشرين عامًا وتتعلم وتتعلم. تساعد طفلها في واجباته المدرسية لدعم المعلم، فسيكون ذلك مرهقًا للجميع. فردت حنان “كن معاك يا صديقي .. في أدنى مستوى تكون في المنزل وتهتم بالأعمال المنزلية”.

قالت نهلة “لدي أطفال وكلهم في المدرسة. تفكر كيف أتبعهم وأعلمهم في نفس الوقت!” وأضافت نهلة “بعض الطلاب ليس لديهم هواتف ذكية أو أجهزة كمبيوتر. فكيف سنتعامل مع هذا الوضع؟

بكل صدق لا يمكنني إلقاء اللوم عليهم، أعتقد أننا يجب أن نأخذهم في الاعتبار، لكن بهذه الطريقة سنضيع كل عام في مناقشة القضايا التقنية وسينتقلون إلى الصف التالي بدون طلاب.

اجعل كبير “تنهدت حنان” بعون الله، ماذا نفعل! نحن نقوم بالمهمة بأفضل ما نستطيع ونعطي النجاح لرب العالمين.

قالت نهلة أنت على حق حنان. أسأل الله أن يخفف سحابة هذا الوباء ويخرجها عنا.

حوار قصير بين الهاتف الذكي والكتاب

بالنظر إلى التعلم الإلكتروني، حيث تمت مناقشة الوضع الوبائي في جميع أنحاء العالم، تم عقد اجتماع موجز بين الهاتف الذكي والكتاب كان الهاتف الذكي هو وجه الكتاب وقال ساخرًا يا رجل، أليس كذلك؟ هل ما زلت تعتقد أنك أفضل جليسة أطفال مثلما قال لك المتنبي؟ ألا ترى أن الجميع يندفعون إليّ ولم يعد ينظر إليك؟ “تنهد الكتاب وقال بهدوء،” لقد أتيت أمامك منذ مئات السنين، لذا فأنت لست أكثر من مجرد تعديل لهذه التكنولوجيا الجديدة وكل شيء في الماضي.

أجاب الهاتف كنت الحل للوقاية من المرض الذي يقتل الأطفال في هذا العالم.

يحضر جميع الطلاب محاضراتهم من شاشتي.

إذا كان هناك وباء، لكان الوباء قد حدث وفقدنا أرواحًا كثيرة. ”

يقول الكتاب، “نعم، يجب أن يكون لديك الكثير من الثناء على هذا، ولكن لا تعتقد أن التعليم فقد شهرته لأن الكلمات فقدت قيمتها لأن كل شيء افتراضي ويجب على الطلاب الانسحاب وإعادتهم إلى المدرسة”. .. كان الكتاب هادئا بعض الشيء، ثم أضاف “أنا لا أنكره، أرجوك صديقي، لكن الناس بحاجة إلى العالم الحقيقي، هم بحاجة إلى لمس الأشياء والرؤية بأعينهم … العالم يريد مسافة أكبر من شاشة طفلك الصغيرة للعودة إلى الإبداع والابتكار وعندما رأيتك، فهذه مشكلة حقيقية.

لقد تقرر ذلك، لكن يجب أن يكون مؤقتًا الآن، صدقوني. ”

أجاب الهاتف “لا أنكر أنه بدون المعلومات التي كتبها العلماء المبدعون على صفحاتكم، لن أتمكن من الوجود عليها حتى أنجز اختراعي، لأنني حقًا حل وقتي وأنت أساسي، لذا أقر بأننا نعمل معًا لخلق هذا العالم. ”

مفهوم التعلم عن بعد

يعد التعلم عن بعد من أشهر أنظمة العصر الحديث التي تتيح للطلاب اكتساب المعرفة على الرغم من المسافة بين الطالب والمعلم أو الفصل الدراسي، والتعليم الإلكتروني هو عملية نقل البرنامج التعليمي من موقعه الأصلي في حرم المؤسسة التعليمية إلى مناطق غير متناسبة جغرافيًا.

منذ أن تم إدخال التعلم عن بعد في عدد من الجامعات الأوروبية والأمريكية في نهاية القرن الماضي، قاموا بإرسال مواد تعليمية مختلفة إلى الطلاب بالبريد وهذا موجود في جميع أنحاء العالم بسبب ظروف فيروس كورونا.

اثر التعلم عن بعد على مستوى الطالب

يتمثل الاختلاف الرسمي بين التعلم المباشر والتعلم عن بعد في أنه، كما يُظهر عدد من الدراسات، يقضي الطلاب الذين يتسمون بأداء ضعيف في المدرسة وقتًا أطول في ممارسة الألعاب للتعويض عن التعلم مقارنة بأقرانهم الذين يقومون بعمل جيد.

الوقت الذي يقضيه الآباء بشكل جيد في التعلم الإلكتروني في المدرسة يتناقص بشكل ملحوظ، كما هو الحال مع الطلاب الأقل تعليماً.

وهذا ما يفسر حاجة الطلاب إلى تعويض ما فقدوه في مهامهم السابقة أو أن مستقبلهم سيتضرر بشدة.

إذا أهملنا الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر سلبًا على التعلم عن بعد، فقد وجد عدد من الدراسات أن عددًا من العائلات يمكن أن يمتد إلى أكثر من 5 طلاب بين طلاب الجامعات وغيرهم من الطلاب، وفي هذه الحالة العائلات ذات الدخل المحدود.

إذا تمكنت من الاتصال بالإنترنت، فستزداد الأمور سوءًا عندما يتعذر عليك إتاحة الأجهزة للجميع.

لهذا السبب، يعتقد الباحثون أنه يجب علينا بذل كل ما في وسعنا للعودة إلى التعليم التقليدي في أسرع وقت ممكن.

السابق
أبين معنى قوله صلى الله عليه وسلم إنا حاملوك على ولد الناقة وعلى ماذا يدل
التالي
كيف اجعل حبيبي يتصل بي الان

اترك تعليقاً