التعليم

لاحظت اهمال بعض الطلاب حل واجباتهم وعدم احترامهم

لاحظت اهمال بعض الطلاب حل واجباتهم وعدم احترامهم

لاحظت إهمال بعض الطلاب في حل واجباتهم وعدم احترامهم لها. إهمال الطلاب والطالبات في الفصل من الحالات المذكورة التي قد تحدث في المدارس المختلفة، ولكن هنا يأتي دور المعلمين والمختصين في التحدث مع الطلاب وإلقاء الخطاب المناسب لرفع معنوياتهم مرة أخرى، و نظهر لهم من خلال الكلمة أهمية العلم وواجبهم تجاه المعلمين والذي يتمثل في الاحترام والتقدير.

لاحظت أن بعض الطلاب يتجاهلون واجباتهم المدرسية ولا يحترمونهم

كان السؤال كالتالي لاحظت أن بعض الطلاب أهملوا واجباتهم ولم يحترموا معلميهم، فتطوعت لإلقاء كلمة حثتهم فيها على أهمية المعرفة وجدارتها. كلمة للطلاب والطالبات للابتعاد عن هذه التصرفات غير السارة.

الجواب هو

قال تعالى “لقد شهد الله أن لا إله إلا هو والملائكة، وأول العلم على قوة البر”.

كانت المعرفة أهم ما أوصى به الله تعالى ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم، عندما كان بالوحي جبريل عليه السلام في “اقرأ وربك أشرف”. من هنا نستنتج أن المعرفة لها فضل كبير على الأمة الإسلامية بأسرها، فنعم، فنحن نبني مجتمعات وحضارات كبيرة ومتعلمة من خلالها نقضي على الجهل وكل التطورات التكنولوجية العظيمة والاكتشافات العظيمة والاختراعات التي لا مثيل لها التي لدينا وصلنا اليوم وغيره كل ذلك بفضل العلم والاجتهاد، فالمثقف هو الذي يفيد مجتمعه وحضارته ويسعى دائمًا إلى تطويرها بشكل دائم أيضًا. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث شرح فيه أهمية العلم وفضله العظيم “من يسلك طريقًا يطلب العلم فيه ييسر له الله طريقًا إلى الجنة، وأن الملائكة تضع أجنحتها لإرضاء الطالب”. من المعرفة. تفضيل العالم على المصلي مثل تفضيل القمر على جميع الكواكب الأخرى. العلماء ورثة الأنبياء. لم يورِث الأنبياء ديناراً ولا درهماً. بدلاً من ذلك، ورثوا المعرفة، لذا فإن من أخذها حظي بوفرة.

حيث أنه من الأهمية بمكان بالنسبة لنا ولباقي المجتمع، وعلينا أن ندرك الميزة العظيمة للمعلمين الذين يقومون بتدريس الطلاب والسعي الجاد عليهم من أجل خلق جيل متعلم ومتعلم يدعم دولتهم ومجتمعهم، ونحن تظهر لك فضائل المعلمين من خلال قصيدة الشاعر أحمد شوقي عندما قال في نص القصيدة –

قَم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا،،، كادَ المُعَلِّمُ النََكونَ

هنا انتهينا من إلقاء الخطاب المناسب للطلاب والطالبات من أجل التصرف بسلوكيات إيجابية وتجنب السلوكيات السلبية غير السارة التي تنشر الكراهية، ومن هنا يجب على الطلاب الانتباه إلى دروسهم وحل واجباتهم، بالإضافة إلى لاحترام المعلمين على الفضل الكبير الذي قدموه لنا.

السابق
“وان بلس” تعلن عن سلسلة هواتف OnePlus
التالي
خاصية مثيرة تواعد حملة “آيفون”.. تسريبات “iOS 14” تحمل قصاصات!

اترك تعليقاً