حول العالم

نماذج الهدف الوظيفي للاداري

الهدف الوظيفي

نماذج الهدف الوظيفي للإداري تُعد من أهم النماذج التي لا بُد من الإطلاع عليها واستخدامها عند الرغبة في إعداد سيرة ذاتية والتقدم من خلالها إلى إحدى الوظائف الإدارية في أي مؤسسة سواء في القطاع العام أو الخاص، ولا سيما أن كتابة الهدف المهني في السيرة الذاتية أصبح من الأشياء الأساسية التي يبحث عنها مسؤولي التوظيف في أي نموذج سيرة ذاتية وعند التقديم على أي وظيفة بأي مجال أيضًا، وفي هذا السياق؛ فإن الأسطر التالية سوف تتناول توضيح بعض من نماذج تدوين الأهداف الوظيفية لبعض الوظائف وعلى وجه التحديد الوظائف الإدارية.

 

نماذج الهدف الوظيفي:

وفيه يذكر المتقدم أهدافه المهنية ويبرز بشكل سريع لما يعتبر نفسه متقدم جيد لهذه الوظيفة. وعادة ما يتكون الهدف الوظيفي من ذكر المسمّى الوظيفي للوظيفة التي يتقدم بها المتقدم، مع إضافة مهارتين أو ثلاثة مهارات بحد أقصى، ثم يكتب المتقدم ما يرجو تحقيقه عند تعيينه بهذه الوظيفة.

أمثلة :

” أتحلى بروح الفريق ولدي مهارة عالية في القيادة والتواصل ( كنت قائد فريق في ادارة موقع )”.

“مدير تسويق متمرس، لدي زيادة عن خمس عشرة سنة من الخبرة في ميدان العقارات، أسعى لاستغلال خبراتي في تخطيط الحملات التسويقية وتطبيقها والإشراف عليها والحصول على منصب مدير علامة تجارية في (اسم المنشأة التجارية)، أتحلى بحس الإبداع والكفاءة والجودة في تمثيل العلامات التجارية وتطويرها”.

“اتحلى بالجدية والمثابرة، تخرجت في كلية القانون، وأبحث عن ةظيفة مساعد إدارة، أعمل، وأريد أن أعمل لدى شركتكم لأكسب تجربة وخبرة وأحقق أهدافها في الوقت عينه”.

يمكنك التعرف على كيف تحديد هدفك الوظيفي بالضغط هنا

الهدف الوظيفي خدمة العملاء:

(موظف خدمة عملاء خبرة خمس سنوات، امتلك مهارات التواصل الفعال والإيجابي مع العملاء، القدرة على الإقناع، وفهم أيدولوجيات المستخدمين والفئات المستهدفة، ووضع أفضل خطط تعامل مع العملاء بمختلف اهتماماتهم، وأري قدرتي على تطوير قطاع خدمات العملاء لديكم لتكون عامل مُساهم في تعزيز أرباح الشركة)

(موظفة خدمة عملاء، عملت لمدة 7 سنوات في هذا المجال، تمكنت من تطوير قطاع خدمة العملاء في المؤسسة السابقة بشكل جعلها الأفضل والأكثر أقبالًا من العملاء، أسعى إلى العمل في بيئة عمل احترافية ومليئة بالتحديات من أجل استغلال خبرتي وتطوير مهاراتي)

 

الهدف الوظيفي للسكرتارية:

(عملت لمدة 6 سنوات في إحدى شركات الـ ……. تمكنت من خلالها تطوير أدوات ومهارات وظيفة السكرتارية، ولدي قدرة على فهم مجريات العمل واستغلال ما أملك من خبرة في مجال الوظيفة تحسين أوضاع العمل وفي استخدام الكمبيوتر والإنترنت وغيرهم بما يدعم تنفيذ مهام العمل على أفضل وجه).

