شخصيات

لاعبة التنس ” ناعومي أوساكا – Naomi Osaka “

لاعبة التنس ” ناعومي أوساكا – Naomi Osaka “

مما لا ريب فيه أن النساء قد أصبحن الشخصيات المسيطرة في رياضة التنس فقد خطون خطوات واسعة في اللعبة ، وقامت رابطة محترفات التنس بتوحيد النساء من كل الأعراق وتربية النجوم مثل ناعومي أوساكا وهي لاعبة تنس يابانية/أمريكية محترفة قد حلت في المركز ال١٩ في المباريات الفردية للنساء والمركز ال٣٢٤ في المباريات الزوجية للنساء .

عمرها وانتماؤها العرقي

ولدت ناعومي في أوساكا في اليابان في ١٦ أكتوبر ١٩٩٧ حيث ولدت لأب هايتي وأم يابانية ، وترعرعت برفقة أختها الكبرى ماري أوساكا ، وعندما بلغت الثالثة انتقلت العائلة إلى الولايات المتحدة وهناك أكملت ناعومي تعليمها الأساسي .

التحقت ناعومي بمدرسة إلمونت ألدين تيراس الابتدائية وبعد تخرجها تسجلت في مدرسة برووارد ڤيرشوال الإعدادية والثانوية ، وبعد إكمال تعليمها الأساسي ذهبت إلى أكاديمية التنس في فلوريدا وأكاديمية ProWorld  للتنس ، وانتماؤها العرقي ياباني وهايتي كما تحمل الجنسية اليابانية والأمريكية .

مسيرتها الرياضية

في بداية مسيرتها المهنية اختار والدها أن تتسجل مع رابطة التنس اليابانية ، وبدأت ناعومي رحلتها عام ٢٠١٢ عندما شاركت في منافسات دورة الاتحاد الدولي للتنس ، وأصبحت لاعبة محترفة عام ٢٠١٣ وصنعت ظهورها الاحترافي الأول في الدورة الكلاسيكية الغربية عام ٢٠١٤ ، وسجلت فوزها الاحترافي الأول ضد بطلة الولايات المتحدة سامانثا ستوسر .

وفي عام ٢٠١٥ فازت ناعومي بدورة مباريات “النجوم الصاعدين” من خلال التغلب على كارولينا غارسيا ، ثم صنعت ظهورها الأكبر في الدورة الأسترالية إلا أنها خسرت في الجولة الثالثة في مواجهة ڤيكتوريا أزارينكا ، وخلال السنة نفسها وصلت إلى الجولة الثالثة في الدورة الفرنسية ، وبعد فوزها على چيلينا أوستابينكو وميريانا لوشيتش هُزِمت بواسطة سيمونا هاليب .

وقد صنعت معجزة التنس الرائعة انتصارها الساحق في دورة Toray Pan Pacific  حيث هزمت إلينا سڤيتولينا وميساكي دوي وألياكساندرا ساسنوڤيتش ودومينيكا سيبولكوڤا لتصل إلى نهائيات المنافسة ، إلا أنها خسرت ضد كارولين فوزنياكي ، ثم بعد المنافسة حلت ضمن أول ٥٠ في تصنيف رابطة محترفات التنس وحصلت على جائزة أفضل لاعب وافد لعام ٢٠١٦ .

ثم شاركت في الدورة الأسترالية عام ٢٠١٧ ولكنها خسرت في الجولة الثانية كما خسرت في الجولة الثانية في بطولة دبي للتنس ، وفي بطولة هونغ كونغ انتصرت على ڤينوس ويليامز إلا أنها خسرت في ربع النهائي ، وفي نفس العام شاركت في بطولة إيستبورن العالمية ودورة نوتنهام وميامي وبطولة تشارلستون وغيرهم .

وفي عام ٢٠١٨ تغلبت على لاعبة التنس الأولى عالميًا سيمونا هاليب لتتقدم إلى نهائيات بطولة إنديان ويلز ثم هزمت الروسية داريا كاساتكينا لتحصل على اللقب الأول .

عائلتها

ولد والدها ليونارد فرانسواه وتربى في هايتي ثم انتقل إلى الولايات المتحدة ليلتحق بجامعة نيويورك ، وبعد التخرج ذهب إلى اليابان حيث قابل أم ناعومي “تاماكي أوساكا” وتزوجها ، ثم بعد ولادة ناعومي ب٣ سنوات انتقلوا إلى الولايات المتحدة ويقيمون حاليًا في فلوريدا .

وأخت ناعومي “ماري” هي لاعبة تنس محترفة أيضًا وقد صنعت ظهورها الاحترافي الأول في الجولة الغربية الكلاسيكية عام ٢٠١٤ ، وقد حلت في المركز الثاني في نهائيات ٣ مباريات فردية ، أولها في جولة جزيرة أميليا ثم في جولة جويانغ/كوريا الجنوبية ثم جولة دينين/فرنسا .

وقد لعبت الأختان معًا في مباريات تنس زوجية ، وعلى الرغم من أن ناعومي تحل في المركز ال١٩ في مباريات النساء الفردية فإن ماري تحل في المركز ال٢٨٩

السابق
نبذة عن الفيلسوف النمساوي فيلهلم رايش
التالي
نبذة عن حياة ريتشارد الأول ملك انجلترا

اترك تعليقاً