معلومات عامة

قائمة الاماكن الاسطورية

قائمة الاماكن الاسطورية

يوجد العديد من الأماكن الأسطورية التي نراها فقط في أفلام الكرتون أو في أفلام الرعب أو الألعاب وغيرها من الأماكن، ولكن الغريبة في الأمر أن هذه الأماكن توجد بالفعل على أرض الواقع، ومن ضمن الأماكن الاسطورية على الرغم من أن هذا يبدوا غريبًا إلا أنها بالفعل توجد.

لقد تعددت الاماكن الاسطورية التي توجد بالفعل على أرض الواقع، ومن ضمن هذه المدن ما يلي:

جبل أوليمبوس

أو الذي يطلق عليه موطن الآلهة وجنة ذهبية والتي توجد على أرض الواقع بالفعل لا تقتصر على الأساطير اليونانية، فهي توجد بالتحديد في أعلى جبل اليونان والذي يطلق عليه جبل أوليمبوس، ويمكنك زيارة هذه الأماكن والتأكد من وجودها بالفعل، ولكن يجب أن تدرك قبل الذهاب أن هذا الجبل ثلجي ومرتفع في نفس الوقت ولعل هذا هو السبب الذي جعل هذا المكان في اعتقاد معظم الأشخاص مجرد مكان أسطوري

تروي

تعتبر واحدة من أكثر الأماكن المعروفة التي توجد في طروادة، وشهرة هذا المكان تعود إلى حرب طروادة ولقد كانت سبب في صنع العديد من الشخصيات الأسطورية الأبطال، فلقد ذكر أن هذا المكان يوجد به آلهة ولقد كانت هذه الحروب مجرد أسطورة وكذلك طراودة أيضًا أسطورة.

على الرغم من أن هذا المكان أسطوري إلا أنه لقد تم اكتشافه على أرض الواقع في القرن التاسع عشر، ويوجد بالتحديد في تركيا، ومنذ ذلك الجين تم إضافته إلى قائمة اليونسكو كواحدة من ضمن مواقع التراب العالمي وكان ذلك بالتحديد في عام 1998م، وعلى الرغم من أن بها بعض التغيرات في المظهر العام عن التي تم تخيله في الأسطورة إلا أنه يكفي أنها توجد بالفعل على أرض الواقع.

أتلانتس

تعتبر واحدة من أجمل الأساطير اليونانية فهي عبارة عن مدينة غارقة، ويذكر في الأساطير أن هذه المدينة تم تدميرها بسبب خطايا الأشخاص الذين يعيشون في المكان، ولقد تم الكشف على هذه المدينة مؤخرًا في الصحراء حيث أنها في الأصل كانت مركز تجاري للروح الشجاعة، ولكن إذا كنت تحب المغامرة وقررت الذهاب إلى هذا المكان فيجب أن تتراجع على هذا القرار حيث أن المدينة ممتلئة بالأرواح.

ميدل ايرث

إن هذه الأرض هي أرض الأساطير والسحر، وهذه الأرض تم عمل العديد من الروايات الأسطورية بها ومن أشهرها سلسلة الأفلام المعروفة باسم ملك الخواتم، وهي توجد في أوروبا بالتحديد في المملكة المتحدة، ويوجد بها العديد من المناظر الخلابة التي يمكنك الاستمتاع بها وهذا الأمر جعلها تصبح واحدة من أجمل وأشهر الواجهات السياحية.

مستعمرة رونوك

على الرغم من وجود العديد من الأسرار في أمريكا والغموض في بعض المناطق، إلا أن مستعمرة رونوك تعتبر واحدة من أكثر الأماكن غموضًا، ولقد أطلق على هذه المنطقة اسم المستعمرة المفقودة، حيث أن السكان الذين كانوا في هذه المنطقة قد اختفوا فجأة بدون وجود أثر لهم تمامًا، ولكن الغريب في الأمر أنه لم يوجد أي دليل على مكان اختفاء هؤلاء الأشخاص أو على سبب اختفائهم، ولكن كلمة واحدة التي تركت والتي زادت الأمر حيرة وهي كرواتوان .

بسبب أن العلماء لم يتمكنوا من فك هذه الشفرة فإنها أصبحت أسطورة قاتلة، ولقد ذكر أن كيان خارق هو الذي تسبب في القضاء على هذه المستعمرة، ويذكر البعض أن كرواتوان هي المكان الذي ذهبوا إليه واختلطوا مع الأشخاص الموجودين به، وإذا كنت ترغب في مشاهدة هذا المكان الاسطوري فيمكنك الذهاب إلى طريق جزيرة هاتيراس والنظر إلى هذا المكان الغامض الذي يجعلك تشعر بالرهبة أن جميع من كانوا في هذا المكان قد اختفوا.

