ثقافة عامة

عاجل : 3700 وفاة في يوم واحد بفايروس كورونا الجديد في كولورادو

عاجل : 3700 وفاة في يوم واحد بفايروس كورونا الجديد في كولورادو

فايروس كورونا الجديد مدمر بشكل كبير حيث سجلت الولايات المتحدة رقما قياسيا جديدا بالنسبة لـ COVID-19 مع أكثر من 3700 حالة وفاة في غضون 24 ساعة. حيث إنها المرة الثامنة هذا الشهر التي يتجاوز فيها عدد الوفيات في يوم واحد ما يقارب 3000 شخص. وهو رقم لم يسبق له مثيل في الولايات المتحدة وفقا للعديد من الخبراء حول العالم.

يحذر الكثير من المسؤولين من أن الأسوأ لم يأت بعد. وقد ارتفعت حالات الشفاء إلى مستوى أفضل من السابق نوعا ما. حيث انه قد تلقى ما يقارب من 124826 مواطنا أمريكيا علاجا لفيروس كورونا الجديد. كما تم الإبلاغ عن أكثر من 201 ألف إصابة جديدة مع ظهور السلالة الجديدة من فايروس كورونا والتي تعد الاخطر في الوقت المنصرم.

3700 وفاة في يوم واحد بفايروس كورونا الجديد في كولورادو

لقد أكد مسؤولو الصحة في ولاية كولورادو ان هناك أول حالة لشخص مصاب بالنوع الجديد. والاكثر عدوى من سلالات فايروس كورونا.

من الجدير بالذكر انه قد تم الإبلاغ عن حالات في بلدان منتشرة في جميع أنحاء العالم. بما في ذلك فرنسا والدانمارك وكندا والهند وسويسرا وكولورادو تحقق في قضية ثانية محتملة.

لم تبلغ أي دولة أخرى عن هذا الموضوع الخاص بفايروس كورونا الجديد حتى الآن. ولكن من المحتمل أنه ينتشر بالفعل في المجتمع ، حيث أن أول شخص مصاب به في الولايات المتحدة. لم يسافر منذ مدة كبيرة فكيف وصل الفايروس المتحور الجديد اليه؟

3700 وفاة في يوم واحد بفايروس كورونا الجديد

يُعتقد أن السلالة الجديدة أكثر عدوى من السلالات السابقة. لكنها ليست خطيرة بشكل كبير ومع ذلك ، فإن المستشفيات في معظم أنحاء الولايات المتحدة الامريكية تعاني من الإرهاق الشديد. كما أن مساحات المشارح في أجزاء من كاليفورنيا تنفد لتخزين العديد من الجثث المتكومة.

حتى أن أشجار الصنوبر المستخدمة في صناعة التوابيت. تعاني من نقص في بعض دور الجنائز في ولاية كاليفورنيا ، حيث ان ولاية كاليفورنيا أصبحت أول ولاية تتجاوز مليوني إصابة في الأسبوع الماضي. انخفضت الحالات والوفيات هناك بشكل طفيف عن الأسبوع الماضي ، لكن الولاية أبلغت عن أكثر من 31000 إصابة جديدة. و 242 حالة وفاة في يوم واحد فقط وهو مؤشر خطير جدا .

يجدر الانتباه الى انه قد عادت الحالات إلى الارتفاع في فلوريدا ونيويورك أيضا. في حين برزت تينيسي وألاباما كأهم النقاط الساخنة هذا الأسبوع المنصرم. وقد يعود الأمل من خلال لقاحات COVID-19. والتي يعتقد الخبراء أنها ستعمل على الأرجح ضد الفايروس الجديد ولكن بدء تطبيق توزيع اللقاح. لا يتقدم بالسرعة المطلوبة والتي كانت الحكومة الفيدرالية تأملها أو وعدت بها الناس بشكل عام خلال الايام القليلة المنصرمة.

حتى الآن ، قد تلقى اكثر من 2 مليون أمريكي جرعتهم الأولى وقد حذر الرئيس المنتخب جو بايدن يوم الثلاثاء من أنه ، بهذا المعدل ، قد يستغرق الأمر سنوات لتطعيم جميع الأمريكيين. ضد COVID-19. ووعد بتسريع العملية بمجرد توليه منصبه.

بالمعدل الحالي ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عقد من الزمن لتطعيم الـ 331 مليون شخص في الولايات المتحدة الامريكية.

