سؤال وجواب

متابعة سير المعاملة في تعاونية موظفي الدولة

متابعة سير المعاملة في تعاونية موظفي الدولة

متابعة سير المعاملة في تعاونية موظفي الدولة. وهي مؤسسة حكومية تقدم العديد من الخدمات، والتي من شأنها تقديم الكثير من المساعدات الصحية والاستشفائية، بالإضافة إلى الاجتماعية، لكافة موظفي الإدارات العامة وعائلاتهم، وذوي أسرتهم، كما وكان الانتساب إلى التعاونية بجميع منافعها هو أمر واجب على جميع الموظفين الثابتين في الدولة , ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم موقع متابعة وضع المعاملة في تعاونية موظفي الدولة في لبنان ٢٠٢٢

نظام تعاونية موظفي الدولة

تعريفها

  • تعاونية موظفي الدولة هي مؤسسة عامة خدماتية تعنى بتقديم المساعدات المرضية. والإستشفائية والإجتماعية لموظفي الإدارات العامة وعائلاتهم وذوي عهدتهم.
  • إن الإنتساب إلى التعاونية بجميع منافعها هو إلزامي للموظفين الدائمين.

اصدرت تعاونية موظفي الدولة بيانا اشارت فيه الى انه “منذ قرابة الشهر بثت بعض وسائل الإعلام تقريرا اشارت فيه الى شراء تعاونية موظفي الدولة مقرا لفرعها في بعبدا. بمبلغ تزعم أنه يفوق السعر الحقيقي لقيمة الشقة”.

إنشاؤها

تم إنشاء التعاونية بموجب المرسوم رقم ١٤٢٧٣ تاریخ 1969/10/29 وهي خاضعة لقانون إنشائها ولأنظمتها الخاصة.

منافع التعاونية

  • الاستشفاء بسبب الأمراض.
  • العمل على تقديم المساعدات الإنسانية، والمساعدات المرضية.
  • منح زواج.
  • وأيضا منح تعليم.
  • وتعمل أيضاً على منح وفاة لعائلة الموظف.
  • مساعدة الموظف في حال وفاة أحد من أسرته .

كذلك اقرأ ايضا: منصة التدريب والابتعاث

من يحق له الإنتساب للتعاونية

  • الموظفون الدائمون في الخدمة الفعلية والمتقاعدون
  • الموظفون المؤقتون والمتعاقدون. مستخدمو المؤسسات العامة والمصالح المستقلة والبلديات التي تقرر سلطة الوصاية قبولهم فيها بناء على طلبهم.

اضافت “إن موظفي التعاونية كما كل اللبنانيين وإزاء ما تقدم اعلاه كان موقفهم احترام حق الاعلام. تسليط الضوء على أي من المواضيع كما انه من حق أي مواطن التقدم بإخبار سيما اذا كان متعلقا بالمال العام. ولكن للاسف فإن هذه الوسائل الإعلامية التي نحترمها نراها قد خرجت عن الدور والهدف الاساس. ما يثير الشكوك عن الغايات والأسباب من هذه الاثارة والضجيج الاعلامي عبر شاشاتها والمواقع التابعة لها”. وسأل البيان “هل المطلوب تهشيم صورة مؤسسات الدولة الفاعلة والناجحة لا سيما التي تعنى بالمواطن العادي ومحدود الدخل ام ان وراء الاكمة ما وراءها”…

واشارت “إن تعاونية موظفي الدولة بكامل جهازها البشري قد مسها الضرر المعنوي وساءهم ما يحصل اعلاميا ويدعون الى حصر الموضوع بالمتابعة القضائية”. وتساءلت “لما كل هذه الضجة اذا كان مقدم الإخبار هو من الواثقين فعلا بعمل القضاء وشفافيته “. واكدت انها لن ترضى بجعل المؤسسة  مادة للتجني الإعلامي.

كذلك اقرأ ايضا: خطوات تسجيل الدخول لبواية الموظفين

رابط موقع تعاونية موظفي الدولة متابعة وضع المعاملة 2022

أشارت الحكومة اللبنانية أن الموقع الإلكتروني الخاص ب“تعاونية الموظفين” مغلق منذ فترة، وحاول الكثير الوصول إلى الموقع، لكنهم لم يتمكنوا، مما أدى إلى عرقلة الكثير من المصالح لدى الموظفين العموميين، الأمر الذي طالب الموظفين بحل هذه المشكلة، بسبب عرقلة أمورهم وأهدر للكثير من الوقت، والتي يفرض عليهم التوجه إلى الدوائر الحكومية من أجل الانتهاء من أعمالهم، وتعمل في الوقت الحالي على حل هذه الإشكالية من أجل متابعة وضع المعاملة.

تعاونية موظفي الدولة وضع مساعدة مرضية 2022 

صرح المدير العام الدكتور “يحيى خميس”ان وزراة الدولة الإدارية، تتولى امر الموقع، جميع الطلبات المقدمة له، مؤكدا ان التعاونية تحدث بشكل يومي عن الطلبات المقدمة، دون حدوث أي مشاكل، والتي تقدم مساعدة مرضية، او علة أو حادث، وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي التابع للتعاونية، وطلب مساعدة مرضية، علماً ان استثناء ادوية الأمراض السرطانية من المبدأ التي تعتمد عليه التعاونية، هي 95% للمنتسب وأيضا لأفراد الأسرة.

كذلك اقرأ ايضا: البوابة الالكترونية للتطبيقات بمكة

المدير العام لتعاونية موظفي الدولة يوضح أسباب توقف الموقع

تلقّى المدير العام لتعاونية موظفي الدولة شكاوى من عدد من الموظفين والمتقاعدين في القطاع العام، حيث حاولوا أكثر من مرة الدخول إلى موقع تعاونية موظفي الدولة الالكتروني، لكنّهم لم يتمكنوا. الموقع متوقف منذ مدة طويلة ولا يمكن للمستفيدين الدخول بأي طريقة من أجل متابعة معاملاتهم المختلفة، الأمر الذي يعرقل أمورهم ويهدر وقتهم خصوصًا أن ذلك يفرض عليهم التوجه إلى مكتب التعاونية للتأكد من إتمام المعاملات.

وقد أوضح المدير العام لتعاونية موظفي الدولة الدكتور يحيى خميس في حديث لـ”العهد” أن “وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية تتولّى أمر الموقع ومحركات الدخول المخصصة له”، مؤكدًا أنّ التعاونية “تحدِّث معلومات الموقع بشكل يومي، دون أي مشكلة، لكن الوزارة المذكورة تتحمل مسؤولية توقفه على الهواء”.

فيما ذكر خميس أنه “تم التواصل مع الوزارة لتوضيح الأمور، وقد تبين أن المشكلة تنقسم إلى جزئين، الأول بشري لناحية الموظفين التقنيين المسؤولين عن هذا الموضوع، والثاني تقني يتعلّق بتعطل الخادم (السيرفير) المخصّص للموقع”، ولفت إلى أن “التعاونية تتابع المسألة لإيجاد الحلول المتاحة”.

خميس لفت إلى أنّ “عطلًا طرأ على الخادم بالإضافة إلى مشكلة في الاستضافة (هوستنغ)، التي لم يتم دفع بدلها حتى الآن”، مؤكدًا أن “التعاونية تتواصل بشكل دوري مع المعنيين من أجل إعادة الأمور إلى طبيعتها”.

كذلك اقرأ ايضا: جامعة تبوك نظام سهل

السابق
عباقرة فقدوا نعمة البصر
التالي
منصة المربي المخلص

اترك تعليقاً