الأسرة والمجتمع

متى عيد الام 2021 بالهجري وأجمل أفكار هدايا عيد الأم

متى عيد الام 2021 بالهجري وأجمل أفكار هدايا عيد الأم

متى عيد الام 2021 بالهجري ؟ يبرز هذا السؤال على ساحة اهتمامات مستخدمي الإنترنت بالتزامن مع اقتراب الاحتفالات الخاصة بعيد الأم في كافة الدول العربية. ويختلف تاريخ عيد الأم بحسب التقويم الهجري عامًا بعد آخر فلا يتم الاحتفال به في نفس اليوم من كل عام، وذلك لأن هذا اليوم يعتمد أساسًا على التقويم الميلادي الذي يختلف عن الهجري بسبب اختلاف عدد الأيام في كل منهما عن الآخر.

الاحتفال بعيد الأم

يعد الاحتفال بعيد الأم واحدًا من الاحتفالات الهامة لدى الأبناء، وتأتي أهمية هذا اليوم من قيمة الأم لدى الأبناء فهي مكان الرحمة ونبع الحنان، إليها يعود الابن ليتخفف مما تُثقله به الحياة والأم هي الرحمة التي يُنزلها الله علينا في الحياة الدنيا لننعم بوجودها، وقد وصى النبي صلى الله عليه وسلم ببر الأم والإحسان إليها، فقد لاقت المتاعب والمصاعب والمشاق في سبيل تقديم الطفل للحياة بدءًا من مرحلة الحمل التي وصفها الله تعالى بأنها وهن على وهن، أي شدة الضعف نتيجة ما تلاقيه الأم من متاعب في تلك الفترة، وكذلك فترة الإرضاع والتربية، والسهر على رعاية الأبناء وراحتهم.

وأفضال الأم على أبنائها كثيرة لا يمكن إحصاءها ولو أفنى الأبناء أعمارًا فوق أعمارهم فلن يستطيعوا إيفاءها حق واحد من حقوقها، ولكن الإسلام أمر الأبناء بأن يقدموا لها البر والإحسان، ومن مظاهر الإحسان إلى الأم تذكيرها الدائم بمحبتها وقيمتها في القلوب. ولكن لا ينبغي على الابن المسلم قصر الإحسان إليها في هذا اليوم، وهجرها بقية أيام العام وتركها بمفردها تعاني آلام الكِبر والوحدة وإنما يجب عليها أن يعتني بها ويزورها باستمرار لئلا تشعر بأنها وحيدة في هذا العالم.

متى عيد الام 2021 بالهجري

يتم الاحتفال في يوم الأم في موعد ثابت سنويًا وهو يوم الحادي والعشرين من شهر مارس من كل عام ميلادي، وذلك في كافة الدول العربية. غير أن هناك عدد من الدول العربية التي تعتمد التقويم الهجري تقويمًا رسميًا لها، وفي هذه البلدان يختلف يوم الاحتفال بعيد الأم من عام لآخر بحسب ما يوافق التاريخ الهجري يوم الحادي والعشرين من مارس. وفي عام 1442 هجري الموافق لعام 2021 ميلادي  يتم الاحتفال بعيد الأم يوم الأحد الثامن من شعبان لعام 1442 .

كم باقي على عيد الام

يترقب الأبناء من كافة الدول العربية يوم عيد الأم ويبدئون بإجراء العد التنازلي لهذا اليوم من أجل الاحتفال به، كما يقوم العديد من الأبناء ممن ينشغلون بشكل كبير في حياتهم اليومية بتحديد التذكير على هواتفهم الجوالة من أجل تذكر هذا اليوم وعدم نسيان معايدة الأم في هذا اليوم الذي يؤكد به الأبناء على مشاعر الحب والمودة تجاه الأم، وجعلها تشعر بأن كل المجهودات والآلام التي بذلتها من أجل تربية أبناءها لم تذهب سُدى، وتبدأ النقاشات حول مقترحات الهدايا التي يمكن جلبها للأم لكي يدخل السرور على قلبها، وينتظر الأبناء الأيام والساعات من أجل الاجتماع مع الأم ورؤيتها والابتسامة تعلو وجهها بسبب وجود الأبناء بجانبها، ومن خلال العد التنازلي التالي يمكن التعرف على عدد الأيام المتبقية حتى بد الاحتفال بعيد الأم:

