الامارات

أعشاب لزيادة الطول بعد سن العشرين

أعشاب لزيادة الطول بعد سن العشرين

أعشاب لزيادة الطول بعد سن العشرين:حقيقة أم خرافة؟

يرغب الكثير من الأفراد في الحصول على الطول الذي يمنحهم الثقة بجمال إطلالتهم ويزيد من علامات الجمال التي يرغب الجميع بها بلا استثناء، وهناك مجموعة من الأعشاب التي قد تحافظ على الزيادة الطبيعية في الطول بعد سن العشرين، مثل:

  • الأشواغاندا: والتي تُعرف بالجينسنغ الهندي؛ حيث أنها تساعد على مكافحة الإجهاد وتجديد الشباب، مما يساعد على زيادة الطول والقدرة على التحمُّل، والذي يلعب دورًا مهمًّا على زيادة النشاط البدني الذي يساهم في زيادة الطول.
  • عرق السوس: والذي يمتاز بأن له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات ومضادة للإجهاد والالتهابات، حيث أنه من الممكن أن يكون مفيدًا لزيادة الطول وذلك لأنه يساعد على تقليل العدوى والتوتّر الذي قد يعوّق النمو.
  • الشيلاجيت: وهي عبارة عن مادة طبيعية توجد في جبال الهيمالايا، وتكون على شكل مسحوق بني مسوّد يستخدم كمجدد للحيوية وعامل مضاد للشيخوخة.
  • Praval Pishti: والتي تساعد على منع فقد العظام بسبب نقص الكالسيوم، حيث يساعد استهلاكها في الحفاظ على صحة العظام، مما يؤدي إلى الحفاظ على الطوال.

طرق لزيادة الطول بعد سن العشرين

هناك العديد من الطرق التي قد تساعد على الحفاظ على الزيادة الطبيعية في الطول بعد سن العشرين، ومنها:

  • النظام الغذائي السليم والتغذية: والذي قد يلعب دورًا حيويًّا في تحسين الطول، بحيث يكون الجسم قادرًا على امتصاص الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية لدمجها في النظام لتحقيق النموّ المناسب وزيادة الطول، فيعدُّ اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم وفيتامين د والفسفور والمغنيسيوم واليود مهم للغاية للنموّ السليم، كما يجب الحدُّ من تناول الدهون المشبعة لأنه يصعب هضمها كما أنها تتداخل مع امتصاص العناصر الغذائية، ويعتبر الجزر واللحم البقري والأسماك والخضار الورقية الخضراء بالإضافة إلى الحليب ومنتجات الألبان من الاطعمة التي تساهم في زيادة الطول بعد سن العشرين.
  • التعرُّض لأشعة الشمس: حيث أنها من أهم المصادر لفيتامين د، والذي يساهم في الطول بأكبر قدر ممكن بسبب تأثيره على نمو العظام.
  • ممارسة التمارين الرياضية: فهي تساعد على تحفيز النمو عندما يتم تدريب الجسم وشده، بالإضافة إلى أنّ هذه التمارين تساعد على النمو بمقدار بوصة واحدة على الأقل، كما يمكن أن تساعد الأنشطة الرياضية مثل ركوب الدراجات والسباحة في زيادة الطول أيضًا.
  • اليوجا: بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام؛ فإن اليوجا تساعد في الحفاظ على الوضع الصحيح، مما قد يساهم في نمو الجسم بشكل عام ويجعلك تبدو أطول، كما أنها تساعد على تحفيز هرمونات النمو.

قد يُهِمٌّكَ

يوجد العديد من العوامل التي تلعب دورًا مهمًّا في زيادة الطول، ومنها:

  • الحمض النووي: فهو العامل الرئيسي الذي يحدد طول الشخص، فقد قام العلماء بتحديد أكثر من 700 جين مختلف يحدد الطول.
  • الهرمونات: حيث ينتج الجسم هرمونات تساعد على تكوين العظام مثل هرمون النمو، وهرمون الغدة الدرقية والهرمونات الجنسية.
  • الجنس: ففي العادة الذكور أطول من الإناث.
السابق
علاج البواسير الداخلية
التالي
آثار هبوط الضغط

اترك تعليقاً