ثقافة عامة

مساحة الجانب المضاء من القمر التي يمكن مشاهدتها من سطح الارض تسمى

مساحة الجانب المضاء من القمر التي يمكن مشاهدتها من سطح الارض تسمى

تسمى المنطقة على الجانب المشرق من القمر التي يمكن رؤيتها من سطح الأرض؟ شيء مهم في مراحل تكوين القمر، فالقمر بعد الشمس هو ألمع وأوضح في السماء، وعلى عكس الشمس لا يضيء القمر من تلقاء نفسه، بل يضيء فقط بانعكاس ضوء الشمس. .

ما هو القمر

يسهل العثور على القمر في سماء الليل، وهو القمر الصناعي الطبيعي الوحيد على وجه الأرض الذي يحوم فوقه طالما كان مشرقًا ومستديرًا، وأحيانًا يختفي هذا القمر ؛ أشهر التقويم تساوي تقريبًا الوقت الذي يستغرقه الانتقال من قمر إلى آخر، كما أن مراحل ومراحل القمر تعد لغزًا للكثيرين، على سبيل المثال، يظهر القمر دائمًا في أيام كل شهر من الشهر. بنفس الوجه، لأنه يدور حول محوره، ويستغرق مداره حول الأرض 27.3 يومًا، لذلك يُعتقد أن القمر إما بدر أو نصف قمر، أو بالخداع أنه قمر مظلم، لأن يعكس القمر الضوء من الشمس، وكمية الضوء التي يراها الإنسان تعتمد على موضع القمر بالنسبة إلى الأرض والشمس. [1]

تسمى المنطقة الموجودة على الجانب المشرق من القمر والتي يمكن رؤيتها من سطح الأرض

بالنظر إلى القمر ومتابعته في السماء لمدة شهر، ستلاحظ دورة من الأطوار، أي جوانب مختلفة من القمر، حيث يبدأ القمر في أن يصبح أغمق وأفتح. في ضوء الشمس لمدة أسبوعين تقريبًا وبعد أن يصبح القرص القمري لامعًا تمامًا، يبدأ في التلاشي والظلام مرة أخرى بعد حوالي أسبوعين، ويتم تمثيل هذه الدورة بهلال، وقمر مكتمل، ومتعرج. في غضون شهر، تسمى هذه العملية أو المنطقة بالجانب المشرق من القمر، والذي يمكن رؤيته من سطح الأرض في المرحلة القمرية.

ما هي مراحل القمر

يعتقد كثير من الناس أن ضوء القمر مرتبط بظل الأرض، لذلك هناك أطوار للقمر على مدار الشهر، لكن ضوء القمر يرجع إلى حركة القمر بالنسبة للضوء الساطع. مصدر من الشمس. النظام وهو الشمس ومراحل القمر يعرفان ايضا بالقمر الكامل ومرحلة الشمع ولكن هناك ثماني مراحل مثل القمر وهي:

  • المهق: عندما لا يكون القمر مرئيًا ويشكل نصف القمر أو ما يسمى بخط الزوال.
  • نمو الهلال: تظهر مرحلة نمو الهلال على اليسار.
  • المربع الأول: المرحلة التربيعية الأولى هي الهلال.
  • التأثير التدريجي: هذه هي المرحلة الأكثر سطوعًا بين الهلال والقمر، لذلك يكون ضوء القمر أكثر وضوحًا.
  • اكتمال القمر: البدر أو البدر، كما نرى في هذه المرحلة القمر مضاء بالتفصيل أثناء اكتمال القمر.
  • الحدبة المتضائلة: مرحلة الارتداد بين الهلال والقمر، حيث الاختفاء يعني التراجع.
  • المربع الأخير: وهو أيضًا نصف قمر، مثل النصف الآخر من القمر في الربع الأول من القمر.
  • الهلال المتضائل: يحدث طور الهلال المتضائل على شكل هلال رقيق مضاء من جهة اليمين.

في ختام هذا المقال سنتعرف على ما يسمى بالمنطقة المضيئة لوجه القمر والتي يمكن رؤيتها من سطح الأرض، وعن مراحل القمر المختلفة ومراحلها، وكذلك خصائصها. . .

السابق
اذا كان عدد طلاب احدى المدراس 892
التالي
هل عضلات الذراع تشبه عضلات القلب ؟ وضح

اترك تعليقاً