منوعات

ما نوع الجبهة في الشكل أدناه

اكتب الجبهة في الشكل أدناه

ما نوع الجبهة في الشكل أدناه؟ يتحرك الهواء البارد والأكثر كثافة باتجاه قاع الهواء الدافئ الأقل كثافة، ليدفعه لأعلى دون اختلاط الهواء البارد بالهواء الساخن، وهي الحالة التي تشكل الحد الفاصل بينهما، وهو ما يسمى بالهواء الأمامي، حيث لا يختلط الهواء فيها وهذا يمثل ما يحدث عندما تلتقي كتلتان هوائيتان مع اختلاف درجة الحرارة والرطوبة.

اكتب الجبهة في الشكل أدناه

يعتبر تحديد نوع الجبهة في الشكل التالي أحد أشكال الجبهة الهوائية التي تمثل الحد الفاصل بين الكتل الهوائية المتقاربة بدرجات مختلفة من درجات الحرارة والرطوبة، حيث لا يختلط الهواء فيها مع الجبهة الهواء. يمتد عبر منطقة الكتلتين.

جبهة خارجية

كدليل على ما سيتم مناقشته حول نوع الواجهة في الشكل التالي، سنتعرف على الواجهة الخارجية، وهي الواجهة الثابتة التي تحدث عندما تلتقي كتلة هوائية ساخنة بكتلة باردة دون أن تتقدم أحدها الأخرى، و تهب الرياح السطحية على أطراف السترة الثابتة في اتجاهين متعاكسين موازيين للجبهة، ويكون الطقس في هذه الحالة من المعتاد إلى الغائم جزئيًا.

جبهة الهواء الساخن

تتشكل جبهة الهواء الساخن عندما تدفع كتلة الهواء الساخن نحو كتلة الهواء البارد، لذلك تنزلق الكتلة الدافئة الأقل كثافة ببطء فوق الكتلة الباردة، ومع ارتفاع الكتلة الساخنة، تبرد وتتكثف بخار الماء عليها. تؤثر الجبهة الهوائية على المنطقة الدافئة والتغيرات المناخية في هذه المنطقة، وهي الحالة التي تساهم في زيادة درجات الحرارة ويرتفع ضغط الهواء، وتظهر السحب، وفي هذه الحالة يتساقط مطر خفيف.

جبهة الهواء البارد

بالإشارة إلى ما تم التعليق عليه سابقًا على نوع الجبهة في الشكل التالي، سنتحدث عن جبهة الهواء البارد التي تتكون عندما تتحرك كتلة هوائية باردة أسفل كتلة هوائية ساخنة تجبرها على الارتفاع ومع صعود الهواء. ساخنًا، يبرد ويتكثف بخار الماء الموجود فيه وعملية التكثيف هنا عن طريق تحويل مادة غازية إلى حالة سائلة، وهذا يعني أن بخار الماء يتحول مباشرة إلى قطرات سائلة.

الشكل

اكتب الجبهة في الشكل أدناه

جواب السؤال يمكن أن تتسبب الجبهة الثابتة في هطول أمطار مستمرة بكثافة ثابتة تستمر عدة أيام في منطقة معينة.

بالإشارة إلى ما تم شرحه ومما أبلغناك به، فإن نوع الجبهة في الشكل التالي يتطلب معرفة علمية كاملة بجميع الجبهات الهوائية سواء الجبهة الباردة أو الجبهة الدافئة وهي الحالة التي تعتمد على قياس الكتلة الهواء.

السابق
بين معاني المفردات التالية غثاء وجفاء ولباسا ومعاشا
التالي
حدد سبب تسمية سورة الطلاق بهذا الاسم ؟

اترك تعليقاً