كائنات حية

كيف تؤثر زيادة اعداد الطحالب في المخلوقات الحية الاخرى الموجودة في البحيرة نفسها

كيف تؤثر زيادة اعداد الطحالب في المخلوقات الحية الاخرى الموجودة في البحيرة نفسها

كيف تؤثر الزيادة في عدد الطحالب على الكائنات الحية الأخرى في البحيرة نفسها؟ يعتبر علم الأحياء في البداية من أهم العلوم الطبيعية التي وصل إليها الإنسان عبر التاريخ القديم والحديث. تشمل العلوم الطبيعية جميع علوم “الأحياء والكيمياء والفيزياء والفلك والأرض” وهي العلم الذي يهتم بدراسة حياة الكائنات الحية من حيث التركيب والخصائص والصفات والتكاثر الجيني والتنوع والانتشار، والعوامل التي تؤثر على بقاء وبقاء الكائن الحي.

ما هي الطحالب

بالحديث عن حل السؤال عن كيفية تأثير الزيادة في عدد الطحالب على الكائنات الحية الأخرى في البحيرة نفسها، جعلنا نتحدث إلى الطلاب عن المفهوم العام للطحالب، وهي كائنات دقيقة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، مجموعة من الكائنات الحية القادرة على التقاط طاقة الضوء من خلال التمثيل الضوئي والعمل على تحويل المواد غير العضوية إلى مواد عضوية سكريات والعمل على تخزين الطاقة بداخلها، ومن المعروف عن الطحالب أنه ليس لها جذور أو سيقان أو أزهار أو أوراق حقيقية.

أما عن إجابة السؤال:

عن كيفية تأثير الزيادة في عدد الطحالب على الكائنات الحية الأخرى في البحيرة نفسها، فهو (أن الطحالب تنمو بأعداد كبيرة ثم تموت وعندما تتحلل تستهلك الأكسجين مما يؤدي إلى صعوبة بقاء الكائنات الحية الأخرى).

في نهاية الهدف، يمكن القول أن الطحالب تتكاثر بطرق مختلفة، وغالبًا ما يتم ذلك من خلال عملية التكاثر غير الجنسي، والتي تحدث بفضل براعم خاصة تسمى الجريبات

السابق
عدد أساليب الضغط على النحاس
التالي
هل تقع المملكة العربية السعودية في العروض المدارية الحارة

اترك تعليقاً