الامارات

حديقة ريدوود الوطنية

حديقة ريدوود الوطنية

ما هي حديقة ريدوود الوطنية؟

تعد (Redwood National and State Parks) مجمعًا لعدد من المتنزهات الحكومية والوطنية التي تقع في الولايات المتحدة على ساحل شمال كاليفورنيا، حيث تضم حديقة ريدوود الوطنية التي أنشئت عام 1968 وساحل ديل نورتي في كاليفورنيا وجديديا سميث ومتنزهات ولاية برايري كريك ريدوودز (التي يعود تاريخها إلى عشرينيات القرن الماضي)، وتحتوي (RNSP) المدمجة على 139000 فدان (560 كم 2)، وتتميز بالنمو القديم المعتدل الغابات المطيرة.

كما تقع المتنزهات الأربعة داخل مقاطعتي (Del Norte وHumboldt)، وتحمي 45 ٪ من جميع غابات الخشب الأحمر الساحلية المتبقية (سيكويا سيمبيرفيرينز)، والتي يبلغ مجموعها 38982 فدانًا على الأقل (157.75 كيلومتر مربع، وهذه الأشجار هي الأطول من بين أقدم وأشهر أنواع الأشجار الموجودة على الأرض، وأيضاً غابات الخشب الأحمر، حيث أن المتنزهات تحافظ على النباتات الأصلية الأخرى والحيوانات ومروج المراعي والموارد الثقافية وأجزاء من الأنهار والجداول الأخرى و37 ميلاً (60 كم) من الساحل البكر.

أهم الحقائق عن حديقة ريدوود الوطنية:

في عام 1850 غطت غابات الخشب الأحمر القديمة أكثر من 2،000،000 فدان (8،100 كيلومتر مربع) من ساحل كاليفورنيا، حيث اجتذب الجزء الشمالي من تلك المنطقة الذي كان يسكنه الأمريكيون الأصليون والعديد من الحطابين وغيرهم تحولوا إلى عمال مناجم الذهب عندما جلبهم اندفاع بسيط على الذهب إلى المنطقة، حيث فشل هؤلاء الرجال في جني ثمار الذهب، واتجهوا نحو حصاد الأشجار العملاقة من أجل التنمية المزدهرة في سان فرانسيسكو وأماكن أخرى على الساحل الغربي.

بعد عدة عقود من قطع الأشجار الواضح وغير المقيد بدأ العمل الجاد تجاه الحفظ، وفي بداية العشرينات من القرن الماضي أدى عمل (Save the Redwoods League)، الذي تأسس في عام 1918 للحفاظ على ما تبقى من الخشب الأحمر القديم إلى إنشاء برايري كريك وساحل ديل نورت و(Jedediah Smith Redwoods State Parks) وغيرها.

كما تم تجهيز (Redwood National Park) في عام 1968، وفي ذلك الحين تم قطع ما يقرب من 90 ٪ من أشجار الخشب الأحمر الأصلية، حيث جمعت خدمة المتنزهات الوطنية (NPS) وإدارة الحدائق والاستجمام في كاليفورنيا (CDPR) إداريًا متنزه ريدوود الوطني مع المتنزهات الثلاثة المتاخمة لولاية ريدوود في عام 1994 لغرض الإدارة التعاونية للغابات واستقرار الغابات ومستجمعات المياه كوحدة واحدة.

يحافظ النظام البيئي لـ (RNSP) على عدد من الأنواع الحيوانية المهددة مثل غوبي مياه المد وسلمون شينوك والبومة الشمالية المرقطة وأسد البحر ستيلر، واعترافًا بالنظام البيئي النادر والتاريخ الثقافي الموجود في المتنزهات حددتها الأمم المتحدة كموقع للتراث العالمي في 5 سبتمبر 1980 وجزء من محمية المحيط الحيوي الدولية لسواحل كاليفورنيا في 30 يونيو 1983.

إن قلة الأموال تسبب بعدم إجراء تحسينات كبيرة، ومع ذلك قامت شركات الأخشاب بإعادة زراعة الكثير من المنطقة المقطوعة بأنواع الأشجار غير الأصلية، حيث تعرضت المناطق الساحلية بما في ذلك الكثبان والمروج الساحلية للغزو من قبل الأنواع الغريبة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى قمع حرائق الغابات حتى الثمانينيات، حيث تسمح خطة إدارة الحرائق الآن بالحرق المتحكم فيه كطريقة واحدة لإعادة الحديقة إلى حالتها الأصلية.

ونظرًا لأنه تم قطع الأخشاب الحمراء من أجل إمكانية الوصول مع قطع المناطق التي يصعب الوصول إليها أخيرًا، تم عزل أجزاء كبيرة من الغابات القديمة عن بعضها البعض، وأحيانًا بأميال عديدة، وفي هذه الحالات سوف تمر عقود أكثر قبل أن تتمكن الغابات الناضجة من العودة، بغض النظر عن مقدار الأموال المستخدمة لإعادة تأهيل النظام البيئي.

تشير التقديرات إلى أن غابات الخشب الأحمر القديمة كانت تغطي ما يقرب من 2،000،000 فدان (8،100 كم 2) من الساحل الشمالي لولاية كاليفورنيا، حيث تم تسجيل 96 ٪ من جميع الأخشاب الحمراء القديمة، وتم العثور على ما يقرب من نصف (45 ٪) من الخشب الأحمر المتبقي في (Redwood National and State Parks).تحمي المتنزهات 38982 فدانًا (157.75 كم 2) من غابات النمو القديمة مقسمة بالتساوي تقريبًا بين 19640 فدانًا (79.5 كم 2) وإدارة الولاية 19342 فدانًا (78.27 كم 2)، حيث توجد أشجار الخشب الأحمر على طول ساحل شمال كاليفورنيا لما لا يقل عن 20 مليون سنة وترتبط بأنواع الأشجار التي كانت موجودة قبل 160 مليون سنة.

