ألغاز وفوازير

قصص اطفال مكتوبه 2021 قصيرة

قصص اطفال مكتوبه 2021 قصيرة

في الفقرات التالية نعرض لكم قصص أطفال مكتوبة لعام 2021، لذلك تحرص الكثير من الأمهات على اختيار القصص القصيرة وقراءتها لأطفالهن قبل النوم، حتى ينام الطفل بسلام وراحة، وتساعد قراءة هذه القصص في تعليمه. الأطفال مبادئ سامية وأخلاق فاضلة، وتجعلهم يتعلمون منها، يقرأ معلمو رياض الأطفال والمدارس القصص للتلاميذ الصغار، بهدف تعليمهم السلوكيات الصحيحة، ويفضل الأطفال دائمًا الاستماع إلى مثل هذه القصص، ويطلبون من الآخرين روايتها قصص وقصص شيقة، ولهذا سوف نعرض لكم من خلال المقال التالي أجمل القصص للأطفال.

الأطفال يكتبون القصص 2021

ذات يوم كان هناك فلاح مخادع وماكر، وكان يمتلك أرضًا كبيرة للزراعة، وكان لديه بئر في تلك الأرض تحتوي على مياه عذبة، ثم عرض هذا البئر للبيع، فاقترب منه جاره وطلب منه شراء حسنًا، فوافق المزارع وقام. من خلال بيع البئر لجاره مقابل مبلغ كبير من المال، تمكن من تحقيق ربح كبير من هذه العملية.

في اليوم التالي ذهب الجار لإحضار الماء من البئر، فوجد المزارع جالسًا بجانبه ولم يُسمح له بالاستهلاك، فقال له: اخرج من هنا ولا تحاول استخدام الماء، لأن بعت لك البئر، لكني لم أبيع لك الماء “. وقد اندهش الجار من هذا التصرف المخادع، فطلب من الفلاح السماح له باستخدام مياه البئر لأنه حقه، لكن المزارع رفض وطلب منه أن يأخذ البئر وليس الماء.

ذهب الجار إلى قاضي المدينة، وأخبره بما حدث بينه وبين المزارع، وأنه منعه من استخدام مياه الآبار التي اشتراها بمبلغ كبير، فاستدعى القاضي المزارع لسماع ذلك. قال المزارع: إنه باع البئر فقط ولم يبيع الماء، ولا يجوز. إلى صاحب البئر الذي يستخدم الماء فيه لأنه لم يشتريه.

قال له القاضي: “أنت محق أيها الفلاح إذا قمت بسحب الماء من البئر، لأن جارك اشتراها وليس لك الحق في وضع المياه في بئر يملكها جارك” ثم علم المزارع أنه خدع. البعض الآخر، هذا الخداع لا يضر إلا بالمالك.

قصص قصيرة جدا مكتوبة ذات مغزى للأطفال.

كان هناك مزارع يعيش مع زوجته في مزرعتهم الصغيرة، وكان لديهم دجاجة كان ريشها ذهبيًا، وكانت تلك الدجاجة تصنع بيضة ذهبية كل يوم، ثم أخذ المزارع تلك البيضة وباعها ليحصل على المال الذي وزوجته كانت تتغذى، لذلك كان الدجاج هو المصدر. رزقه وثروته.

في يوم من الأيام اشتهى ​​هذا المزارع الكثير من البيض، ففكر في خدعة وهي ذبح الدجاجة ووضع البيض في أحشائها مرة واحدة ثم بيعها لكسب الكثير من المال والثروة، لذلك نصحته زوجته هذا لا. لأن الجشع لا يجلب إلا المتاعب والخسارة، لكنه لم يستمع إلى كلماتها.

في اليوم التالي ذبح المزارع الدجاجة، وعندما فتح بطنها لم يجد سوى الشجاعة والدم، ولم يجد البيض الذهبي، وفي تلك اللحظة أدرك أنه فقد الدجاجة التي أعطت البيض. . بيضة ذهبية كل يوم، وجشعه يجلب له الخسارة، كما قالت له زوجته.

قصص أطفال مكتوبة موجزة وذات مغزى

كان هناك رجل حكيم، وله ولد لديه عادات سيئة وسلوكيات غير لائقة، لذلك قرر الرجل أن يعلم ابنه درسًا عن العادات السيئة. طلب الأب من ابنه أن يقطف نبتة كبيرة من الأرض، فحاول الطفل أن يقطفها، ثم ساروا. خطوات قليلة، وطلب الرجل من ابنه اقتلاع شجرة صغيرة من الأرض، فقام الصبي بجهد كبير وصعب حتى تمكن من اقتلاعها، ثم طلب الأب من ابنه اقتلاع شجرة كبيرة، ولكن بذل الطفل مجهودًا كبيرًا، لكنه لم يستطع البدء، فقال له الأب: “حتى نتخلص من العادات السيئة يا بني. “الأمر سهل في البداية، ولكن إذا مر الوقت وبدأت تلك العادات في النمو، فمن الصعب التخلص منها.

Mozilla/5.0 (Windows NT 10.0; Win64; x64) AppleWebKit/537.36 (KHTML, like Gecko) Chrome/87.0.4280.141 Safari/537.36

السابق
بالترشيح يمكن فصل المخاليط
التالي
اوجد قطر الجزء الاعلى للوعاء الاسطواني واستعمله في ايجاد محيط ذلك الوجه

اترك تعليقاً