تكنولوجيا

كيف افرمت جوال هواوي بأسهل 3 طرق

شركة هواوي تعتبر من اكبر الشركات تحقيقاً للنمو فى الفترة الاخيرة وقامت فى النص الثانى من العام الحالي بالتفوق على شركة سامسونج فى المبيعات واحتلالها المركز الأول على مستوى العالم رغم العقوبات التى واجهتها من قبل الحكومة الأمريكية، حيث انخفضت مبيعات الشركة خارج السوق المحلى أما بالنسبة للسوق فى الصين فقد ارتفعت المبيعات بشكل ملحوظ.

شركة هواوي 

تعتبر شركة هواوي من كبرى الشركات فى مجالات الاتصالات والإلكترونيات التى أنشئت فى الصين عام 1987، وكان تقرير المبيعات الذى صدر فى النصف الثانى من عام 2020 قد أشار إلى ارتفاع المبيعات أكثر من 70 % في الصين لكن المبيعات فى السوق الخارجى تراجعت بحوالي الثلث. و منذ عام 1997 قررت شركة هواوى التوسع إلى الأسواق الخارجية.

أزمة هواوي

  1. فى عام 2019 قرر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عدم التعامل الحكومى مع شركة هواوي لأنه يرى أنها تهدد الأمن العام وتشكل خطر على الولايات المتحدة الامريكية لاعتقاده أن الحكومة الصينية قد تستخدمها في أنشطة التجسس.
  2. فى ديسمبر من نفس العام كانت الحكومة الكندية قد قررت القبض على المديرة المالية لشركة هواوى، بناء على توصية وطلب من الولايات المتحدة الأمريكية جراء اتهام الحكومة الأمريكية أنها خالفت العقوبات المفروضة على إيران وبعد جلسة محاكمة واستماع قررت الحكومة الكندية إطلاق سراح المديرة المالية بتكلفة مالية قدرها 10 ملايين دولار مع تحديد إقامتها.

أزمة جوجل وشركة هواوي 

جاءت قرارات الحكومة الأمريكية والعقوبات التي صدرت على شركة هواوي ووقف شركة جوجل جميع خدماتها على جوالات هواوي كما قررت الحكومة الأمريكية منع أي شركة من الشركات التقنية من التعامل مع هواوي.

بالإضافة إلى قرارات جوجل بمنع التعامل مع شركة هواوي وتوقف التحديثات من جانب متجر جوجل لجوالات هواوي مما يعني أن التحديثات لن تصل لكل المستخدمين الجدد لجوالات هواوي أما العملاء السابقين لن يكون هناك أي تأثير عليهم.

قرارات وحلول شركة هواوي لحل الأزمة 

سعت شركة هواوي لتحدي الأزمة عن طريق اقسام التطوير داخل الشركة بالعمل على تطوير نظام الاندرويد الخاص بها بحيث يتمكن المستخدم الجديد من استخدام الجوال دون اللجوء الى شركة جوجل التي تملك النظام الاصلي.

وكانت بعض المصادر أشارت إلى أن شركة هواوي قد قامت بتطوير  بعض أنظمة التشغيل الخاصة بها لمحاولة عدم التأثر بالأزمة مع شركة جوجل والحكومة الأمريكية

هواتف هواوي وحلول للتغلب على أزمة جوجل

فى البداية عند شراء جهاز جديد من هواوي يطلب من المستخدم إنشاء حساب على Huawei ID وهى بديل لحساب جوجل ومن ضمن بدائل هواوي هي وجود تطبيق هواوي بديل لتطبيق جوجل و هواوي i-Cloud لتخزين الصور.