النطاق الأصلي للخشب الأحمر الساحلي هو من الساحل الشمالي لولاية كاليفورنيا شمالًا إلى ساحل ولاية أوريغون الجنوبي، حيث ترتبط الشجرة ارتباطًا وثيقًا بشجرة السيكويا العملاقة في وسط كاليفورنيا، وبشكل أكثر بعدًا إلى خشب الفجر الأحمر الذي يعود أصله إلى منطقة سيتشوان-هوبى في الصين.

كما أن الساحل الأحمر هو أطول الأشجار على وجه الأرض، فاعتبارًا من سبتمبر 2006 كانت أطول شجرة في الحديقة هي (Hyperion) على ارتفاع 379.1 قدمًا (115.5 مترًا)، تليها هيليوس وإيكاروس اللذان بلغ ارتفاعهما 376.3 قدمًا (114.7 مترًا) و371.2 قدمًا (113.1 مترًا) على التوالي.

تحافظ النظم البيئية لـ (RNSP) على عدد من أنواع الحيوانات النادرة، حيث توجد العديد من النظم البيئية مع ساحل البحر والنهر والبراري وأماكن الغابات الكثيفة جميعها داخل المنتزه، حيث أن غوبي مياه المد هو من الأنواع المهددة بالانقراض المدرجة فيدرالياK والتي تعيش بالقرب من ساحل المحيط الهادي.

تعد المنطقة الساحلية الشمالية لولاية كاليفورنيا، والتي تضم (RNSP) والمنطقة البحرية المجاورة هي الأكثر نشاطًا زلزاليًا في الولايات المتحدة، حيث أدت الزلازل الصغيرة المتكررة في المنتزه والبحر تحت المحيط الهادي إلى تحول قنوات النهر والانهيارات الأرضية وتآكل المنحدرات الساحلية.

إن لوحات أمريكا الشمالية والمحيط الهادي وجوردا عبارة عن لوحات تكتونية تلتقي جميعها عند (Mendocino Triple Junction) على بعد 100 ميل (160 كم) جنوب غرب المتنزهات، فخلال التسعينيات وقع أكثر من تسعة زلازل بلغت قوتها 6.0 درجات على طول منطقة الصدع هذا، ممَّا أدى إلى وفاة واحدة وخسارة مالية كبيرة، وهناك دائمًا احتمال حدوث زلزال كبير.

تضمن الحديقة أن يكون الزوار على معرفة بإمكانية حدوث زلزال كبير من خلال استخدام الكتيبات والمعلومات المنشورة في جميع أنحاء المتنزهات، حيث يشكل خطر حدوث تسونامي مصدر قلق خاص، ويطلب من زوار ساحل البحر البحث عن أرض مرتفعة فور وقوع أي زلزال كبير.

تتمتع متنزهات (Redwood) الوطنية والمتنزهات الحكومية بمناخ محيطي معتدل للغابات المطيرة مع خصائص البحر الأبيض المتوسط ​​الصيفية الباردة، حيث يتأثر الطقس في (RNSP) بشكل كبير بالمحيط الهادي، فتتراوح درجات الحرارة الساحلية بشكل عام بين 40 و60 درجة فهرنهايت (4-15 درجة مئوية) على مدار السنة، بينما تكون درجات الحرارة في الصيف أكثر حرارة وجفافًا والشتاء أكثر برودة.

تنمو أشجار الخشب الأحمر في الغالب على مسافة ميل أو ميلين (1.5 – 3 كم) من الساحل، ولا تزيد عن 50 ميلاً (80 كم) منه، ففي هذه المنطقة الساحلية المعتدلة ولكن الرطبة تتلقى الأشجار الرطوبة من كل من الأمطار الشتوية الغزيرة والضباب الصيفي المستمر، حيث إن وجود ضباب الصيف واتساقه هو في الواقع أكثر أهمية للصحة العامة للأشجار من هطول الأمطار الغزيرة.

تولدت هذه الحقيقة في مجاميع هطول الأمطار السنوية، والتي تراوحت ما بين 25 و122 بوصة (64 و310 سم) سنويًا مع غابات الخشب الأحمر الصحية في جميع المناطق التي يقل فيها هطول الأمطار لأن الاحتياجات المفرطة للمياه يتم تخفيفها عن طريق الضباب الصيفي الدائم، ويضمن درجات حرارة قليلة وباردة، حيث أن الثلج غير شائع حتى على القمم التي يزيد ارتفاعها عن 1500 قدم (460 م)، ممَّا يدل على الطبيعة المعتدلة لخط العرض الشمالي هذا، ومع ذلك فإن الثلج الخفيف الممزوج بالمطر شائع خلال أشهر الشتاء.

تعد حرائق الغابات جزءًا طبيعيًا من معظم النظم البيئية الأرضية، ومن نواحٍ عديدة تكيفت الطبيعة مع النار وغياب النار غالبًا ما يكون غير مواتٍ، حيث تقضي حرائق الغابات على النباتات والأشجار الميتة والمتحللة، ممَّا يثري التربة ويضمن أن الأشجار الأكثر صحة لديها منافسة أقل على العناصر الغذائية المحدودة.

السابق
قصيدة Suicide in the Trenches
التالي
أعلى التقنيات لمساح تكساس

اترك تعليقاً