فايروس كورونا الجديد

وقد أعلنت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية (HHS) ليلة الثلاثاء. أنها خصصت ما يقارب من 4.2 مليون جرعة أخرى من اللقاح لشحنها إلى الولايات والأقاليم الأمريكية الأسبوع المقبل. وبذلك يصل إجمالي الجرعات المحددة إلى 20 مليون جرعة.

وتعين على الدول بعد ذلك تخصيص الجرعات لمواقع التطعيم الفردية والسكان. ناهيك عن العملية الدقيقة التي تهدف الى تخزين اللقاحات وإعدادها وإعطاءها بمجرد وصولها إلى المستشفيات والعيادات ودور رعاية المسنين.

وتواجه مبادرة اللقاح قلقا جديدا بعد أن ثبت إصابة ممرض كان قد تلقى جرعته الأولى من لقاح فايزر في 18 ديسمبر ، بفيروس كورونا بعد ستة أيام.

وفي الوقت نفسه ، في سويسرا ، توفي أحد سكان دار رعاية المسنين. بعد أيام من تلقي جرعة أولى من لقاح فايزر ولكن من غير المعروف ما إذا كانت وفاتهم مرتبطة باللقاح الجديد.

هذه المخاوف ليست مفاجئة بعد تطوير اللقاحات الخاصة بفايروس كورونا في وقت قياسي. في الولايات المتحدة ، لا يمكن توزيع اللقاحات بالسرعة الكافية.

ما هو مصير المواطنين في امريكا

بشكل تقريبي فانه يموت ما يقارب من 2257 أمريكيا كل يوم. ويتم الإبلاغ عن أكثر من 180.000 إصابة جديدة في كل 24 ساعة. في الوقت الحالي الخبراء الأمريكيين بتوقعون الاسوا في بداية سنة 2021.

وقد استقل أكثر من مليون شخص الرحلات الجوية الأمريكية. وهذا ادى الى رفع العدد الإجمالي للمسافرين جوا هذا العام إلى أكثر من 12.3 مليون منذ 18 ديسمبر. ايضا لا يتعلق الأمر بكثرة السفر الجوي بحد ذاته ، ولكن التصافح والمناسبات الاجتماعية هو الذي يثير قلق مسؤولي الصحة.

وبالفعل ، تشهد فلوريدا أعدادا يومية من الحالات. وقد أصبحت تينيسي أحدث نقطة ساخنة في الولايات المتحدة حيث تم الإبلاغ عن المزيد من الحالات اليومية الجديدة للمواطنين. مقارنة بأي ولاية أخرى في البلاد وايضا ولاية كاليفورنيا في حالة كابوسية من ديجا فو.

لقد أصبحت أنظمة المستشفيات في أجزاء من الولاية على حافة الهاوية. مع عدم ترك أسرّة لوحدة العناية المركزة في منطقة سان جواكين والمناطق الجنوبية. وقد تم طلب شاحنة مبردة طولها 52 قدما لمقاطعة لوس أنجلوس ، حيث ينفد مكان المشرحة للجثث.

يموت شخص ما تقريبا كل ثلاث دقائق في ولاية كاليفورنيا. حيث تضع المستشفيات بالفعل خططا لزيادة الرعاية ، ومن المحتمل انها قد تكون مرهقة للغاية لدرجة أن الموظفين سيضطرون إلى إبعاد بعض المرضى. أو تركهم دون رقابة ، والتركيز بدلا من ذلك على الأشخاص الأكثر مرضا ، أو أولئك الذين يمكن أن يموتوا .

ماذا يحدث في امريكا اليوم

ينفد خشب الصنوبر أيضا ، وسط زيادة مروعة في الطلب على التوابيت. وقال الدكتور مارك غالي في مقاطعة لوس أنجلوس المتضررة بشدة إن مسؤولي الصحة يتجهون إلى حل الأزمات. ويستعدون لتفاقم انتشار فيروس كورونا في العام الجديد 2021 ، حيث مدد أوامر البقاء في المنزل.

وقال مارك غالي ايضا : إن جنوب كاليفورنيا ووادي سان جواكين الزراعي. لا يزالان غير قادرين على علاج المرضى الذين يعانون من فيروس كورونا في وحدة العناية المركزة.وقد ناشد غالي سكان الولاية البالغ عددهم 40 مليون نسمة أن يواصلوا العمل بالتباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة. إذا اضطروا للخروج لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في عطلة رأس السنة الجديدة بسبب فايروس كورونا.

