ألغاز وفوازير

أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق بدون خسارة

أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق بدون خسارة

مكتب أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق

يوجد الكثير من محامي قضايا الأحوال الشخصية والأسرة، الذين يقومون بتقديم خدمات شرعية ضمن الأحوال الشخصية في مدينة جدة بالسعودية، وتلك القضايا مثل قضايا الطلاق؛ وقضايا الشقاق والمنازعات، والخلع وحضانة الأطفال والعنف الأسري والنفقة إلى غير ذلك من قضايا الأسرة.

ومن أشهر وأفضل مكاتب المحاماة التي تتضمن نخبة من المحاميين في جدة ما يلي:

مكتب الصفوة في القضايا الأسرية

يعتبر من أشهر مكاتب قضايا الأسرة في جدة، ويتخصص في قضايا مثل، قضايا الطلاق والخلع والنفقة.

يضم المكتب أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق فهم نخبة وخبرة بشكل مهني، وعلى دراية بكافة القوانين الخاصة بمحاكم المملكة.

فإذا أرادت أي سيدة أن تحصل على حقوقها بدون أن تقوم بدفع أتعاب باهظة فيمكنها أن تقوم فورًا بالتواصل مع مكتب الصفوة على رقم هاتف 00966583117973.

مكتب المحامي سفران الشمراني للمحاماة والاستشارات القانونية

أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق

يعد المحامي سفران الشمراني أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق، حيث أن مكتبه من المكاتب ذات الشأن في جدة، ويتخصص في قضايا الأسرة، وهو مرخص من وزارة العدل بالمملكة.

يعرف عن ذلك المكتب الخبرة الكبيرة في القضايا الأسرية، وهو مكتب مهني للغاية، لذلك إذا أردت أي استشارة قانونية فعليك فقط الاتصال على رقم:0563595224.

المحامي صالح الفريحي

محامي تخصصه في قضايا الأحوال الشخصية مثل قضايا النفقة ونسخ النكاح، وقضايا الحضانة، حيث يعتبر أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق، لأنه خبرة في مجال تلك القضايا، وعلى علم بكافة جوانبها، ويمكنك التواصل معه على رقم 0598840602.

المحامي محمد أسامة راضي

محامي ذو خبرة منذ ما يقرب من 30 سنة في مجال استشارات القانون والمحاماة، وكل ما يخص القضايا الخاصة بالأحوال الشخصية، يعمل المكتب من يوم السبت إلى يوم الخميس، بداية من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 3 مساءًا، ويمكنك أن تتواصل مع مكتب الأستاذ محمد أسامة راضي على رقم: 966558811621.

المحامي فهد المطيري أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق

محامي متخصص في مجال قضايا الأسرة والمكتب جاهز طوال الوقت للإجابة على أي استفسار قانوني، ويقوم الخدمات لكافة العملاء، ويحاول إعادة الحقوق لكل صاحب حق، وبالأخص المساعدة في قضايا الطلاق، لذلك فلا تتردد بالتواصل معه على هاتف رقم: 966125354108.

مكتب السلامة للمحاماة والاستشارات القانونية

مكتب متخصص في قضايا الأسرة، واستشارات القانون، وهو من المكاتب المعتمدة بالمملكة، محامين المكتب على مقدرة بالتعامل مع قضايا التحكيم أو التوثيق أو أي قضايا أخرى.

يمكنك أن تتواصل مع مكتب السلامة عن طريق الاتصال برقم: 00966533336845.

المحامي خالد الجبيري

يعتبر أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق وذلك بسبب خبرته الواسعة في المجال، حيث أنه اكتسب خبرته على مر السنوات بعد أن حصل على شهادات موثقة في القانون بجميع جوانبه.

يضم المكتب أفضل نخبة من محامين محترفين في المملكة جدة، كافة عناصر المكتب ملمين بكافة قضايا الأحوال الشخصية، و لذلك يمكنك أن تتواصل معهم على رقم: 0566480888.

مكتب الدغيلبي للمحاماة

صاحب المكتب الأستاذ عبدالله الدغيلبي، وهو من أكثر محامين السعودية مهارة، وتخصصه في جميع انواع قضايا الأحوال الشخصية، وخبرته كبيرة في هذا الشأن.

يمكن الحصول على أي استشارة أو استفسار في أي قضية عن طريق المكتب، وكافة محامين المكتب ذوي ثقة وعلى مقدرة بحل كافة المشكلات والأتعاب ليست مكلفة، لذلك فقط اتصل على رقم:0566772077.

عنوان المكتب: على طريق الملك فهد، الياسمين، الخبراء 52715، المملكة العربية السعودية.

