الصحة النفسية

ما هي أكثر الألوان التي تناسب الرجال

ما هي أكثر الألوان التي تناسب الرجال

 

ملابس الرجال

في عالم الموضة وما هو متاح في الأسواق، لا يوجد ما هو صحيح أو أفضل، أو أنسب بصورة مطلقة، بل يعتمد ذلك على الأذواق ومعايير أخرى عند شراء الملابس؛ كالجودة، والثمن، والماركة التجارية وغيرها، ولعلك لاحظت في الكثير من الأوقات أنك تعجب بقطعة ملابس وتود شراءها إلّا أنك حال تجربتها تجد أنها لا تصلح لك، أو أنها غير مناسبة بالفعل، فما يصلح لغيرك ليس بالضرورة أن يصلح لك والعكس، ولكن وجب التنويه أنه كلما كانت الخيارات كبيرة ومتنوعة وأكثر ثراءً كان خيارك أصوب وأكثر وعيًا لربما، كما توجد بعض القواعد الأساسية والتي تمكنك من فهم ما يليق بك من ملابس وألوان وكيفية اختيارها.

ولنطرح عليك مجموعة من الأمثلة كي تسقطها على نفسك حال رغبتك بشراء أي قطعة ملابس لك، فمثلًا أن كنت تنوي لشراء بدلة رسمية؛ فعليك التركيز على ملاءمة الكتفين؛ لأن غير ذلك من مناطق كالصدر ومنطقة الخصر يمكن تعديلها بسهولة، ولا تستهن حال رغبتك باقتناء ساعة يد؛ وكن حكيمًا حال شرائها، فهذه قطعة فنية عليك اختيارها بحب، وعليك أن تنتبه بأن تكون مناسبة لمعصمك من حيث الحجم والعمق، وحتى عليك أن تختار لونها بعناية، وإن كان خيارك هو الملابس العملية غير الرسمية فعليك أن تكون جريئًا لربما في اختيار الألوان، حتى وإن كانت رسمية فالألوان تعطي انطباعًا مختلفًا لدى الآخرين، فلا تخجل باختيار اللون الأخضر مثلًا أو حتى اللون الوردي.

ومن ناحية أخرى عليك الانتباه جيدًا لكيفية تنسيق ألوان القطع التي سترتديها معًا، فتركيبها بالشكل الملائم يضفي مظهرًا لائقًا ومتوازنًا، وإن رغبت بارتداء ألوان صاخبة أو جريئة، فما عليك إلا أن تقرنها بألوان هادئة ومحايدة لتتجنب التصادم فيما بينهما، وهنالك من ينصحك بارتداء اللونين الأزرق الداكن والأحمر كخيارات رئيسية وإشراك ألوان أخرى معهما، فهذا بحدّ ذاته يعطي مظهرًا ذكيًا في الاختيار وأنيقًا للغاية، كما وينصح بإشراك اللون الرمادي بالألوان الفاتحة وكذلك اللون البني، أما إن رغبت بقوة في ارتداء اللون الأسود فعليك أن تفككه باستخدام اللون الأبيض أو الوردي أو حتى اللون الأزرق الفاتح.

ما هي أكثر الألوان التي تناسب الرجال؟

نتحدث مرارًا وتكرارًا حول اللون لأن لللون قوته وتأثيره على نفسك وعلى كلّ من يقابلك، كما أن لكل لون استجابة عاطفية مختلفة عن لون آخر، فعليك أن تستثمر تلك القوة لصالحك لا عليك، فهنالك مجموعة من الألوان الأساسية المعروفة كقاعدة عامة تناسب أغلبية الرجال، علمًا بأن بعض الرجال ما زالوا يعتقدون بأن اللون للإناث ولا يجوز لهم ارتداء الملابس الملونة، ومن أبرز تلك الألوان ما يلي:

