منوعات

نظام خدمة الأفراد الجديد pdf في السعودية ولائحته التنفيذية

نظام خدمة الأفراد الجديد pdf في السعودية ولائحته التنفيذية

ما هو نظام pdf الجديد لخدمة الموظفين؟ ولعلها من الأسئلة التي تعذب الكثير من العسكريين في المملكة العربية السعودية، حيث تمتلك المملكة العديد من الأنظمة التي تميزها عن الدول الأخرى، ومنها نظام خدمة الأفراد، وهو أحد الأنظمة التي تتعامل مع الشؤون العسكرية العاملة. لخدمة الوطن والمواطن السعودي. يغطي النظام جميع الحقوق والواجبات المتعلقة بالأفراد، بهدف تحقيق العدالة، وإليكم تفاصيل نظام خدمة الموظف الجديد.

نظام خدمة الموظف الجديد

يعد النظام الجديد من أكثر الأنظمة تميزًا في المملكة العربية السعودية، حيث صدر بالمرسوم الملكي رقم (م / 9). صدر بتاريخ 1397/3/24 هـ بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (324) الصادر بتاريخ 3/24/1397 هـ، ويشمل هذا النظام كل ما يتعلق بالجنود الأفراد من نسب ورتب وتعيين وترقية ورواتب ومكافآت. المخصصات، والتعويضات والتعيينات، والإسكان، واليوم الميداني، وتعيين التمثيل، والتعويض في نهاية الخدمة، والنقل والترحيل، والعلاج، والضمانات، والتفويض والتكليف، والتعيين، والتدريب والمنح الدراسية، والإجازة، وإنهاء الخدمة، والعودة إلى الخدمة، الواجبات والمحظورات، وكذلك الأحكام العامة والانتقالية. وتجدر الإشارة هنا إلى أن أحكام قانون الخدمة الشخصية تسري على جميع العسكريين السعوديين العاملين في كل مما يلي:

  • وزارة الدفاع والطيران.
  • وزارة الداخلية.
  • الحرس الوطني.
  • المخابرات العامة.

تعديلات جديدة على نظام خدمة الموظفين 1442

أعلن مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه الأخير عن التعديلات التي أدخلت على بعض مواد نظام خدمة الموظفين، حيث وصل التعديل إلى المادة 26 فقرة ج، وكان التعديل على النحو التالي: (الشخص الذي يعاني من خسارة مادية). نتيجة عمله وأداء أو أداء مهمة رسمية، سيحصل على تعويض يعادل الخسارة الفعلية، بشرط ألا يتجاوز مبلغ التعويض المذكور ثلاثة أشهر من الراتب، على أن يقدم الفرد المستندات التي تثبت ذلك. الخسارة للموافقة والتعويض عليها بشرط توفير آليات التعويض خلال شهر. وهي أكبر من تاريخ الخسارة المبلغ عنها، وإلا فقد الحق في المطالبة بها.)

نظام الترقية العسكري الجديد 1442

يتضمن نظام الترقيات الجديد 1442 العديد من الضوابط والإجراءات المتعلقة بالترقيات التي سيحصل عليها العامل، ومن خلال ما يلي سنعرض بعض إجراءات النظام هذه:

  • المادة (48) من القانون: تنص على أنه يجوز ترقية الموظف حتى بلوغه الدرجة العاشرة في الترقية، بشرط أن يكون حاصلاً على مؤهل يمكّنه من شغل الوظيفة بعد الترقية.
  • المادة 49: يثبت عدم ترقية الموظف إذا كان في إجازة. سواء كان فصلًا أو دراسة استثنائية، وكذلك عدم ترقية الموظف إذا أدين في بعض الأمور المتعلقة بعمله، أو إذا كان لديه أحكام مخلة بالآداب العامة وحسن السلوك.
  • المادة 50: تنص على إمكانية الترقية للموظف الذي لا تقل خبرته في العمل عن سنتين.
  • المادة 51: تحدد مسؤولية الإدارة في الجهات الحكومية في مجال الموارد البشرية، حيث تبنى المسؤولية على الإجراءات المتبعة.
  • المادة 52 من القانون: تنص على إمكانية الاختيار بين الأفضلية وعلى أساس الشروط والمعايير المتاحة للموظف.

شروط نظام خدمة الأفراد للتعرف على الأفراد العسكريين

هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها لتعيين عسكريين لخدمة المملكة، وهي كما يلي:

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • يجب أن تكون حسن السيرة والسلوك ولم تتم إدانتك بارتكاب مخالفة للشرف أو الأمانة، ما لم يتم إعادة تأهيلك.
  • كن لائقا طبيا للخدمة العسكرية.
  • أن لا يقل عمرك عن سبعة عشر عامًا ولا يزيد عن 40 عامًا.
  • ألا يكون موظفًا في أي جهة حكومية.
  • أن يكون الفني حاصلاً على المؤهلات التي تحددها اللائحة التنفيذية للنظام.

اللائحة التنفيذية لنظام انتباه الموظف

صدرت اللائحة التنفيذية لنظام خدمة الأفراد بقرار من مجلس الوزراء السعودي رقم (324) وتاريخ 16/3/1397 هـ، وتتضمن هذه اللائحة العديد من الأحكام والضوابط الخاصة بالخدمة العسكرية في المملكة العربية السعودية. المملكة العربية السعودية. شبه الجزيرة العربية. يمكنك تنزيل هذا النظام الأساسي والاطلاع على تفاصيله من خلال الرابط “” المتاح على الإنترنت.

نظام خدمة الموظف الجديد pdf

يمكنك الاطلاع على تفاصيل ومواد نظام خدمة الأفراد الجديد بصيغة pdf من خلال الرابط الموجود على الإنترنت المتاح على الإنترنت، حيث يمكنك الوصول إلى “”، ومعرفة كل ما يتعلق بالخدمة العسكرية في المملكة العربية السعودية.

نصل هنا إلى نهاية المقالة التي تعرفنا من خلالها على نظام خدمة أفراد pdf الجديد ؛ ما هو أحد الأنظمة المعتمدة في المملكة العربية السعودية، وهل هو نظام مخصص للعسكريين، وقد قدمنا ​​لكم بعض التفاصيل حول هذا النظام.

السابق
رابط منصة مدرستي الإلكترونية تسجيل دخول schools madrasati sa
التالي
دليل القبول العام للالتحاق بالكليات السودانية – دليل القبول الموحد 2021/2020 الحكومي والاهلي

اترك تعليقاً