ألغاز وفوازير

هناك كلمة وردت في القران مرة واحدة

هناك كلمة وردت في القران مرة واحدة

نعود اليكم مجددا أصدقائي، وكما عودناكم نعود حاملين اليكم محتوا مفيدا، او لغزا هادفا مصحوبا بالإجابة الصحيحة، اليوم سكون موضوعنا عن سؤال قراني، وهو كتالي: (هناك كلمة في القرآن الكريم وردت مرة واحدة فقط ..! وكانت قد وردت على لسان شخص فكانت سبباً في هلاكه … وهذه الكلمة تدل على مادة حيويّة ولا تخلو من بيت واحد من بيوتنا ومجتمعاتنا …وحتى بيوت الغير مسلمين لا تخلوا منه.. فماذا تكون هذه الكلمة؟؟؟) لو فكرنا قليلا سنجد ان

الحل الصحيح لها هو الخبز: حيث كلمة خبز وردت في القران الكريم مرة واحدة وكان ذلك في سورة يوسف حيث جاء فيها على لسان السجين: ﴿أحمل فوق رأسي خبزا﴾ [يوسف/36].

واليكم قصة سيدنا يوسف عليه الصلاة والسلام:

كان يوسف واحدًا من اثني عشر سبطًا لإسرائيل ، وهو ابن يعقوب وزوجته راحيل . المعروف باسم “الصالح” ، كان يفضله والده (الذي أعطاه معطفًا ملونًا خاصًا) وباعه إخوانه لمصر ، حيث أصبح في النهاية حاكمًا للأرض ، . يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن’Ibrāhīm ( الاسم بالكامل هو : يوسف ٱبن يعقوب ٱبن إسحاق ٱبن إبراهيم ) هو النبي المذكور في القرآن ، والكتاب في الإسلام ، ويتوافق مع يوسف (ابن يعقوب) ، شخص من تنكه، والكتاب الديني اليهودي ، والكتاب المقدس المسيحي ، الذي يقدر أنه عاش في القرن السادس عشر قبل الميلاد. وهو أحد الأسماء الشائعة في الشرق الأوسط وبين الدول الإسلامية. من بين جميع أطفال يعقوب ، كان يوسف هو الذي أعطاه هدية النبوة. على الرغم من أن روايات الأنبياء الآخرين مذكورة في سورة مختلفة ، فإن السرد الكامل ليوسف يُعطى فقط في سورة واحدة ، يوسف ، مما يجعلها فريدة. ويقال أنها السرد الأكثر تفصيلا في القرآن وتحمل تفاصيل أكثر من نظيره الكتابي.

ويعتقد يوسف أن يتلقى ابنه الحادي عشر من يعقوب وفقا لكثير من العلماء والمفضلة لديه. وبحسب ابن كثير ، “كان ليعقوب اثنا عشر ابنًا هم أسلاف قبائل بني إسرائيل . وكان يوسف أعزّهم. تبدأ القصة بكشف جوزيف عن حلم حلمه لوالده ، وهو ما يعترف به يعقوب. بالإضافة إلى دور الله في حياته ، أصبحت قصة يوسف وزليخة ( زوجة بوتيفار من العهد القديم) موضوعًا شائعًا في الأدب الفارسي.، حيث أصبح مفصلاً بشكل كبير على مر القرون. في الآونة الأخيرة ، واعتمادًا على القرآن والمصادر العلمية الإسلامية والمسيحية واليهودية ، تم تصوير قصة يوسف في مسلسل تلفزيوني من 45 جزءًا (باللغة الفارسية في الأصل ولكن تم دبلجتها أيضًا بلغات أخرى متعددة).

السابق
لغز يخلي مخك يعرق
التالي
نبات بحرف ض ما هو؟

اترك تعليقاً