مشاهير

من هي عبلة الكحلاوي السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هي عبلة الكحلاوي السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هي عبلة الكحلاوي السيرة الذاتية وويكيبيديا توفيت الداعية المصرية عبلة الكحلاوي أمس بعد إصابتها بفيروس كورونا لأشهر وفقدانها مناعتها لمقاومة الفيروس في أيامه الأخيرة مما جعل العالم فقدتها أمس 24 يناير 2021 عن عمر يناهز 72 عاما، وتحمل لقب ماما عبلة وهو الاسم الذي يعرفه الداعية في الوطن العربي وهو أحد الوجوه الإسلامية التي قدمت خدماتها للخطيب. الأمة الإسلامية في كل مكان سواء في مصر أو المملكة العربية السعودية وباقي الدول العربية، إعطاء دروس الدين الإسلامي للمرأة في فترات وجيزة، مما أثار الاهتمام بمعرفة من هي عبلة الكحلاوي، عمرها، السيرة الذاتية ومسيرته.

من هي عبلة الكحلاوي؟

داعية مسلم وأستاذ الفقه الإسلامي، من مواليد القاهرة في 15/12/1948 م، بعد أن أنهى دراسته الثانوية، ذهب لإكمال دراسته في جامعة الأزهر للدراسة في كلية الدراسات الإسلامية، من أجل حب تنفيذ رغبة الأب محمد الكحلاوي الممثل والمطرب الديني. الفقه المقارن عام 1974 م قبل الحصول على الدكتوراه في نفس التخصص عام 1978 م

مسيرة الداعية عبلة الكحلاوي

سافرت إلى المملكة العربية السعودية للتدريس في الجامعات بعد حصولها على درجة الدكتوراه.عملت في كلية التربية للبنات والرياضة بالعاصمة، قبل أن تنتقل إلى جامعة الأزهر، وفي عام 1979 تولت رئاسة الجامعة. قسم الشريعة بمكة المكرمة، وبهذا المنصب بدأت وظيفة الطبيب في إعطاء دروس للفتيات والنساء اللواتي يرغبن في الحصول على معلومات عن علوم الشريعة الإسلامية.

موقع الدكتورة عبلة الكحلاوي

كانت ماما عبلة فاعلة خير وكانت دائمًا مهتمة بمساعدة المحتاجين من خلال مؤسستها الخيرية الموجودة في منطقة المقطم والمخصصة لرعاية الأطفال الأيتام والمصابين بأمراض خطيرة مثل السرطان ومرض الزهايمر، وسميت باسم مؤسستها هي The Good Remains Association، وهي أكبر مؤسسة في مصر تقدم الأعمال الخيرية للمحتاجين. توفير الوسائل المالية لمساعدة جميع المسلمين المحتاجين.

مستشفى عبلة الكحلاوي للزهايمر

قدم كتابين باسم الأبوة وتقوى الأبناء وبنوك الحليب في طريقه لتزويد الإنسانية بالمعلومات الدينية الصحيحة عن كيفية التعامل مع الأطفال، كما يشرح الكتاب طرق علاجهم وتقريبهم من منحهم. المعرفة المفيدة التي تجذبهم إلى أعمال الطاعة والعبادة، فهو كتاب يخبرنا كيف نذوب قلب الإنسان باستعداده للتعامل معهم. مع الحركة المثالية للحياة دون ارتكاب أخطاء غير متوقعة.

مسجد عبلة الكحلاوي

قامت الدكتورة ببناء مسجد في منطقة القطامية بالعاصمة القاهرة في المنطقة التي ترغب في مساعدتها. إنه مسجد مفتوح طوال اليوم. يقع المسجد بالقرب من شارع الحي الثاني بالقرب من كافيه ليالي الهضبة.

معلومات عن الداعية عبلة الكحلاوي

كرست نفسها طوال الوقت لخدمة الدين الإسلامي ونقل علمها إلى الناس، تلبيةً لرغبة والدها الذي أقنعها بدراسة الإسلام، لأنه رأى فيها روح المبادرة وطيبة العطاء. وبعد أن عاشت حياتها كلها في خدمة الدين وتركتنا يوم الأحد 24 يناير 2021.

  • اعتادت أن تعطي دروساً عن الكعبة بعد صلاة المغرب العربي يومياً.
  • بعد عودته إلى القاهرة، واصل إعطاء الدروس في مسجد والده.
  • أعطى دروساً دينية لنساء مسلمات مثل الفنانة نورة وشمس البارودي وعفاف شعيب وشهيرة وسهير رمزي.
  • محاضرة في جامع الأزهر.

كانت الدكتورة عبلة قد نظمت درسًا كل أسبوع في بيت الحمد الواقع في مسجد المقطم لإعطاء دروس للنساء الراغبات في تعلم أصول الشريعة الإسلامية.

السابق
استعدادا لاختبار الرياضيات اذا اتمت سهى
التالي
رابط نظام نور noor.moe الالكتروني التعليمي وخطوات تسجيل الطلاب المستجدين للصف الاول الابتدائي 1443

اترك تعليقاً