 

هدف وظيفي جاهز للمعلم:

ويوجد العديد من الأمور المسؤولة من المعلم ويتم تسجيلها في الهدف الوظيفي، لكي تمكنه من أداء وظيفته بكل سلاسة، ومن هذه المسؤوليات:

  • التحضير والتخطيط المستمر لتطوير طريقة التعامل مع الدرس داخل الحصة الدراسية كفريق عمل واحد.
  • تنمية وتطوير مهارات المعلم المختلفة، والمساعدة في تطوير الذات.
  • العمل على تنمية وسائل التعليم المختلفة، وذلك لكي تتناسب مع معايير الجودة.
  • متابعة جميع الفعاليات والأنشطة التعليمية التي لها علاقة بالطلاب، وذلك للعمل على دعم وتطوير العملية التعليمية.
  • التواصل مع المستشار الأكاديمي الخاص بالطلاب بشكل مستمر، كلما كان هناك حاجة لذلك.
  • العمل على تطوير المهارات الطلابية، والمساعدة في حل المشكلات التي تتعلق بهم وفقا لأعمارهم.
  • تحفيز الطلاب باستمرار وتوجيههم نحو المناهج الدراسية.
  • تدريس المناهج العلمية الحديثة طبقا لمراحل التعليم المختلفة.
  • المشاركة في إعداد الأنشطة المدرسية المختلفة.
  • القيام بكل الأعمال الخاصة بالتكليف والتي تكون من مسؤولية المعلم.

 

الهدف الوظيفي خريج حديث:

الهدف الوظيفي جاهز لحديثي التخرج

يوجد العديد من الأشخاص حديثي التخرج الذين يبحثون عن نماذج جاهزة بشكل جيد للهدف الوظيفي، وذلك من أجل إرفاقها في السيرة الذاتية لكي يضمنوا الحصول على الوظيفة،

ومن هذه النماذج التي من الممكن أن تساعدهم في التقدم للوظيفة ما يلي:

النموذج الأول: يتضمن شخص حديث التخرج من الممكن أن يمتلك خبرة قليلة أو قد يكون أكثر خبرة في مجال آخر بعيد عن الوظيفة المعلن عنها،

لذلك يفضل في هذه الحالة التركيز بشكل كبير في الأهداف على المهارات والقدرات التي يستطيع توظيفها، واستخدامها من أجل الوظيفة الجديدة.

النموذج الثاني: يتضمن شخص متخرج حديثًا بدرجة ماجستير في إدارة الأعمال يقوم بالبحث عن وظيفة معينة، يستطيع من خلالها وضع معرفته ومهاراته للاستخدام بشكل فوري، وذلك من أجل المساهمة في نجاح الشركة أو المؤسسة.

  • يمكنني العمل في مؤسسة تلائم مهاراتي الشخصية والعملية في الشؤون ….. (حسب مجال العمل) والقدرة على التواصل مع العملاء والقدرة على قيادة فريق عمل، بالإضافة إلى استعدادي التام للتعلم واكتساب الخبرات في مختلف الأعمال والمجالات والقدرة على تحمل مسؤوليات العمل.….. (التخصص) خبرة تزيد عن أربعة سنوات في……بالإضافة إلى……، وأهدف إلى تشغيل مهاراتي التي اكتسبتها على مدار السنوات لشغل دور….. في شركتكم بشكل فعال.
    حديث التخرج من كلية ….. بدرجة …… في قسم …… وخمسة أشهر من الخبرة في التدريب الدولي التابع لمنظمة …… أريد تخصيص مهاراتي للمساعدة في تحقيق أهداف الشركة وتحمل المزيد من المسؤولية في أسرع وقت ممكن والسعي للاستفادة من المعرفة الأكاديمية والخبرة التي اكتسبتها لشغل منصب….. بفاعلية.

يمكنك التعرف على مهارات البحث عن وظيفة  بالضغط هنا 

الهدف الوظيفي لمنسق إداري:

ماهي وظيفة منسق إداري ؟

 

هو المسؤول عن إدارة وتوجيه المكالمات الهاتفية بشكل مناسب ومعالجة المشكلات المختلفة والإبلاغ عن نفقات وميزانيات المكتب وكذلك الحفاظ على سجلات الموظفين تشمل مسؤوليات المنسق الإداري دعم عمليات المكتب وجدولة الاجتماعات الداخلية وتحتاج الوظيفة الي مهارات تنظيمية ممتازة بالإضافة إلى القدرة على تحديد أولويات المهام ومراعاة بالمواعيد النهائية بما يساعد على توفير الدعم الإداري للموظفين وضمان سير جميع الإجراءات اليومية بشكل سلس.

 

السابق
ادريس جماعة السيف
التالي
رفاق المجد الصف الثالث

اترك تعليقاً