موطن المرأة المعجزة

لقد تم ذكر هذه المرأة في الكثير من الأساطير اليونانية وهي امرأة خارقة بل تعتبر هي الأكثر شهرة بين الأبطال الخارقين، ولقد ذكر أنها توجد في جزيرة Themiscyra التي توجد على البحر الأسود، ويمكنك الآن زيارة هذه المنطقة ولكن لن تجد لها آثر فلقد تم تدميرها بالكامل، إلا أنها تحتوي على بعض الآثار التي تعتبر دليل على وجود هذا المكان.

صخرة أندروميدا

هي التي توجد في مدينة يافا الساحلية والتي توجد بالقرب من تل أبيب، لقد تم ذكرها في العديد من الأساطير وذكر أنه تم تأسيسها من أحد أبناء نوح، ولقد كان ذلك بعد الطوفان وهي توجد بالتحديد في صخرة أندروميدا التي توجد بالقرب من ساحل يافا، وذلك بناء على الأساطير اليونانية ولقد ذكرت الأساطير أن الأميرة أندروميدا تم وضعها كذبيحة لوحش بحري في هذه المنطقة ومن ثم قام بيرسيوس بإنقاذها، ولقد ذكر أن السلاسل التي كانت مقيدة بها الأميرة وعظام الوحش تم الاحتفاظ بها بعد ذلك.

يومي نو كوني

توجد في اليابان ويومي المقصود به عالم الموتى، حيث أن الأساطير اليابانية تذكر أنه هو المكان الذي تسكن به أرواح الموتى، ويحكم هذه المنطقة الإله إيزانامي وهو الإله الأم لليابان، وبالنسبة إلى موقع هذه المنطقة فإنها توجد في مقاطعة إيزومو السابقة أي التي توجد في الجزء الشرقي في محافظة شيماني التي توجد في منطقة تشوجوكو.

حديثة القيرواني

لقد ذكرت الأساطير أن هذه الحديقة كانت هي هدية قدمها زيوس إلى هيرا بمناسبة زفافه، ويوجد بها أشجار التفاح الذهبي، هذا بجانب أنها تحتوي على العديد من الفواكهة المسحورة، والأساطير ذكرت أن هذه الحديقة هي بنغازي وهي في الواقع مدينة توجد على الساحل اليبي، ولكن الغريب في الأمر أنه بالفعل يمكنك رؤية بقايا معبد زيوس بها.

سيلا وشاريديس

لقد ذكرت الأسطورة أن كلًا من سيلا وشاريديس هما وحشان بحريان، وهما عبارة عن دوامة وصخرة ضخمة وأي شخص يفكر أن يبحر في هذه المنطقة فإنه سوف يعرض حياته إلى الخطر، ولقد ذكر العديد من الأساطير أن سيلا في البداية كانت مجرد حورية ومن ثم تحولت إلى وحش بحر مرعب والتي كانت سبب في ذلك هي الساحرة سيرس التي قامت بسحرها وتحويلها إلى هذا الوحش المؤذي.

مما دفعها إلى أن تختبئ بعيدًا إلى أن التقت بوحش البحر الآخر وهو تشاريديس، والذي قام بتحويلها إلى دوامة وحشية تقوم بتفرغ كل مياه البحر وأمتصاصها، حتى أنها يمكن أن تغرق أي سفينة تمر في هذه المنطقة، وهي تمثل مضيق ميسينا الذي يكون من الصعب أن تمر من خلاله حيث أنه يوجد به تيار قوي يغرق أي شيء.

كهف كاليبسو

خلال رحلة إلى إيثاكا التي توجد في الأوديسة لقد توقف أوديسيوس أكثر من مرة، وفي مرة وقف بها في جزيرة أوجيجا والتي بقي بها ما يصل إلى سبع سنوات، وكان يعيش في كهف عميق ومن ثم بدأ يخرج إلى الحدائق الشاعرية التي تحتوي على العديد من النباتات ويوجد بها أنهار، ويحتوي على الرمال الحمراء والشواطئ ذات اللون الأحمر المميزة، إلا أن هذا المكان أصبح مغلق أمام الزوار منذ العديد من السنوات، ولكن رؤيته من منظر جوي سوف تستمتع بها كثيرًا.

السابق
المهلب بن ابي صفرة
التالي
نظام مواقف السيارات

اترك تعليقاً