معلومات عامة

معلومات عن صحيفة ديلي ميل البريطانية

معلومات عن صحيفة ديلي ميل البريطانية

صحيفة ديلي ميل البريطانية هي صحيفة يومية تصدر في لندن ، اشتهرت منذ فترة طويلة بتقاريرها الأجنبية وكانت واحدة من أوائل الصحف البريطانية التي شجعت على تغطيتها لجذب جمهور القراء ، وهي الصحيفة الرئيسية لشركة تراست البريطانية وهي شركة إعلامية في لندن تأسست عام 1922 مع بعض المساهمات في الراديو والتلفزيون والصحف الأسبوعية واليومية .

تأسيس صحيفة ديلي ميل

تأسست صحيفة ديلي ميل في عام 1896 على يد ألفريد هارمسورث ، ويمكن تتبع جذور هذه الصحيفة حنى نصل إلى صحيفة هال باكيت والتي تأسست في عام 1787 ، والتي تم دمجها مع صحيفة هال إيفينينج نيوز في عام 1884 وبعد 12 عامًا انتقلت إلى لندن وأصبحت تعرف باسم صحيفة الديلي ميل ، وفي عام 1902 تجاوز توزيعها مليون نسخة وهو ما ينافس عالم نيويورك ونيويورك جورنال وهي من أهم الصحف الكبرى المتداولة ، وعلى الرغم من أن البريد قد فقد تداوله في سبعينيات القرن العشرين ، إلا أن صحيفة ديلي ميل البريطانية أصبحت واحدة من أكثر الصحف مبيعًا في بريطانيا في نهاية القرن العشرين .

تاريخياً كانت الصحيفة معروفة بموقفها التحريري المستقل وتغطيتها للأخبار الأجنبية مثل قضية دريفوس في فرنسا منذ عام 1894 إلى عام 1906 ، وحرب جنوب إفريقيا منذ عام 1899 إلى عام 1902 ، وتنشر الصحيفة أيضًا الأخبار والميزات والصور إلى الصحف في البلدان الأخرى .

تحيز صحيفة ديلي ميل

تعتبر صحيفة ديلي ميل هي أحد الصحف المؤيدة المعروفة للمحافظين ، كما أنها واحدة من الصحف الشعبية الموالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ووفقًا لمقال نشرته رويترز ، حيث نشرت صحيفة ديلي ميل عنوانًا مثيرًا للجدل ردًا على قرار محكمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ينتقد القضاة ، من خلال وصفهم بأعداء الشعب .

تعرض صحيفة ديلي ميل البريطانية أيضًا لانتقادات من جيمي ويلز ، مؤسس ويكيبيديا لنشره مقالات إخبارية وهمية وعناوين مبالغ فيها و “إتقان فن إدارة القصص غير الصحيحة .

تميل صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى نشر قصص عن طريق استخدام عناوين الإثارة مع الكثير من الصياغات العاطفية ، وفي عام 2017 حظرت ويكيبيديا الديلي ميل كمصدر غير موثوق به ، وعندما يتعلق الأمر بمصادر المعلومات ، فإنهم يستخدمون الحد الأدنى من مصادر الارتباط التشعبي وكذلك المصادر لأنفسهم ، وبشكل عام فإن معظم القصص تفضل اليمين ولكن صحيفة ديلي ميل ستقوم بالإبلاغ عن أي من الجانبين إذا كانت القصة مثيرة بدرجة كافية .

صحيفة ديلي ميل الإلكترونية

تعتبر  MailOnlineأو المعروف أيضًا باسم dailymail.co.uk هو موقع الويب الخاص بصحيفة ديلي ميل البريطانية ، وهي صحيفة إلكترونية في المملكة المتحدة ، كما يوجد أيضاً صحيفة ديلي ميل صن داي وهي جزء من صحيفة ديلي ميل الكبرى .

تم إطلاق صحيفة ديلي ميل الإلكترونية MailOnline في عام 2003 ، وتم تحويله إلى موقع مُدار بشكل منفصل في عام 2006 تحت رئاسة مارتن كلارك والإدارة العامة لجيمس بروملي .

يعتبر موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية الآن باللغة الإنجليزية من أشهر الصحف وهو الموقع الأكثر زيارة في العالم وذلك مع أكثر من 11.34 مليون زائر يوميًا .

لقد تم التشكيك في نزاهة صحافة الموقع ، وذلك كجزء من ميزة محاربة الأخبار المزيفة ، حيث حذرت شركة Microsoft Edge المستخدمين من الوثوق بالمحتوى في الموقع مؤكدة أن هذا الموقع يفشل بشكل عام في الحفاظ على المعايير الأساسية للدقة والمساءلة ، كما تم إجبار الصحيفة على دفع تعويضات في العديد من الحالات .

