المنزل

ضغط المياه المنخفض وطريقة إصلاحها

تحدث مشكلة ضغط المياه المنخفض بسبب العديد من الأسباب؛ قد تكون مشاكل بسيطة مثل إغلاق محبس المياه أو انسداد صنبور المياه، لكن قد يرجع سبب المشكلة كذلك إلى مشاكل أكثر تعقيدًا، مثل: انسداد في السباكة أو تسرب المياه. كما هو واضح، يوجد أسباب عدة لضغط المياه المنخفض، لكن لحسن الحظ، يوجد العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لحل هذه المشكلة. كما ذكرنا، تنتج المشكلة لأسباب مختلفة، لذلك من الجيد فحص مختلف المناطق لتصل لسبب المشكلة وإصلاحه.

اسباب ضغط الماء المنخفض

  • من الممكن أن يكون هناك تحليل كبير للمياه على الخط. هذا أمر شائع في فصل الصيف عندما يفتح القطاع الخاص موسم الري. وفي الشقق في هذا الوقت ، يزداد استهلاك هذا المورد.
  • مضخة سيئة أو معيبة في محطة التوزيع.
  • انسداد الأنابيب مع نطاق وغيرها من الحطام.
  • تسرب المياه من خلال هبوب.
  • ضعف امدادات الطاقة من نفس المحطة.
  • العديد من العوامل المذكورة أعلاه معا.

تحديد مكان تسرب المياه

1_ افحص قاعدة المرحاض في الحمامات.

تسرب المياه من قاعدة الحمام أحد أكثر الأسباب الشائعة لتسرب المياه في المنزل. قد يسبب هذا التسرب إهدار الكثير من المياه، لذلك من الجيد تحديد إذا ما كان ذلك هو السبب الرئيسي لمشكلة ضغط المياه.

  • ابدأ اكتشاف الأمر بإزالة غطاء خزان المرحاض (السيفون).
  • ضع بضعة قطرات من لون الطعام أو أقراص صبغة داخل خزان المرحاض.
  • تجنب استخدام المرحاض لمدة ساعة على الأقل.
  • إذا لاحظت تلون المرحاض باللون الذي وضعته، فاعلم أن المرحاض يسرب المياه. يمكن إصلاح ذلك من خلال استبدال مضرب خزان المرحاض أو استخدام آلية ملء الفراغات بين المرحاض وماسورة المياه.

2_افحص عداد الخدمة.

قد يساعدك ذلك في معرفة إذا كان خط المياه يُسرب المياه.

  • حدد موقع عداد الخدمة. خذ قراءة العداد وتحقق من مدى حركة مؤشر العداد.
  • قد يكون مؤشر التسرب على هيئة مثلث صغير يشبه القرص أو الأسطوانة التي تدور عند تدفق المياه.
  • عندما يتحرك مؤشر التسرب فأنت بذلك تُعاني من التسرب، ولكن إذا لم يتحرك المؤشر فذلك لا يعني بالضرورة أنك في مأمن من تسرب المياه لأن التسرب الضعيف لا يظهر على مؤشر تسرب المياه.
  • تجنب تشغيل المياه لمدة ساعتين ثم قم بقراءة عداد الخدمة مرة أخرى. يمكنك اكتشاف حدوث فقدان المياه عندك والتسريب في حالة تغير قراءة أرقام العداد.
  • اتصل بشركة المياه أو بالسباك لمساعدتك في إيجاد مصدر التسريب ولإصلاح المشكلة.

3_تحقق من تواجد قطرات المياه في الطابق السفلي وبالقرب من مرافق المياه في المنزل.

قد يكون ذلك مؤشرًا واضحًا على تسرب المياه.

  • قد تسمع صوت تساقط قطرات المياه في حالة تسربها من الصنبور وغالبًا ما يتطلب ذلك إصلاح منزلي بسيط في مرافق المياه.
  • قد يكون التسرب كبير في حالة تواجد كمية كبيرة من المياه في الطابق السفلي.
  • يجب عليك أيضًا فحص الفناء المحيط بمنزلك من الخارج بحيث يلتقي خط المياه الرئيسي بإمدادك المحلي. إذا كان الطقس حارًا والأرض جافة ولكن المنطقة المحيطة بهذا التقاطع رطبة فقد يكون التسرب نابع من هذه البقعة. اتصل بشركة المياه لحل تلك المشكلة.

