معلومات علمية

ماذا تسمي عدد خطوط المجال المغناطيسي التي تخترق السطح ب

ماذا تسمي عدد خطوط المجال المغناطيسي التي تخترق السطح ب

ماذا تسمي عدد خطوط المجال المغناطيسي التي تخترق السطح B ؟، اتبع المنهج واقرأ الأسئلة التربوية في الكتاب المدرسي، مسار الطالب لتعلم محتوى الكتاب المدرسي حتى يصل إلى معلومات الدراسة التي تخص الكتاب، يجب على الطالب دراسة الدروس باستمرار وحل أسئلة الدراسة في نهاية كل درس حتى يتمكن من إيجاد الحل الصحيح، لأن عملية متابعة الدروس تزيد من نجاح الفرد وفهمه للدرس بشكل صحيح والإجابة على السؤال. سؤال الطلاب ما تسمونه عدد خطوط المجال المغناطيسي التي تخترق السطح ب.

يطلق عليه عدد خطوط المجال المغناطيسي التي تخترق السطح

التدفق المغناطيسي هو القياس الذي يأخذ قوة وشدة المجال ويعني تغلغل خطوط مجاله إلى السطح المقابل له، وله تعريف آخر وهو عدد اتجاهات خطوط المجال المغناطيسي التي تخترق سطحه بشكل عمودي ووحدة التدفق المغناطيسي هي Weber، وتحسب بعدد الدورات، فكلما زاد التدفق والعكس صحيح، أما عند قياس شدة المجال، فكلما زاد التوتر، زاد التدفق، وفي حالة قياس مساحة السطح، فكلما كبرت مساحته، زاد التدفق.

الجواب: التدفق المغناطيسي.

يسمى التدفق المغناطيسي بعدد خطوط المجال المغناطيسي التي تعبر السطح وتعبيره هو العدد القياسي أو شعاع السطح، ويطلق على حل السؤال المختار عدد خطوط المجال المغناطيسي التي تخترق السطح بواسطة التدفق المغناطيسي الإجابة. رقم ج.

 

السابق
بحث عن طرق التواصل عبر الانترنت
التالي
تجديد استمارة السيارة بدون فحص 2021

اترك تعليقاً