عيد الأم 2021 – MOTHER’S DAY

04 يوم و 09 ساعة و 01 دقيقة و 40 ثانية

أفكار هدايا لعيد الأم

يهتم الأبناء عند الاحتفال بعيد الأم بتقديم الهدايا الخاصة لها، وتختلف الهدية من ابن لآخر ومن أم لأخرى طبقًا لعدد من العوامل، ومن أهمها احتياجات الأم، والأمور التي ترغب فيها، والاهتمامات التي تهتم بها فكل أم تختلف عن الأخرى، كما تعتمد الهدية كذلك على الميزانية التي يخصصها الابن من أجل شراء تلك الهدية، ويبحث الأبناء عن أي شيء تحتاج له الأم من أجل مفاجئتها وتقديمه لها في هذا اليوم، وتوجد الكثير من الأفكار التي تساعد الأبناء على اختيار الهدية المناسبة للأم، ومن بين تلك الأفكار:

  • شراء سلسلة من الذهب أو الفضة محفور عليها اسم الأم، أو كلمة أحبك يا أمي، أو صورة تجمع العائلة كلها.
  • تقديم باقة من الزهور المفضلة لدى الأم.
  • إرسال كارت معايدة للأم، وتقديم الكلمات الرقيقة النابعة من القلب التي تدل على محبة الأم.
  • تقديم تورتة للأم مكتوب عليها اسمها بالكامل أو أول حرف من اسمها، ويمكن صناعتها في المنزل أو الحصول عليها من متجر الحلويات المفضل للأم.
  • صنع نوع الحلوى الذي تفضله الأم وتقديمه لها في علبة أنيقة، مع كرت مكتوب عليه كلمات خاصة لها.
  • اصطحاب الأم لجولة في الخارج إن كانت من محبي الخروج والتنزه. أو إلى المطعم المفضل لها لتناول وجبة الغداء أو العشاء.
  • التجمع مع الأم في المنزل وإحضار الطعام من الخارج وتناوله معها لتخفيف عبء تحضير الطعام عليها.
  • تقديم ألبوم من الصور المختلفة التي تُعيد لها الذكريات القديمة.
  • إهداء الأم ساعة يد أنيقة إن كانت من محبي ارتداء ساعات اليد.
  • مجموعة صنع القهوة إن كانت من محبي مشروب القهوة، أو ماكينة صنع القهوة الكهربائية.
  • حذاء أنيق.
  • فستان مختلف ومميز أو عباءة باللون الذي تفضله.
  • بالطو للشتاء، أو شال للأجواء الربيعية.
  • أحد الأدوات الكهربائية التي تحتاج إليها لتسهيل المهام اليومية عليها.
  • تقديم العطر المفضل لها.
  • حقيبة لليد أو محفظة مصنوعة يدويًا.

صور للاحتفال بعيد الأم

واحدة من أشكال الاحتفالات بعيد الأم التي انتشرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة هي مشاركة الصور في المناسبات المختلفة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة أو تطبيقات الدردشة المختلفة، ويبحث الكثير من الأبناء عن الصور المعبرة عن مشاعرهم للاحتفال بيوم الأم، وفيما يلي مجموعة من الصور المناسبة لهذا الاحتفال:

حكم الاحتفال بعيد الأم | المرسال

بالصور.. تعرف على مظاهر الاحتفال بعيد الأم حول العالم – شبكة رصد الإخبارية

عيد الام | الصدى.نت

أجمل عبارات عيد الأم | مجلة سيدتي

صفات الأم المثالية - مجلة هي

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى عيد الام 2021 بالهجري ، ومجموعة من الأفكار المميزة من أجل الاحتفال بعيد الأم وتقديم الهدايا المختلفة للأمهات، كما عرضنا لكم مجموعة من الصور المختلفة للاحتفال بعيد الأم.

السابق
صور عن الرفق بالأطفال 2021 وأجمل الكلمات عن الرفق بالأطفال
التالي
تجمعات مائية باطنية تكونت بسبب الأمطار

اترك تعليقاً