كيفية اصلاح مشكلة ضغط الماء المنخفض

رأس الدش

إذا كان رأس الدش يحتوي على ضغط منخفض ولكن هناك الكثير من المياه التي تخرج من حوض الحوض أو في أجزاء أخرى من المنزل ، قد يكون ذلك فقط أن رأس الدش مسدود مع رواسب الماء الصعبة . يمكن حل هذا عن طريق استبدال أو تنظيف رأس الدش. قم بفك رأس الدش وقم بتشغيل الصمام وتحويله إلى رأس الدش لطرد أي حطام. إذا كان لديك ضغط جيد مع رأس الدش ، فأنت تعرف أن المشكلة تكمن في رأس الدش ويجب تنظيفها أو استبدالها.

حنفية الحمام

إذا كان ضغط الماء المنخفض يؤثر على صنبور الحمام ، فبداية جيدة هي التحقق مما إذا كانت المهوية تسبب المشكلة. أزل أداة التهوئة واختبر الصنبور مع جهاز التهوية لمعرفة ما إذا كان يحتوي على ضغط جيد ، إذا حدث ذلك ، فستحتاج إلى تنظيف المهواة أو استبدالها.

إذا أدى تغيير أو تنظيف المهوية إلى حل المشكلة ، فقد تكون المشكلة في الحنفية نفسها أو تتوقف خطوط المرن أو الزاوية. لتضييق نطاق المشكلة ، أغلق المياه في زاوية التوقف ، افصل خطوط المرن من الصنبور ، وأشرها إلى دلو.

تشغيل الماء لاختبار الضغط القادم إلى الصنبور. هذا من شأنه أن يحدد ما إذا كانت المشكلة هي الصنبور أو مزيد من أسفل الخط مثل في الزاوية نفسها

الحمام

تعتبر المراحيض بطيئة الملء من المشاكل الشائعة ، وفي كثير من الأحيان ، فإن استبدال صمام الملء الموجود في المرحاض سيؤدي إلى حل هذه المشكلة. لمعرفة ما إذا كانت المشكلة في صمام التعبئة أم لا ، أغلق الماء إلى المرحاض عن طريق إيقاف إيقاف الزاوية. افصل الجزء العلوي من الخط المرن في المرحاض ثم قم بتوجيهه إلى دلو ثم قم بتشغيله لفحص ضغط الماء المتجه إلى صمام الملء. إذا كان الضغط في حالة جيدة فقم إما بفصل وتنظيف صمام التعبئة أو استبداله (معظم الوقت استبداله هو الخيار الأفضل)

صنبور المطبخ

سوف تحتوي صنابير المطبخ على مهويات في نهاية الفوهة في معظم الحالات ، ويمكن فكها وتنظيفها إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الماء عند حنفية المطبخ. إذا كان الصنبور هو نوع من الصولجان ، أو الانسحاب ، أو فوهة السحب ، فسيكون هناك شاشة حيث يعلق رأس العصا. تنظيف الشاشة غالبا ما يحسن ضغط المياه. تماما كما هو الحال مع صنبور الحمام ، إذا كان تنظيف المهوية أو رأس العصا لا يحل المشكلة يمكنك التحقق من مصدر مشكلة ضغط المياه عن طريق فصل خطوط مرنة.

غسالة

إذا تم ملء الغسالة ببطء ، فيمكنك تنظيف المياه الصلبة من الشاشات الموجودة في الغسالة وخراطيم إمدادات المياه. للقيام بذلك ، أغلق صمام المياه إلى الغسالة وافصل خراطيم الغسالة عن الماكينة. وستكون هناك شاشات على الخراطيم وفي الغسالة التي تعمل فيها الخراطيم. سيؤدي تنظيف هذه الشاشات إلى تحسين تدفق المياه إلى الماكينة. قبل وضع الخراطيم مرة أخرى في نقطة إلى دلو ومياه دافق من خلال الخراطيم للتأكد من أنك تحصل على ضغط جيد من هذه النقطة. إذا لم تقم بفصل الخراطيم في الطرف الآخر حيث توجد أحيانًا شاشة أخرى لتنظيفها.

 

السابق
معلومات عن مبادئ التخصيم
التالي
10 اشياء تخزن في المنزل بشكل خاطئ

اترك تعليقاً