اسلاميات

دعاء على الظالم مكتوب (ادعية مستجابة للنيل من الظالمين)

دعاء على الظالم مكتوب (ادعية مستجابة للنيل من الظالمين)

دعاء على الظالم مكتوب (ادعية مستجابة للنيل من الظالمين)

 

دعاء على الظالم مكتوب (ادعية مستجابة للنيل من الظالمين)

الظلم هو أبشع شعور يحس به الانسان ، فيترك أثراً سيئاً على النفوس، ويشكو المظلوم لله تعالى عن من ظلمه، ولا ندري كيف ينام الظالم ويوجد إنسان يدعو عليه، وينسى أنّ للمظلوم دعوة عند الله عزّ وجلّ لا ترد،دعاء على الظالم مكتوب (ادعية مستجابة للنيل من الظالمين).

دعاء مستجاب للنيل من الظالمين:
‏” إنّ الله يستجيب دعاء الكافر المظلوم ، على المسلم الظالم ، ليس حُباً للكافر ، ولا بُغضاً للمسلم ، ولكن حُباً للعدل ، وبُغضاً للظلم  “-ابن عثيمين ،دعاء على الظالم مكتوب (ادعية مستجابة للنيل من الظالمين)اللهم انتقم من الظالمين المفسدين المدلسين،واليكم دعاء على الظالم مكتوب (ادعية مستجابة للنيل من الظالمين)، يا شَديدَ القوى وَيا شَديدَ المِحالِ يا عَزيزُ يا عَزيزُ يا عَزيزُ ذَلَّت بِعَظَمَتِكَ جَميعُ خَلقِكَ، فَاكفِني شَرَّ خَلقِكَ يا مُحسِنُ يا مُجمِلُ يا مُنعِمُ يا مُفَضِلُ يا لا إلهَ إلّا أنتَ، سُبحانَكَ إنّي كُنتُ مِن الظَّالِمينَ فَاستَجَبنا لَهُ وَنَجَّيناهُ مِنَ الغَمِّ وَكَذلِكَ نُنجي المُؤمِنينَ وَصَلّى اللهُ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الطَيِّبينَ الطَّاهِرينَ.

ادعية مستجابة للنيل من الظالمين:

كيف ينتقم الله من الظالم
ويستجيب لدعوة المظلوم ودعاء على الظالم مكتوب (ادعية مستجابة للنيل من الظالمين)؟كثيرا منا يسال نفسه لماذا دائماً الشخص الظالم ترى الجميع يقف معه ويدعمه، والشخص المظلوم يبقى وحيداً ولا أحد يقف بصفه ؟ وهل سيبقى الظالم يهنأ بشيء أخذه وهو ليس من حقه؟ وكيف ينتقم الله منه ؟ وما هو دعاء المظلوم على الظالم ودعاء على الظالم مكتوب (ادعية مستجابة للنيل من الظالمين)؟ وكيف يستجيب الله لدعوته !!!
فإن عدم شعور الظالم بانتقام العظيم منه هو أخطر العذاب؛ لأن الله يملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته، قال تعالى: {وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد} فهو سبحانه يمهل لكنه لا يهمل، وويل ثم ويل لكل ظالم، بل ويل لكل من أعان ظالماً على ظلمه، قال تعالى: {ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير } وقال صلى الله عليه وسلم : (المسلم أخو المسلم – وفيه – ولا يسلمه، ولا يخذله) وأي خذلان أكبر من مساعدة الظالم على ظلمه؟!

دعاء على الظالمين مكتوب ومستجاب: 
يقول الطبري :
يخطئ من يظن أن عقوبة الظالم تكون بعد ظلمه مباشرة بل يمر بأربعة مراحل :
1- الإستدراج :
– (سنستدرجهم من حيث ﻻ يعلمون) الاعراف-182
وليس معناه التضيق، بل تفتح عليه الدنيا وترتفع الدرجة وتبسط عليه اللذات ويعطيه الله مايرجو بل وفوق ما طلب لأن الدرج دليل اﻻرتفاع
2- الإمهال والإملاء :
– (وأملي لهم أن كيدي متين )      الاعراف-183
وفيها يمهل الله الظالم لعله يتوب أو يرجع عن ظلمه
3- التزيين :
– (وزين لهم الشيطان أعمالهم)      النمل-24
وفيها يموت قلب الظالم فيرى مايفعله حسنا، بل هو الواجب فعله
4- وفيها تنزل العقوبة وتكون شديدة مؤلمة :
– (وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد ) هود-102
صدق الله العظيم وكذب من ظن أن الله يفلته من ظلمه لأنسان ظلمه و اعتدي  عليه .

