منوعات

ما اقوى ستة دول على مستوى العالم

ما اقوى ستة دول على مستوى العالم

ما هي اقوى خمس دول في العالم ؟

ان اقوى خمس دول في العالم هي كتالي من الأقوى للاضعف:

  1. الولايات المتحدة الأمريكية
  2. روسيا
  3. الصين
  4. ألمانيا
  5. المملكة المتحدة
  6. فرنسا

ان اقوى خمس دول في العالم  هي تلك التي تهيمن باستمرار على عناوين الأخبار ، وتشغل صانعي السياسات وتشكل الأنماط الاقتصادية العالمية. يتم تتبع سياساتهم الخارجية وميزانياتهم العسكرية دينياً. عندما يقطعون تعهدًا ، يثق البعض على الأقل في المجتمع الدولي بأنهم سيوفون به. تستند تصنيفات أفضل البلدان لعام 2020 ، التي تم تشكيلها بالشراكة مع مجموعة BAV ، وهي وحدة تابعة لشركة الاتصالات التسويقية العالمية VMLY & R ، وكلية وارتون بجامعة بنسلفانيا ، إلى دراسة استقصائية طلبت من أكثر من 20 ألف شخص من أربع مناطق ربط 73 دولة بسمات محددة.

يعتمد التصنيف الفرعي للسلطة ل اقوى خمس دول في العالم على متوسط ​​مرجح متساوٍ للنتائج من سمات خمس دول تتعلق بقوة الدولة: زعيم ، مؤثر اقتصاديًا ، مؤثر سياسيًا ، تحالفات دولية قوية وجيش قوي. حصلت نتيجة تصنيف القوة على وزن بنسبة 8٪ في التصنيف العام لأفضل البلدان. لم يكن هناك أي تغيير هذا العام في الدول العشر الأولى التي يُنظر إليها على أنها الأقوى ، على الرغم من أن اثنتين منها غيرتا مراكزهما. في الولايات المتحدة ، والتي ينظر إليها على أنها أكثر دولة قوية، لديها أكبر اقتصاد في العالم وأكبر ميزانية عسكرية، والإنفاق على 649000000000 $ على الأجهزة والأفراد العسكريين في عام 2018. في البلاد هي الشركة الرائدة في ما يسمى الحرب على الإرهاب، هي إلى حد بعيد أكبر مساهم في حلف الناتو وتوطد التحالفات من خلال تقديم مساعدات عسكرية بمليارات الدولارات إلى دول في جميع أنحاء العالم. أنفقت الولايات المتحدة أكثر بقليل من 35 مليار دولار في المساعدات الاقتصادية وما يقرب من 15 مليار دولار في المساعدات العسكرية في عام 2017 ، أحدث بيانات العام متاحة.

روسيا و الصين ، وهما البلدان التالية ينظر إليها على أنها الأقوى، هي من بين أعلى أربعة الانفاق العسكري في العالم. بعد المراكز الثلاثة هي ألمانيا ، و المملكة المتحدة ، فرنسا و اليابان – الدول التي لديها اقتصادات كبيرة ونعطيه كميات كبيرة من المساعدات الدولية . إسرائيل ، التي تحتل المرتبة الثامنة ، تنفق نسبة أعلى من ناتجها المحلي الإجمالي على الإنفاق العسكري مقارنة بالولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والسعودية في المراكز المتداولة هذا العام ، في المرتبة التاسعة والعاشرة على التوالي. تميل البلدان التي يُنظر إليها على أنها أقل قوة إلى أن تكون دولًا أصغر ذات اقتصادات متوسطة إلى صغيرة. تعتبر سلوفينيا ، وهي دولة صغيرة في جنوب شرق أوروبا ، الدولة الأقل قوة. وتأتي دول البلطيق ، إستونيا ، ولاتفيا ، وليتوانيا ، وسلوفاكيا في أوروبا الوسطى في المركز الخامس في الترتيب.

السابق
اقوى الحركات في اللغة العربية هي
التالي
الاكتواء جائز ولكن تركه افضل ل

اترك تعليقاً