وقد قال ايضا: لم نصل بعد أن أي مستشفى قد وصل الى المرحلة التي يحتاج فيها إلى اتخاذ قرار بين مريضين. يحتاجان إلى جهاز التنفس الصناعي ، ولديهما جهاز تنفس واحد فقط. لكن نعاني بشكل عام في بعض المستشفيات حيث اننا لا نملك مساحة لسيارات الإسعاف أو توصيل الأكسجين للمرضى الذين لا يستطيعون التنفس بسبب كوفيد19.

حصلت ولاية لوس أنجلوس على أعلى عدد من حالات العلاج في المستشفى. قد تم الإبلاغ عنها في يوم واحد ، بأكثر من 7000 شخص ، وذلك بمعدل واحد من كل خمسة في وحدة العناية المركزة. وقد أبلغت الولاية عن 227 حالة وفاة جديدة ، بما في ذلك تراكم التأخير في تقارير العطلات.

شاحنات ضخمة لنقل الوفيات

أفادت دور الجنازات في لوس أنجلوس أيضا أنها أصبحت. مزدحمة بضحايا COVID-19 لدرجة أنهم يكافحون من أجل العثور على مساحة لوضع الموتى فيها، حتى أن أحدهم استأجر شاحنة مبردة بطول 52 قدما للتعامل مع تدفق الجثث.

سلمت ماجدة مالدونادو المقطورة الكبيرة إلى Continental Funeral Homes في شرق لوس أنجلوس يوم السبت.

كانت متوقفة بجوار مقطورة طولها 20 قدما استأجرتها مالدونادو في الصيف. لكنها لم تعد كبيرة بما يكفي لاستيعاب عدد الجثث الذ ما زال بازدياد مستمر كل يوم.

أخطر رجال القانون في الدولة المستشفيات في وقت متأخر. من يوم الاثنين بأنهم يجب أن يستعدوا للاحتمالات القادمة وهي أن يضطروا إلى تطبيق الارشادات السابقة. في ادارة الأزمات الخاصة بفايروس كورونا والتي تنص على ترشيد العلاج عند نقص الطاقم والأدوية والإمدادات.

وقد قال كيم ماكوي ويد ، مدير إدارة دور العجزة في كاليفورنيا. إن القرارات المتعلقة بالرعاية الطبية لا يمكن أن تُتخذ بناء على عوامل مثل الدخل أو العمر أو الجنس ، بل تستند في المقام الأول إلى احتمال البقاء على قيد الحياة وايضا على المدى القريب وليس البعيد.

تصريحات جديدة حول كوفيد19

صرحت كاليفورنيا انها تحتوي عن أكثر من 31 الف حالة جديدة يوم الثلاثاء و 242 حالة وفاة. حيث انه قد تم تشخيص أكثر من مليوني شخص بفيروس COVID-19 في كاليفورنيا. وتوفي ما يقرب من 25 الف شخص بسبب الفيروس.

تكافح ايضا مقاطعة فريسنو في وسط كاليفورنيا. بشكل كبير الحالات المتواجدة لديها من متضرري فايروس كورونا. وحث الناس على عدم الاتصال برقم 911 ما لم تكن حالتهم حالة طبية طارئة. وصد صرح المسؤول في الصحة الدكتور رايس فوهرا في هذه المرحلة يبدو الأمر بعيدا جدا. لدرجة أنه يبدو وكأنه سؤال مثير للضحك.

قال فوهرا: ستكون أسابيع على الأقل ، إن لم يكن شهور.

تعاني مقاطعة لوس أنجلوس. التي يقطنها ربع سكان كاليفورنيا البالغ عددهم 40 مليون نسمة. ولديها حوالي 40٪ من الوفيات ، من زيادة مفاجئة أدت إلى تكرار حالات الإصابة ، ودخول المستشفيات بشكل كبير على مستوى الولاية.

وقد قال غوف غافين نيوسوم يوم الإثنين إن الولاية تنشئ أسرة مستشفيات في الساحات والمدارس والخيام هناك. وذلك على الرغم من أنها تكافح من أجل توفير بعض الموظفين هناك.

وصرح ايضا : 96٪ من المستشفيات في المقاطعة لم تكن قادرة على استقبال المرضى. بواسطة سيارات الإسعاف في وقت ما خلال عطلة نهاية الأسبوع ، مقارنة بـ 33٪ في أوقات ما قبل الزيادة. وقال غالي، إن الولاية تسعى الى توفير العديد من الملتزمات مثل توافر الأكسجين وإيصاله الى المرضى إلى جانب كيفية إعطائه لهم.