 دعاء على الظالم مستجاب:
وقد  قال ابن عباس: “دعوتان أرجو إحداهما وأخاف الأخرى، أما التي أرجوها فدعوة مظلوم نصرته، وأما التي أخاف فهي دعوة إنسان ظلمته؛ لأن الله يقول لدعوة المظلوم: وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد أما انتقام العدل العظيم من الظالم فيتنوع، وعلينا أن نتأمل فعل الله في الظالمين، قال تعالى: {فكلاً أخذنا بذنبه}، دعاء على الظالم مكتوب (ادعية مستجابة للنيل من الظالمين) وقال سبحانه: {فبظلم من الذين هادوا حرمنا عليهم طيبات أحلت لهم} وهو سبحانه العدل الذي يأخذ للمظلوم حقه، ويوم القيامة يقاد للشاة الجلحاء من الشاة القرناء، وقد يبتلى الظالم بالمرض، وقد يبتلى بظالم أجرم منه يذيقه ألواناً من العذاب، والأخطر من ذلك هو أن الظلم والبغي من الذنوب التي يعذب صاحبها في الدنيا، مع ما ينتظره في الآخرة دعاء على الظالم مكتوب (ادعية مستجابة للنيل من الظالمين)، قال تعالى: {وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون}.

دعاء على الظالم مكتوب:
وربنا العظيم يرفع دعوة المظلوم فوق الغمام،دعاء على الظالم مكتوب (ادعية مستجابة للنيل من الظالمين) وأحسن من قال:
[  تنام عيناك والمظلوم منتبه* يدعو عليك وعين الله لا تنم ]
فدعوة المظلوم  يرفعها الله فوق الغمام ويقول: ((وعزتي وجلالي لأنصرنك، ولو بعد حين)) فيا ايها الظالم كيف ستعيش  ؟ أو إلى أين تهرب إذا كان الله خصمك وحجيجك ؟ونسأل الله أن يبعدنا عن الظلم وأهله، وأن يجعلنا ممن يناصرون المظلومين ،وأن يرينا في الظالمين وإعوانهم  عجائب قدرته، أنه ولي ذلك والقادر عليه

دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم:
هذه مجموعة ادعية نافعة سريعة الإجابة للنيل من الظالم وكل متعدي عليك بعون الله العمل يكون لوحدك والبخور اثناء العمل الحلتيت شغل البخور واجلس لوحدك متوجه للقبلة واقرا الدعاء 3 مرات وانت ترفع يديك عاليا ثم بعد الدعاء جزءمفقود تضرب بيديك على الارض ثلاث مرات وتمسح بها وجهك وانت تقول حسبنا الله ونعم الوكيل على فلان بن فلانة

 وهذا الدعاء:
يا ربّ ها أنا ذا يا ربّي مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم قد قلّ صبري وضاقت حيلتي وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه وخذلني من استنصرته من عبادك وأسلمني من تعلّقت به من خلقك، فاستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً عالماً أنّه لا فرج إلاّ عندك ولا خلاص لي إلاّ بك انتجز وعدك في نصرتي وإجابة دعائي فإنّك قلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك وكيف أمنّ به وأنت عليه دللتني فاستجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم مجموعة أدعية نافعةو دعاء على الظالم مكتوب (ادعية مستجابة للنيل من الظالمين) ونرجو من الله الإجابة وكذلك نرجو منكم حسن ظنكم بالله وأن الله على كل شئ قدير وفي هذه المقالة قد أرفقنا لكم دعاء على الظالم مكتوب (ادعية مستجابة للنيل من الظالمين).

السابق
اقتصرت الرسائل في بدايه عهد النبوة على
التالي
ما يثاب فاعله ولا يعاقب تاركه

اترك تعليقاً