مكتب العبدلي للمحاماة

يعتبر الأستاذ خالد بن حسن العبدلي أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق ، حيث لأنه محترف ويعمل بمهنية في أي قضية أسرة أو قضية جنائية.

يضم المكتب أفضل كوادر مميزة وتم تدريبهم بأعلى كفاءة، ليقوموا بمساعدة كافة العملاء على حل مشكلاتهم.

يعد أشهر مكتب محاماة بالمملكة العربية السعودية، إلى جانب وجود أكثر من فرع للمكتب في المدينة المنورة، ويمكنك أن تتواصل مع فريق عمل المكتب على رقم: 0550444688.

معلومات عن أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق

أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق

  • ليس الكثيرين على علم أنه يحق للزوجة أن يتم إصدار حكم قضائي لها بالقائمة الخاصة بمنقولات الزوجية، أو أن يصدر الحكم بالقيمة المادية لها.
  • وهذا الحكم يشمل المنقولات كلها، حتى إذا لم يكن الزوج قد قام بالتوقيع على قائمة المنقولات تلك، فيظل حق الزوجة في رفع الدعوى قبيل محكمة الأسرة، بدون أن تستند إلى قائمة مكتوبة أو أي مستند مكتوب آخر.
  • فمن حق الزوجة أن تقوم بإثبات مقتنيات الشقة وتوضح قائمة المنقولات، أيًا كانت تلك المنقولات قد تم شراؤها قبل الزواج أم بعده.
  • فعن طريق شهادة الشهود وحدها يمكن للزوجة أن تثبت وجود قائمة منقولات، وأن تدفع بأنه كان يوجد مانع أدبي منعها من تسلك قائمة خطية من الزوج؛ وبذلك لا تضيع حقوق الزوجة على منقولاتها

أسباب الطلاق المتعلقة بالزوجة

من المعروف أن لكل زوج على زوجته حقوق كثيرة، وهي الصبر عليه، وصيانته، إلى جانب حقوق أخرى، لكي تستمر الحياة الزوجية، وتظل الأسرة قائمة.

ولكن الدين الإسلامي منح الزوجة حق لتطلب الطلاق، إذا ما شعرت بتعذر حياتها الزوجية، وفي حالات محددة تستوجب ذلك، مثل:

  • أن يكون الزوج فاسق أو فاسد:

إذا وجدت الزوجة أن زوجها ارتكب فاحشة أو قصر من ناحية دينه، وكانت قد صبرت كثيرًا عليه على قدر استطاعتها، ولكنه لم يتعظ، هنا يحق لها أن تطلب الطلاق.

  • إذا قام الزوج بتعنيف زوجته أو سبها أو أهانها، أو قام بضربها.
  • إذا كانت الزوجة متضررة من تغيب الزوج لفترة طويلة فاقت طاقتها وقدرة تحملها وصبرها، فإذا قام الزوج بالسفر أو طال الغياب أيًا كان السبب، كان من حقها أن تطلب طلاقها.
  • إذا منع الزوج زوجته من الذهاب إلى أهلها، أو غصبها على أن تقاطعهم، جاز لها أن تطالب بالطلاق، وتقطع العلاقة الزوجية.
  • عجز الزوج عن إعطاء الزوجة أيًا من حقوقها، أو أن يكون لا ينفق عليها.

أسباب الطلاق المتعلّقة بالزوج

أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق

جعلت الشريعة الإسلامية الطلاق في يد الرجل وليس المرأة، وذلك لأسباب كثيرة، ومنها أنه قادر على أن يتحكم بالقرارات والعواطف.

فالرجل من يتحمل عبر الزواج والنفقات الناتجة عنه، وهو من يلتزم أيضًا بكل ما يتطلبه الطلاق.

الرجل أيضًا يقدر بشكل أكبر على الصبر ويتريث ويضبط نفسه، ويوازن الخلافات.

بحق الزوج أن يطلق الزوجة وقت ما رأى أن ذلك يحقق علاج لمشكلات لم يعد هناك جدوى لحلها داخل إطار الأسرة.

فإذا تواجد سبب يتطلب إنهاء الرابطة الزوجية وحلها بشكل مقنع، اعتبر الطلاق هو العلاج الأمثل.

ومن أهم الأسباب الدافعة لتطليق الزوج لزوجته، هي:

  • فساد أخلاق أو دين الزوجة.
  • تطاول الزوجة على الزوج أو أن تكون ناشز.
السابق
من هو زوج الهام علي
التالي
تم اكتشاف النفط في حقل الشيبة عام كم؟

اترك تعليقاً