التعليم

اليوم العالمي للتعليم 2021

اليوم العالمي للتعليم 2021

يعد يوم التعليم العالمي 2021 من أهم الأحداث العالمية، حيث يمثل هذا اليوم تتويجًا للجهد العالمي لتحسين المعايير التعليمية والقضاء على الأمية. كما يؤكد هذا اليوم على أهمية التعليم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدان في جميع أنحاء العالم. يهدف الاحتفال بها كل عام إلى تحسين جودة المخرجات التعليمية وحماية حقوق كل طالب وطالب جالس على مقاعد المدرسة في جميع مناطق العالم.

يوم التعليم العالمي 2021

يوافق اليوم العالمي للتعليم في 24 يناير 2021، والذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة، تقديراً للمسؤولية الجماعية للحكومات والمجتمع المدني والمجتمع الدولي في إعمال هذا الحق. L’Assemblée générale des Nations Unies a déclaré que le vingt-quatrième jour du mois de janvier est une journal internationale de l’éducation، afin de nous rappeler concamment le rôle important de l’éducation dans le réalisation de la paix Sustainable Development. [1]

شعار يوم التعليم العالمي

الموضوع الرئيسي ليوم التعليم العالمي لهذا العام هو: “استعادة وتنشيط التعليم من أجل جيل جائحة فيروس كورونا” في جميع أنحاء العالم، كما يتضح من وباء فيروس كورونا (كوفيد -19) والإغلاق العام للمدارس نتيجة لذلك دول العالم. أهمية التعليم في الحفاظ على التماسك الاجتماعي والحفاظ على رفاهية المجتمع وبناء مستقبل مزدهر. [1]

في العراق، دعت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة للثقافة والتعليم والعلوم، وكذلك منظمة الأمم المتحدة للطفولة، بالإضافة إلى برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الحكومة إلى : بالإضافة إلى المجتمع الدولي، الاستثمار المستمر في التعليم من أجل تحقيق نظام تعليمي. المزيد من المرونة يلبي احتياجات التعلم في العراق. وأكدت الأمم المتحدة التزامها بدعم الحكومة والعمل مع جميع الشركاء، وبذل الجهود لضمان حصول كل متعلم على فرص تعليمية جيدة.

اليوم العالمي للتعليم في المملكة العربية السعودية

تحتفل المملكة العربية السعودية، ممثلة بوزارة التربية والتعليم، باليوم العالمي للتعليم، الذي يصادف يوم الأحد 24 يناير، تحت شعار “تنشيط وتنشيط تعليم جيل كوفيد -19″، بحسب ما تم تحدد. من قبل الأمم المتحدة. حقق التعليم في المملكة العربية السعودية في الفترة الماضية، بفضل الدعم المستمر لقيادتها الرشيدة للتعليم في المملكة، قفزات نوعية ومؤشرات عالية في تطوير نظام التعلم والابتكار وتمويل البحوث.

عملت وزارة التربية والتعليم على خلق بيئة إلكترونية جاذبة للتعليم في ظل تداعيات وباء كورونا، وترسيخ ثقافة مجتمعية جديدة ومرحلة غير تقليدية للتعليم عن بعد، عبر المنصات الإلكترونية التي توفرها الوزارة. جميع الطلاب. من أجل تحقيق المرونة في التعامل مع جميع الظروف لتوفير شكل من أشكال التعليم عن بعد التفاعلي المتزامن وغير المتزامن بطريقة بسيطة وأدوات تفاعلية متنوعة، كان من أهمها منصة مدرستي، وهي مشروع وطني مستمر، وليس من أجل مرحلة مؤقتة. ساهمت المنصة في إنجاح العملية التعليمية واستمرارها وخدمة ستة ملايين طالب وطالبة.

عبارات عن يوم التعليم العالمي

يلعب التعليم دورًا مهمًا في القضاء على الفقر والأمية. إذا كان الناس متعلمين، فسيكون بمقدورهم العثور على عمل وضمان حياة كريمة لأنفسهم ولمن يعتمدون عليهم. إليك مجموعة مختارة من العبارات القيمة حول يوم التعليم العالمي:

  • إن انتهاك حق أطفالنا في التعليم أمر غير مقبول، وتعمل الأمم المتحدة والبلدان في جميع أنحاء العالم على تجنبه والحد منه.
  • بدون ضمان التعليم الجيد والشامل للجميع وتعزيز الفرص التعليمية، ستفشل الدولة في تحقيق المساواة بين الناس وكسر حلقة الفقر المتوطن في بعض البلدان النامية.
  • إن تدهور التعليم في المجتمعات وانتشار الفقر يتسببان في هجر وتراجع ملايين الأطفال والشباب في البلدان النامية.
  • التعليم هو الحل الأمثل لمعظم المشاكل الاجتماعية من خلال التوعية وتقليل عوامل الجهل وانتشار الأمية.
  • التعليم هو حقًا العامل الوحيد الأكثر أهمية في أهداف التنمية المستدامة التي تسعى البلدان في جميع أنحاء العالم إلى تحقيقها.
  • إن تعليم الناس ثروة كبيرة، والعلم ثروة، ونحن نبني مستقبل أمتنا على أسس علمية.
  • تحل الزراعة محل الجوع وتلبي الصناعة الاحتياجات الأساسية. ومع ذلك، يتم زراعة التعليم وجعله في المنزل.
  • قد يكون تعليم القراءة والكتابة مملاً بعض الشيء، ولهذا السبب يجب على المعلم تخفيف هذا الملل من خلال إنشاء طرق ممتعة.
  • المعلم الناجح هو أهم ركيزة في بناء تعليم ناجح، لذا تأكد من أنك ذلك المعلم.
  • الطفل الذي يقتصر تعليمه على التعليم المدرسي هو طفل لم يتعلم بعد.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للتعليم عن بعد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وأبرزنا يوم التعليم العالمي 2021 والهدف الرئيسي للاحتفال به كل عام في العالم، وتحدثنا عن جوانب من المملكة العربية السعودية الاهتمام. اللغة العربية بهذه المناسبة، وكذلك سرد مجموعة من العبارات المميزة.

السابق
حروف الجر تدخل على الاسم الظاهر والضمير اول متوسط
التالي
الإجازات الرسمية في السعودية 2021 ولائحة الإجازات السعودية

اترك تعليقاً