منوعات

من هو الشخص الذي لا تستحب له تحية المسجد

من هو الشخص الذي لا تستحب له تحية المسجد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل التحية لطلابنا  المتميزين في كل أنحاء العالم  الذين يبحثون دوما عن الاجابات الصحيحة ويسعد ادارة موقع مملكة أن ينشر لكم الحل الصحيح للسؤال من هو الشخص الذي لا تستحب له تحية المسجد عبر موقعنا  فكونوا معنا دائما وابدا احبابي الاعزاء والكرام من كل مكان حول العالم  معا لنوفر لكما الاجابات الكاملة والصحيحة بإذن الله .

السؤال :/ من هو الشخص الذي لا تستحب له تحية المسجد

الاجابة :/

السنة لمن دخل المسجد وهو على طهارة أن يصلي ركعتين تحية المسجد؛ لقول النبي ﷺ: إذا دخل أحد المسجد فلا يجلس حتى يصلي ركعتين وفي اللفظ الآخر: فليركع ركعتين قبل أن يجلس هذا السنة في أي وقت: في وقت الضحى، في الظهر، في العصر، في المغرب.. في أي وقت، ليس لها وقت نهي على الصحيح، حتى ولو بعد العصر إذا دخل لايجلس ينتظر المغرب يصلي ركعتين أو دخل بعد الفجر لحضور حلقات العلم أو ليجلس في المسجد يصلي ركعتين إذا كان على طهارة قبل أن يجلس ليس لها وقت نهي، هذا هو المشروع للمسلم وهي سنة مؤكدة.
ولو دخل إلى المسجد مرات صلى كلما دخل، لو دخل الضحى مرتين أو ثلاث أو الظهر أو العصر أو الليل كلما دخل وهو على طهارة يصلي ركعتين، ولو دخل وصلى الراتبة راتبة الظهر سدت عن تحية المسجد، لو صلى راتبة الظهر ركعتين أو أربع ركعات، الراتبة قبل الظهر السنة أربع تسليمتين فإذا صلاهما سدت عن تحية المسجد، وهكذا إذا دخل الفجر وهو ما صلى الراتبة في بيته صلى الراتبة في المسجد كفته عن تحية المسجد، ركعتين سنة الفجر تكفي عن تحية المسجد.. والحمد لله.
السابق
من هي المرأة التي تستطيع أن تتزوجها وهي متزوجة وزوجها على قيد الحياة
التالي
الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق اعراب

اترك تعليقاً