ثقافة عامة

وضح لماذا يعتمد معدل تغير درجة الحرارة على نوع مادة الكوب وهل يؤثر حجم الكوب في ذلك

وضح لماذا يعتمد معدل تغير درجة الحرارة على نوع مادة الكوب وهل يؤثر حجم الكوب في ذلك

اشرح سبب اعتماد معدل تغير درجة الحرارة على نوع مادة الكوب وما إذا كان حجم الكوب يؤثر على ذلك، إذا كان حجم الكوب كبيرًا فإن درجة الحرارة فيه ستتغير ببطء نظرًا لوجود كميات كبيرة من الكوب الماء وأن سطح تلك المياه لن يتأثر إلا كما يحدث في البحار، إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة، فإن سطح البحر هو الذي يسخن، ولكن بداخله يبقى كما هو، وإذا حدث العكس، فلن يتأثر إلا الماء الموجود على السطح.

اشرح سبب اعتماد معدل تغير درجة الحرارة على نوع المادة الموجودة في الكوب وما إذا كان حجم الكوب يؤثر على ذلك

أما إذا كانت هناك كمية قليلة من الماء، على سبيل المثال، إذا وضع كوب ماء على الطريق وكانت درجة الحرارة مرتفعة، فإن كل ما في الكوب سيتأثر بدرجة الحرارة الكبيرة التي ستعتمد على تبخر بعضها وإذا بقي الكثير سيتبخر تمامًا وسيحدث العكس أيضًا إذا كانت درجة الحرارة منخفضة، فستتأثر كثيرًا لأن كمية الماء هناك قليلة ولا يمكنها مقاومة الطقس الذي يحدث عليه، وهذا ما يحدث في كل الماء خارج الثلاجة.

الإجابة / يعتمد التغير في درجة الحرارة على نوع مادة الكوب وكلما كانت مادة الكوب أفضل كلما كان العزل أفضل يكون التغير في درجة الحرارة أقل وبمعدل بطيء وحجم الكوب يؤثر على هذا التغيير أيضًا. كلما كان حجم الكوب أكبر، كلما كان معدل تغير درجة الحرارة أبطأ.

Mozilla/5.0 (Windows NT 10.0; Win64; x64) AppleWebKit/537.36 (KHTML, like Gecko) Chrome/88.0.4324.104 Safari/537.36

السابق
بين معاني الكلمات التالية يقتروا
التالي
اذا تطلب تدوير جسم عزما مقداره 55

اترك تعليقاً