منوعات

الدكتور علي الكيالي – السيرة الذاتية

الدكتور علي الكيالي – السيرة الذاتية

علي منصور الكيالي هو شخصية معروفة ومرموقة ، فهو المهندس والباحث الإسلامي والمضيف لبرامج تلفزيونية سورية ، ولد علي منصور الكيالي في سوريا في مدينة حلب في تاريخ 31 مارس 1953 ، ونذكر في مسيرته التعليمية أنه في عام 1970 حصل على دبلوم المدرسة الثانوية من هيئة التعليم في حلب. ميوله كان يتجه نحو البحث الإسلامي فألقى الكثير من المحاضرات ، ومن حصاده أنه حصل على جوائز تكريمًا لعمله.

الدكتور علي الكيالي – السيرة الذاتية

هو مبتكر في الخطاب الديني ومهندس سوري ،التجأ للإهتمام بالقرآن الكريم بعد الثلاثينيات من عمره ، حصل على شهادة في علم الرياضيات عام 1971 ، وحصل على شهادة في علم الفيزياء عام 1975 ، وتخرج من قسم الهندسة المعمارية من جامعة حلب عام 1979.

له العديد  من الانجازات  ففي عام 1975 إلى عام 1985 ، كان مدرس في المدارس الثانوية في الرياضيات والفيزياء ،و عمل مهندسًا استشاريًا في قسم الممتلكات اليهودية في حلب من 1983 إلى 2003 . ثلاثون عامًا قضاها في البحث عن القرآن وكلماته .

شغل علي منصور الكيالي العديد من الوظائف خلال حياته ، وكان قائدا لعدد من المشاريع الهندسية ، كان جل اهتمامه في العلوم الإسلامية ولا ننسى أنه عمل في مجال التأليف. عرف عن علي الكيالي السرية التامة عن حياته ، فلا أحد من وسائل الإعلام يعلم أي معلومات عن حياته الخاصة .

السابق
الهام علي ويكيبيديا – السيرة الذاتية
التالي
فيصل العيسى – السيرة الذاتية

اترك تعليقاً