اسلاميات

كان لنواهي الدين الاسلامي اثر على تقوية وازدهار الزخرفة …… والآيات القرانية بتشكيلها على اسطح الاعمال الخشبية

كان لنواهي الدين الاسلامي اثر على تقوية وازدهار الزخرفة …… والآيات القرانية بتشكيلها على اسطح الاعمال الخشبية

كان لمحرمات الدين الإسلامي أثر في تقوية الزخرفة وازدهارها … … الآيات القرآنية بتشكيلها على أسطح الأشغال الخشبية، جلبت الحضارة الإسلامية الكثير من الفنون منها فن الزخرفة الذي يميز العصر الإسلامي في بناء الجدران ومنابر المساجد بما في ذلك الجدار الأمامي للمسجد بحيث يعطي مظهرًا جذابًا وممتعًا للعين، وبمرور الوقت أصبح من الممكن للفرد أن يجد منظرًا راقيًا يليق بالمكان، وهذه استمرت الفنون في التطور في العصور التالية حتى تميزت في العصر العباسي، الأكثر اهتماما بصناعة الزخرفة الإسلامية، مما أظهر لنا جمالية الشكل الخارجي.

نوح الدين الإسلامي كان له تأثير في تقوية وازدهار الزخرفة

تطور الدين الإسلامي من الفنون الإسلامية إلى الأجمل، وكان للزخرفة مجال كبير في حياة المسلمين الذين اهتموا بتزيين الأماكن المهمة مثل الآثار التاريخية القديمة أو الأماكن الدينية، لذلك كان الشخص مهتمًا بالزخرفة التي تعطي لمسة منظر جميل يظهر للإنسان جمالية ضخمة تدل على الإيجابية في إظهار وإبراز الزخرفة على السطح الخارجي للجسم بحيث تتغير عندما يراه الإنسان يبهج عينيه من خلال النظر إليه.

س / هل كان لتحريم الدين الإسلامي أثر في تقوية وازدهار الزخرفة والآيات القرآنية من خلال تشكيلها على سطوح الأشغال الخشبية؟

الجواب: هندسي، نباتي، كتابي.

كان تطور الزخرفة الهندسية هو الأكثر انتشارًا في الدين الإسلامي، وبدأت الأشكال والزخارف المكونة على الخشب تتنوع بين المسلمين.

السابق
خطوات فتح حساب مؤسسة في البنك الأهلي التجاري وشروط حسابات الشركات 2021
التالي
موعد فتح موقع tawjihi.jo توجيهي رابط نتائج التكميلي 2021 الأردن بالاسم ورقم الجلوس بالموعد الرسمي وزارة التربية والتعليم

اترك تعليقاً