كائنات حية

لون الفراشة القزمة

لون الفراشة القزمة

لون الفراشة القزمة، تعتبر الفراشات واحدة من أفضل أنواع الحشرات التي يمكن ان نجدها بشكل كبير في الأراضي الخضراء، وفي الغابات والحدائق، كما اننا يمكن ان نجد أنواع منها في الصحراء، وتتميز الفراشات بأجنحتها الكبيرة التي لا توجد في باقي الحشرات الاخرى، وتكون تلك الاجنحة المميزة تحتوي على عدد من الألوان الرائعة التي تلفت الانظار، ونجد ان تلك الفراشات يختلف كل نوع عن الاخر، ولكنهم يشتركون في شيء واحد فقط وهو مراحل دورة الحياة، والتي تاخذ حوالي من أسبوع الى سنة كاملة حتى تكتمل نموها ويتم تحديد تلك المدة على حسب نوع الفراشة، فما هي مراحل نمو  الفراشات.

حياة الفراشات 

عادة ما نجد الفراشات تعيش في الأماكن التي يكثر بها الزرع مثل الحدائق و الغابات وغيرها من الأماكن، ولكن نجد أيضا ان هناك أنواع من الفراشات موجودة في الصحراء وفي الأماكن الباردة، فكل فراشة تختلف عن الاخرى، فكل منها لها نمط حياة مختلف ومسكن مختلف وكما ان احجامها أيضا مختلفة، والوانها، فيمكن ان نجد فراشة واحدة تحتوي على عدد كبير من الألوان التي صبغت اجنحتها نتيجة افراز عدد من الصبغات المختلفة، ولكن لاكتمال دورة حياتها لابد من ان الفراشات تمر بأربعة مراحل في حياتها، وهي البيضة، واليرقة، والشرنقة، والفراشة، وتكون في تلك المرحلة قد اكتمل نموها بشكل كامل.

معلومات عن الفراشة 

1_ يصل عدد الفراشات الى حوالي عشرين ألف نوع من أنواع الفراشات.

2_ أكبر نوع من أنواع الفراشات هي ذكر فراشة جناح طائر الملكة الكسندرا، وهي توجد في غينيا. فهي من أكبر أنواع الفراشات حيث يصل طول جناحها الى حوالي ثمانية وعشرين سنتيمترا.

3_ أصغر فراشة في العالم تعرف باسم، القزمة الزرقاء الغربية، وهي عادة ما نجدها في أمريكا الشمالية، حيث ان طول جناحها يصل الى سنتيمترا واحدا.

4_ أعداء الفراش كثيرون ولكن اخطرهم الطيور والحشرات. وعادة ما تحمي الفراشة نفسها من خلال الوانها التي تحتمي بها بين أوراق الأشجار والزهور.

لون الفراشه القزمه هو

الاجابه هي :

الازرق

اقرا ايضا عن دورة حياة الفراشة 

السابق
أسئلة اختبار ستانفورد
التالي
تعريف علم الفيزياء أول ثانوي

اترك تعليقاً