قال مسؤولو المقاطعة يوم الاثنين إن لقاحات موديرنا. قد تم تسليمها إلى 59 دار رعاية مع خطط لنشر 69000 لقاح للموظفين والمقيمين. في أكثر من 300 دار رعاية صحية بحلول نهاية العام.

حالات الوفاة والاصابات في كولورادو

وقد قالت الدكتورة باربرا فيرير ، مديرة الصحة العامة في المقاطعة ، إن مرافق التمريض لا تمثل سوى 5 في المائة من حالات COVID-19 في الولاية. يوم الثلاثاء أيضا ، وقد حققت مدينة نيويورك علامة فارقة أخرى حيث أعلن المسؤولون أن الوفيات المرتبطة بـ COVID قد تجاوزت الآن 25000.

أكدت وزارة الصحة بالمدينة أن هناك الآن ما يقارب من 25 الف حالة وفاة من الحالات المؤكدة أو المحتملة لـ COVID-19 في العديد من المناطق المختلفة على مستوى المدينة.

وقد جاء ذلك في الوقت الذي أعلن فيه حاكم نيويورك أندرو كومو أن الولاية تعمل على تحديث إرشادات الحجر الصحي لأولئك المعرضين للفيروس ، مما يقلل فترة الحجر الصحي المطلوبة من 14 يوما إلى 10 يوما.

خفف كومو الارشادات المتبعة على الرغم من أن معدل التحسن على مستوى الولاية وصل إلى 7.14 في المائة اعتبارا من يوم الثلاثاء.

أمر مؤلم للغاية. قال بيل دي بلاسيو ، عمدة مدينة نيويورك ، إن هؤلاء هم الأشخاص الذين كانوا جزءا من عائلاتنا ، وجزءا من المجتمعات ، وذلك تعبيرا عن العدد الكبير في الوفيات خلال مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء. ما زال صادما.

وأضاف أنه يأمل في أن يساعد اللقاح في عودة الحياة إلى طبيعتها في عام 2021.

سنقوم بطي الصفحة في هذا العام المنصرم . وقال دي بلاسيو إن العام المقبل سيكون عام الانتعاش والولادة من جديد بكل تاكيد بعد القضاء على فايروس كورونا.

اصابات بالالاف والمستشفيات ممتلئة بضحايا كوفيد19

وفقا لأرقام المدينة ، والتي تختلف عن تلك التي سجلتها الولاية. فإن عينات سكان نيويورك إيجابية بمعدل 7.45 في المائة بعد العطلات السابقة.

سجلت المدينة 3390 حالة جديدة و 182 حالة دخول جديدة للمستشفيات يوم الثلاثاء.

في ولاية أريزونا ، تقول أكبر سلسلة مستشفيات في الولاية. إن بعض المستشفيات توقفت عن قبول المرضى الذين تم إحضارهم إليها عن طريق سيارات الإسعاف والتحويلات بينما تتدافع لمعالجة تراكم المرضى وسط زيادة حالات COVID-19.

وتقول بانر هيلث إن 10 مستشفيات حولت سيارات الإسعاف. ونقلتها إلى منشآت طبية أخرى في وقت متأخر من يوم الاثنين وستة لا تزال تقوم بذلك في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

تمتلك ولاية أريزونا ثاني أعلى معدل إصابة بفيروس كورونا في البلاد. ولكن كاليفورنيا لديها النسبة الأعلى.

أعلن مسؤولو الولاية ، يوم الثلاثاء ، أن ولاية أريزونا ستضم أشخاصا تبلغ أعمارهم 75 عاما أو أكثر. في المرحلة الثانية من التطعيمات ضد فيروس كورونا في خطوة لمنع المستشفيات من الانهماك فيها.

وقد ظهرت ولاية ألاباما ، التي كانت لفترة طويلة واحدة من أكثر الولايات المتمتعة بصحة خفيفة. والأكثر فقرا في أمريكا ، كنقطة ساخنة مثيرة للقلق لفيروس كورونا.

معاناة المستشفيات الامريكية من فايروس كورونا

تعاني مستشفياتها من أزمة في امراض اخرى خصوصا من معدلات السمنة المفرطة وارتفاع ضغط الدم وحالات أخرى. يمكن أن تجعل COVID-19 أكثر خطورة. ان الوصول إلى الرعاية الصحية محدود حتى قبل تفشي المرض. ومقاومة الناس للأقنعة والاحتياطات الأخرى صعبة جدا.

