ألغاز وفوازير

تم اكتشاف النفط في حقل الشيبة عام كم؟

تم اكتشاف النفط في حقل الشيبة عام كم؟

تم اكتشاف النفط في حقل الشيبة عام كم؟

تم اكتشاف النفط في حقل الشيبة عام

تم اكتشاف حقل النفط في المملكة العربية السعودية حيث أنها تحتوي على العديد من الآبار وتُعتبر من أكبر دول العالم التي تحتوي على النفط، حيث تم اكتشاف النفط في حقل الشيبة عام 1420 هجريًا.

قد تم اكتشافه الشيبة بعد عملية التنقيب التي قد أشرف عليها مجموعة من أفضل وأكبر المهندسين في العالم.

موقع حقل الشيبة

يقع حقل النفط في جنوب شرق السعودية ويُعتبر من أنقى حقول النفط الموجودة حول العالم، ويبعد حقل الشيبة عن الإمارات (أبو ظبي بالتحديد) بحوالي 10 كيلو متر.

فقد قامت شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية بضخ النفط من حقل الشيبة في عام 1998م.

حيث قامت المملكة بتطوير حقل الشيبة بعد أن تم توقيع عقد مع بعض الشركات الأجنبية حتى يتم استيراد النفط من الحقل، فمن المحتمل أن تحصل المملكة على تطور كبير في الفترة القادمة بسبب هذا الإجراء الذي اتخذته مؤخرًا.

مشروع لتوسيع حقل الشيبة

يتم تطوير عملية حقول النفط مؤخرًا حيث يتم تنفيذ المرحلة الأولى من توسيع النفط بحيث يزيد الإنتاج إلى 750 ألف برميل يوميًا من النفط الخفيف العربي الخام ذات القيمة العالية في عام 2009، وفي عام 2016 زاد طموح الشركة في التطوير ليُصبح إنتاجها 250 ألف برميل، وبذلك تكون قد ارتفعت الطاقة الإنتاجية لحقل الشيبة لمليون برميل باليوم الواحد، الذي أصبح يُعادل ضعف الطاقة الإنتاجية الأولية.

استخلاص سوائل الغاز الطبيعي

هدف الشركة كان الحد من استخدام وقود سائل في توليد الكهرباء بالمملكة ومحاولة استخدام الغاز الطبيعي كبديل له، وذلك لأن الغاز الطبيعي يحمل طاقة ذات كفاءة عالية كما أنها أقل إنتاجًا للانبعاثات.

فقد عملت الشركة على وجود معملًا خاصًا لاستخلاص الغاز الطبيعي بطاقة إنتاجية قد تصل في اليوم الواحد إلى 2.4 بليون قدم مكعب، حتى يقوموا بتوفير أكبر كمية ممكنة من الإيثان وغيرها من السوائل التي تُستخلص من الغاز الطبيعي، كما أنها تعمل على توليد طاقة الكهرباء من خلال التوليد المشترك.

السابق
أفضل محامي في جدة لقضايا الطلاق بدون خسارة
التالي
التحويل من كيلو إلى رطل بالأمثلة بالتفصيل

اترك تعليقاً