بعد ذلك تم إزالة هذا التحذير بشأن صحيفة ديلي ميل البريطانية ، وتم الإشارة إلى أن الموقع يحافظ عمومًا على المعايير الأساسية للدقة والمساءلة ، وتم رفض استخدام موقع الويب كمادة موثوق بها وهي خطوة حيرة وسائل الإعلام التي ذكرت أن مثل هذا الإجراء غير عادي للغاية لأن الموسوعة على الإنترنت لا تزال تسمح بروابط لمصادر مثل منظمة أخبار روسيا المدعومة من الكرملين ، وفوكس نيوز ، وكلاهما التي أثارت القلق بين المحررين .

مميزات صحيفة ديلي ميل الإلكترونية

يتميز موقع MailOnline بمزيج واسع من الأخبار الدولية ، ويحمل أساسًا تغطية تغطيها المملكة المتحدة للرياضة والتمويل الشخصي والسفر وأخبار المشاهير والعلوم وأسلوب الحياة الافتتاحية ، واعتباراً من سبتمبر 2014 تم توظيف 615 شخصًا بما في ذلك 406 من موظفي التحرير ، وتُنشئ هذه المقالات أكثر من 750 مقالًا يوميًا ، ويعكس الموقف التحريري الذي نشرته صحيفة ديلي ميل على نطاق واسع ، حيث أنه يمثل الجناح اليميني للسياسة البريطانية السائدة ويدعم عادة حزب المحافظين في المملكة المتحدة ، وتميل المقالات على الإنترنت إلى الهيمنة على الصور بدلاً من الصحافة الطويلة .

أحد المكونات الرئيسية للموقع هو الأخبار الترفيهية ، وغالبًا ما تضم ​​مشاهير أو أعضاء من العائلة الملكية البريطانية مثل دوقة كامبريدج ، وتشير التقديرات إلى أن 25 ٪ من حركة المرور التي تلقاها الموقع الإلكتروني هي مجرد الوصول إلى قصص الترفيه والقيل والقال .

يتيح موقع الويب للمستخدمين إنشاء حسابات للتعليق على المقالات ، كما يسمح لأي شخص بالتعبير عن الموافقة المجهولة أو رفض التعليقات المقدمة ، وينشر الموقع أيضًا إحصائيات حول هذا النشاط ، وتنص قواعد المنزل على أن المراقبين عادة ما يزيلون المحتوى غير المناسب بالكامل ، على الرغم من أنهم يحتفظون بالحق في تعديل التعليقات ، ولا يسمح الموقع أيضًا بالتعليق على بعض المقالات لأسباب قانونية أو تحريرية .

جوائز صحيفة ديلي ميل البريطانية

في مارس 2014 حصلت صحيفة ديلي ميل على جائزة أفضل موقع للأخبار الرياضية للعام وحصلت على جوائز جمعية الصحافيين الرياضيين لعام 2014 ، وفي ديسمبر 2013 ، تم إطلاق تطبيق ديلي ميل للجوال بواسطةdaily MailOnline كأحد أفضل التطبيقات لعام 2013 في المملكة المتحدة بواسطة متجر جوجل بلاي .

في عام 2013 تم الحصول على جائزة أفضل تصميم من قبل جمعية تصميم الأعمال البريطانية ، حيث حصلت الصحيفة على الجائزة الذهبية والميدالية الكبرى لإصلاح عام 2008 وذلك في جوائز فعالية التصميم السنوية لرابطة تصميم الأعمال وحازت على الجائزة الكبرى في حفل توزيع الجوائز وتم منحها لمشروع التصميم الذي يوفر أكبر فائدة تجارية .

في عام 2012 تلقت صحيفة ديلي ميل الإلكترونية جائزة رئيس مجلس الإدارة لوسائل الإعلام عبر الإنترنت ، وفي عام 2012 فازت كل من ديلي ميل و ميل أونلاين بثماني جوائز بما في ذلك صحيفة العام ، وقال داكري بعد قبوله جائزة صحيفة العام أود أن أشيد بأشهر الصحفيين لكل من ديلي ميل وميل أون لاين شريكنا الجديد الناجح للغاية والمساوي ، وفي عام 2011 في العام الأول من جوائز ميديا أون لاين فازت الصحيفة بأفضل تطوير للعلامة التجارية .

السابق
اجمل ما قيل عن الحب
التالي
شهر الاختراعات الشهيرة

اترك تعليقاً