بينما كانت وحدات العناية المركزة في جميع أنحاء البلاد تعمل ب78 في المائة من طاقتها خلال الأسبوع. من 18 إلى 24 ديسمبر ، كانت ألاباما ممتلئة بنسبة 91 في المائة ، وفقا لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية.

يوجد في جورجيا أكثر من 4000 شخص في المستشفى بسبب COVID-19. ويقول المسؤولون إن حالات الدخول إلى المستشفيات تتزايد بوتيرة تثير تساؤلات حول قدرة النظام الصحي على التعامل معها.

ومؤخرا قد انتقلت الولاية إلى أعلى 20 حالة لمعظم الحالات الجديدة للفرد في آخر 14 يوما. حيث انخفضت معدلات الإصابة في الغرب الأوسط وارتفعت في الجنوب.

نظام شمال شرق جورجيا الصحي هو نظام من أربعة مستشفيات مقره في غينزفيل ولا يزال يشهد أعدادا متزايدة من مرضى COVID-19.

لقد وضعت أسرة في صالة الألعاب الرياضية لرعاية الأشخاص الذين يعانون من حالات أكثر صعوبة. وتقوم جورجيا أيضا بإعادة تنشيط مرفقها البديل حتى يتسع الى أسرة المستشفيات في مركز المؤتمرات العالمي بجورجيا حيث أصبحت المستشفيات مكتظة.

يوم الاثنين ، كان هناك 2800 شخص في مستشفيات ألاباما مصابين بـ COVID-19 ، وهو أعلى إجمالي منذ بداية الوباء.

وقتل الفيروس أكثر من 4700 شخص في ولاية ألاباما. وقد تضررت ولايتي تينيسي وكاليفورنيا بشكل خاص في الأسابيع الأخيرة.

في غضون ذلك ، قال حاكم ولاية كولورادو جاريد بوليس يوم الثلاثاء. إن الولاية سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تم الإبلاغ عنها في المملكة المتحدة.

مخاطر السلالة الجديد من كوفيد19

كشف بوليس اخبارا غير محمودة في تغريدة ، حيث كتب: اكتشفنا اليوم أول حالة في كولورادو لمتغير COVID-19 B.1.1.7. وهو نفس النوع الذي اكتشف في المملكة المتحدة. وتعد صحة وسلامة اهل كولورادو على رأس أولوياتنا وسنراقب هذه الحالة ، بالإضافة إلى جميع مؤشرات COVID-19 عن كثب.

وذكر بيان مرفق أن مختبر ولاية كولورادو أكد الحالة وأبلغ مركز السيطرة على الأمراض.

تم اكتشاف السلالة – التي يُعتقد أنها معدية بنسبة 70 في المائة. في رجل في العشرينات من عمره حاليا في الحجر الصحي في مقاطعة إلبرت وليس له اي ارتباطات سفرية سابقة او لاحقة.

لا يعتقد أن B.1.1.7 يؤدي إلى حالات أكثر خطورة من كوفيد 19. ولم يتم الإبلاغ عن معدلات وفيات أعلى من السابق.

صرح مركز السيطرة على الأمراض على موقعه على الإنترنت أنه في هذا الوقت. لا يوجد دليل على أن هذا البديل يسبب مرضا أكثر خطورة أو احتمال وجود خطر الوفاة.

قال مسؤولو الصحة إن اللقاحات التي يتم إعطاؤها الآن يعتقد أنها فعالة ضد البديل الجديد من فايروس كورونا.

ويضيف البيان: ليس للشخص المصاب أي اتصالات وثيقة تم تحديدها حتى الآن. لكن مسؤولي الصحة العامة يعملون على تحديد الحالات المحتملة الأخرى والاتصالات من خلال مقابلات شاملة لتتبع المخالطين.

قال بوليس: هناك الكثير لا نعرفه عن هذا النوع الجديد من COVID-19. لكن العلماء في المملكة المتحدة يحذرون العالم من أنه أكثر عدوى بكثير.

تعد صحة وسلامة اهل كولورادو على رأس أولوياتنا وسنراقب الحالة عن كثب. بالإضافة إلى جميع مؤشرات COVID-19 عن كثب. نحن نعمل على منع انتشار الفيروس واحتوائه على جميع المستويات.

تم التعرف على النوع الجديد من الفيروس التاجي لأول مرة في شهر سبتمبر. وانتشر بسرعة في بريطانيا وقال كبير مستشاري العلوم في بريطانيا ، باتريك فالانس. إن السلالة ظهرت لأول مرة في فيروس تم عزله في 20 سبتمبر.