تعمل تطبيقات جوجل الأخرى على جوال هواوي من الفيس بوك وانستجرام وتويتر وخرائط جوجل ومتصفح جوجل وتطبيق Gmail ولكن يجب هنا إضافة حساب Gmail على برنامج ميكروسوفت Outlook، وللحصول على التطبيقات في جوالات هواوى يوجد متجر الخاص بالشركة يسمى App Gallery من الممكن اعتباره بديلاً لمتجر جوجل، ولقد تطور هذا المتجر بشكل سريع فى الفترة السابقة و حدث نمو ملحوظ، هناك دول مثل كوريا الجنوبية اصبحت كل الشركات تمتلك تطبيقات فى متجر App Gallery

كيف يمكنك فرمتة جوال هواوي باسهل الطرق 

الطريقة الأولى لفرمتة جوال هواوي

  • فى البداية سوف تقوم بإغلاق الجوال بعد ذلك تضغط باستمرار على زر الصوت مع زر الاغلاق لمدة 15 ثانية حتى تظهر لك قائمة الأندرويد
  • ثم تختار حذف البيانات بالضغط على زر خفض الصوت للتمرير والاختيار و اضغط على زر الإغلاق لاختيار حذف البيانات او إعادة ضبط المصنع.
  • بعد ذلك تختار الخيار نعم لكشف بيانات المستخدم واكد ذلك الاختيار عن طريق زر الإغلاق
  • ثم تضغط على زر الإغلاق لإعادة تشغيل النظام

الطريقة الثانية لفرمتة جوال هواوي 

  • سوف تقوم بتشغيل الجوال.
  • من قائمة الشاشة الرئيسية سوف نختار مفتاح القائمة.
  • فى الإعدادات نختار الخيار الشخصي ثم تقوم باختيار النسخ الاحتياطي سوف تقوم باختيار اعادة ضبط المصنع سوف يتم حذف جميع البيانات التى تتواجد على الجوال. [0] كيفية إعادة ضبط مصنع هواوي  [0]

 وضع الريكفري Recovery

يوجد في كل أنواع هواتف هواوي ميزة الريكفري الذكية وهي ميزة تُمكنك من عمل إعادة ضبط مصنع أو فورمات للهاتف حتى و إن كنت نسيت كلمة السر الخاصة بالهاتف، والريكفري هو وضع من الأوضاع التي توجد في نظام الجهاز الأندرويد ويمكنك عمل Boot من خلاله وأشهر هذه الأنواع وأكثرها استخداماً هي CWM و ClockWorkMOD

 فرمتة هاتف هواوي باستخدام الريكفري Recovery

هذه الطريقة مميزة لأنك لا تحتاج فيها الدخول إلى الهاتف بل يمكنك اللجوء إلبها والهاتف مغلق وتقوم فيها بإعادة ضبط الهاتف

  • قُم بالضغط مطولاً على زر تشغيل الموبايل وفي تفس الوقت على زر تعلية الصوت العلوي معاً عندها سيظهر لك شعار الهاتف.
  • سوف تظهر لك شاشة ال” Recovery Mode”
  • قم باختيار “wipe data/factory reset” وعند الاختيار قُم بالضغط على زر التشغيل في نفس الوقت
  • قم باختيار “Yes – delete all user data” لتأكيد الفورمات.
  • انتظر بعض الوقت حتى يقوم بحذف البيانات وتظهر لك الشاشة الأولية
  • قُم باختيار “Wipe cache partition” من القائمة الرئيسية حتى تتمكن من حذف ملفات الكاش.
  • انتظر بعض الوقت وقُم بالاختيار من القائمة الرئيسية “Reboot system now”
  • سيقوم الجهاز بإعادة التشغيل من تلقاء نفسه ولكن عليك الانتظار بعض الوقت لأن هذه العملية تستغرق وقتاً

أخيرًا ..هناك ايضاً طريقة أخرى لفرمتة هاتف الهواوي وهي تكون عبر كود يتم إيلاجه من خلال لوحة الاتصال وهو
*#*# 2846579#*#* في مكان ادخال رقم المتصل به، وسوف تلاحظ ظهور قائمة قم باختيار “Restore Factory“ ثم وافق بالضغط على OK.

المراجع

    السابق
    احذرو هذا معنى ” شعار الارنب “
    التالي
    طريقة اكتشاف الطاقة السلبية في المنزل

    اترك تعليقاً