ألغاز وفوازير

الشكل الناتج عن دوران المستطيل حول احد اضلاعه بسرعه من ٧ حروف كلمة السر

الشكل الناتج عن دوران المستطيل حول احد اضلاعه بسرعه من ٧ حروف كلمة السر

الشكل الناتج عن دوران المستطيل حول احد اضلاعه بسرعه من ٧ حروف

هذا اللغز من الألغاز الهندسية الشهيرة، وهو يتطلب الاطلاع والمعرفة بالعلوم الرياضية للإجابة عليه بشكل صحيح، وهو أحد ألغاز لعبة كلمة السر الشهيرة. وينص هذا اللغز على أن:

“كلمة السر: الشكل الناتج عن دوران المستطيل حول أحد أضلاعه بسرعة من سبعة حروف”.

ولكي نصل إلى الحل الصحيح لهذا اللغز علينا أن نعرف أن المستطيل به أربعة أضلاع، كل ضلعين من أضلاع المستطيل متوازيين ومتساويين في الطول، وعندما نتخيّل أن المستطيل يدور بسرعة كبيرة جدًا حول واحد من هذه الأضلاع فينتج عنه شكل هندسي آخر، فما هو هذا الشكل الهندسي؟ الإجابة هي “الأسطوانة”، وإجابة اللغز هي كلمة مكونة من سبعة أحرف فقط وليست تسعة، فنقوم بحذف الألف واللام من الكلمة لتكون الإجابة الصحيحة هي “أسطوانة“.

الشكل الناتج من دوران نقطة حول نقطة مركزية مع التباعد باستمرار

هذا اللغز كذلك من الألغاز الرياضية، ولكنه يتميز بالسهولة النسبية، حيث يحتاج إلى التركيز فقط وكذلك التخيل ، كما بالإمكان التعرف على حل هذا اللغز من خلال استخدام الورقة والقلم لرسم الإجابة، وقبل أن نحاول الوصول إلى الإجابة نتعرف في البداية على النص الكامل له:

“ما هو الشكل الناتج عن دوران نقطة حول نقطة مركزية مع التباعد باستمرار من ستة أحرف”.

وللإجابة من الممكن أن نقوم بإحضار ورقة بيضاء وقلم، ونقوم برسم نقطة لجعلها النقطة المركزية، ونقوم برسم دوائر متباعدة دون انقطاع نجد أننا وصلنا إلى الشكل المطلوب، وهو “الحلزون”، إذًا فالشكل الناتج هو شكل “حلزوني“.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على حل لغز ما هو الشكل الناتج عن دوران المستطيل حول احد اضلاعه بسرعه من ٧ حروف . 

السابق
ما هو الشيء اذا دخل الماء لم يبتل
التالي
طريقة صبغة لاكمي واحتياطات يجب اتباعها عند استخدام صبغة لاكمي

اترك تعليقاً