توقع الدكتور أنتوني فوسي أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة في يناير. قد يتجاوز بكثير عدد الوفيات في ديسمبر.

تحذيرات بشان سلالة فايروس كورونا الجديدة

في حديثه لشبكة CNN ، حذر فوسي من أن فشل الأمريكيين في الاستجابة لنصائح الخبراء. ضد السفر والتجمعات خلال عطلة عيد الميلاد سيكون له عواقب وخيمة.

قال: بمجرد وصولك إلى أعداد كبيرة من الناس في مأدبة عشاء وسوء تهوية والدورة الدموية سيئة ، عندها تواجه مشكلة.

تم فحص 1.1 مليون أمريكي آخر من قبل هيئة أمن النقل (TSA) يوم الاثنين ، وفقا لبيانات الوكالة.

انتقد الرئيس المنتخب جو بايدن إدارة ترامب بسبب طريقة توزيع لقاحات COVID-19 ، قائلا إنها متأخرة كثيرا ”.

يقول بايدن سيستغرق تطعيم الشعب الأمريكي سنوات وليس شهورا بالوتيرة الحالية.

وحذر من أن الوضع السيئ لفيروس كورونا قد لا يهدأ حتى شهر مارس .

قال بايدن: ستكون الأسابيع والأشهر القليلة القادمة صعبة للغاية – فترة صعبة للغاية بالنسبة لأمتنا. وربما تكون الأصعب خلال هذا الوباء بأكمله.

كما تعهد بايدن بتكثيف السرعة الحالية للتطعيمات من خمس إلى ست مرات لتصل إلى مليون في اليوم الواحد. لكنه أقر بأن الأمر سيستغرق شهورا ليصل اللقاح الى غالبية الأمريكيين في العام الجديد.

وقال بايدن ، الذي يتولى منصبه في 20 كانون الثاني (يناير). إنه وجه فريقه لإعداد جهد أكثر قوة لإعادة الأمور إلى مسارها الصحيح.

ووصف التطعيم الجماعي بأنه أعظم تحد تشغيلي واجهناه كأمة على الإطلاق. ووعد بأن الولايات المتحدة ستعمل بشكل أفضل بعد أن يحل محل الرئيس السابق دونالد ترامب الشهر المقبل.

قال بايدن: إن خطة إدارة ترامب لتوزيع اللقاحات قد تاخرت كثيرا. وقال واعدا: سأقوم بتحريك السماء والأرض لدفعنا إلى الاتجاه الصحيح.

توقعات امريكية بشان السلالة الجديدة

توقعت إدارة ترامب أن 20 مليون أمريكي سيتم تطعيمهم بحلول نهاية ديسمبر.

مع الأيام المتبقية ، تلقى حوالي 2.1 مليون اللقاح الأول ، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض.

كان لدى إدارة ترامب أيضا هدف لتطعيم غالبية سكان الولايات المتحدة في النصف الأول من العام المقبل. ولكن تم إحباط ذلك بسبب بطء طرح البرنامج. والذي قد يستغرق بالمعدل الحالي ما يقرب من 10 سنوات حتى يكتمل ، وفقا ل نيو ريبورت.

ومع ذلك ، تُظهر البيانات الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن جهود التطعيم تتحرك بوتيرة أبطأ مما هو مطلوب.

وبهذا المعدل ، فهذا يعني أن أكثر من 3 ملايين شخص سيحتاجون إلى التطعيم يوميا للوفاء بالموعد النهائي للحكومة في يونيو. وفقا لتحليل NBC News للبيانات يوم الثلاثاء.

بدلا من ذلك ، إذا استمرت جهود التطعيم بمعدلاتها الحالية. فسوف يستغرق الأمر ما يقرب من عقد من الزمان. لتطعيم 80 في المائة من سكان البلاد البالغ عددهم 330.7 مليون بحلول ذلك الوقت ، كما يوضح التقرير.

جدد بايدن وعده بإعطاء 100 مليون جرعة لقاح في أول 100 يوم له في منصبه. وأكد أنه سيستند إلى قانون يعود إلى حقبة الحرب الكورية لإجبار القطاع الخاص على زيادة الإنتاج.

وقال بايدن: نخطط لجهد حكومي كامل وسنعمل على إنشاء مواقع للتلقيح وإرسال وحدات متنقلة إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها.

السابق
شرح درس رفاق المجد للصف الثالث كامل
التالي
هل يجوز ارجاع الزوجه بعد الطلقه الاولى بدون علمها

اترك تعليقاً