  • اللون الوردي والأحمر: جمع هذان اللونان معًا لأنه يجب ألا تتجاوز نسبتهما من ملابسك 2%، كما أن اللون الأحمر يشعرك بأنك أكثر شجاعة وشغفًا، أمّا اللون الوردي فهو لون يزودك بعواطف الرومانسية والحب والشباب.
  • اللون البرتقالي: يعد هذا اللون بديلًا عن اللون الأحمر أو اللون الوردي إن كنت لا ترغب بهما، فهو يضفي عليك المرح والارتياح والقليل من الإبداع.
  • اللون البني: يعد اللون البني من أكثر الألوان تفضيلًا بالنسبة للرجال، فهو على الأغلب يشكل ما نسبته 10% من ألوان ملابسهم، كما أنه يثير لديهم عواطف الموثوقية، والطبيعية، والريفية وغيرها.
  • اللون الأخضر: الكثير من الرجال يستخدمون هذا اللون في إكسسواراتهم؛ وذلك لأنهم حال استخدامهم إياه على قميص مثلًا، سيصعب عليهم اختيار البنطال المناسب له، على الرغم من أنه يبعث عواطف الاستقرار والارتكاز ولربما التشجيع.
  • اللون الأزرق: يعد هذا اللون الأسهل لديك ولربما الأقرب إلى قلبك، فهو بالفعل اللون الأكثر شعبية لدى الرجال عامة، كما يشكل ما نسبته 26% من ألوان ملابسهم؛ وذلك لأنه لون هادئ يبعث الطمأنينة في النفس وخصوصًا الدرجة الفاتحة منه.
  • اللون الأبيض: يبعث هذا اللون شعور النظافة والصحة، كما أنه من الألوان الكلاسيكية في القمصان، وهو لون صيفي بامتياز، ويشكل ما نسبته 20% من ملابسك.
  • اللون الأسود: يعد هذا اللون الأكثر رسمية بين الألوان جميعها، كما أن له معانٍ كثيرة؛ كالسُلطة، والقوة، والأناقة أيضًا، ويشكل هذا اللون ما نسبته 13% من خزانة الرجل العادي، وهذه النسبة متفاوتة.
  • اللون الرمادي: يعد هذا اللون من الألوان العملية، إذ يفضل لبسه في الأماكن التي من الممكن أن تتسخ فيها، وفي الغالب يكون على شكل سترة أو معطف، كما أنه لون سهل تندمج معه بقية القطع.
  • اللون البنفسجي: يعكس هذا اللون عندما ترتديه الأناقة والرفاهية وبعض الغموض، ويشكل ما نسبته 2% من ملابسك، والتي في غالبها تكون على شكل قمصان ربيعية.
  • اللون الذهبي أو الأصفر: يبعث هذا اللون عندما ترتديه العفوية والاسترخاء والسعادة، وهو لون غير مستغل وغير شائع، فهو يشكل ما نسبته 1% فقط من ملابس الرجال.

تنسيق الألوان في ملابس الرجال

لتحصل على إطلالة متكاملة وأكثر أناقة، عليك بمعرفة ما هي تلك الألوان المتشابهة والألوان المتكاملة، ولربما كان هنالك دليل قد يريحك عندما تحتاج لأن تقرر ماذا سوف تختار منها حال خروجك لمكان ما، فهنالك العجلة الخاصة بالألوان، إذ تجد فيها تلك الألوان المتشابهة والمتلائمة معًا، وألوان أخرى متكاملة يكون بينها تباين لكنه تباين مطلوب، فالاختلاف هنا يبرز كِلا اللونين ولربما أكثر من ذلك أيضًا ويجعلها أكثر انسجامًا وامتزاجًا، ومن بين تركيبات الملابس المختلفة اخترنا لك ما يلي:

  • الألوان المناسبة مع الملابس الزرقاء: من أهم ألوان الملابس الزرقاء تلك ذات اللون الأزرق الداكن، ولكن عليك أن تنتبه بأن تتجنب ارتداء اللون الأسود معه؛ وذلك لأنه سيكون مظهرك داكنًا ومظلمًا لا يبعث الراحة، فينصح باستداله باللون الألبيض أو حتى البيج، فيكون مزيجًا مريحًا وغاية في الأناقة، كما بإمكانك تنسيق اللون الوردي مع اللون الأزرق الداكن ذاته، فيعطيك طلة بحرية استثنائية.
  • الألوان المناسبة مع الملابس الخضراء: يعد هذا اللون متعدد الاستخدام، فمن الممكن أن تضيف إليه درجات الزيتون واللون الكاكي، وستظهر تلك التنسيقات في غاية الأناقة، ومن الممكن أن تبرزه باللون الأسود أو حتى الأبيض، فهذان اللونان لهما تركيبات ألوان بسيطة وجميلة في ذات الوقت، ومن الممكن أن يتناسق أيضًا مع الألوان الترابية الشتوية كاللون البني مثلًا.
  • الألوان المناسبة مع الملابس البيج: يتميز اللون البيج بنعومته، كما أنه يتناسب بقوة مع الأشكال الخفيفة، ويبرز جماله حال ارتداء اللون الأزرق أو الأبيض الناصع أو الأسود، ولكن عليك أن تنبه لدرجة البيج فمن الممكن أن يكون مائلًا قليلًا للصفرة، حينها طابقه مع اللون البني أو المارون.
  • الألوان المناسبة مع الملابس الحمراء: عليك الانتباه إلى اللون الأحمر بحرص شديد؛ وذلك لأنه بطبيعته لون جريء، فجرب معه تلك الألوان المحايدة كالأبيض أو الأسود، فتحصل حينها على إطلالة عصرية حديثة ومشرقة، ومن الممكن أن ترتدبه مع اللون الأزرق الداكن فتحصل حينها على إطلالة كلاسيكية جميلة.
  • الألوان المناسبة مع الملابس السوداء: يقال أن اللون الأسود ملك الألوان؛ وذلك لأنه يتناسب مع معظم الألوان تقريبًا، ومن أبرز تلك الألوان التي يتلاءم معها هو نقيضه من اللون الأبيض الساطع، فيكون هنالك تباين ملحوظ بينهما، ولتقليل تلك المسافة بينهما اختر ما يكسر اللون الأسود قليلًا أو العكس بلمسة خفيفة من اللون المقابل؛ كارتداء قميص أبيض تحت بدلة سوداء، كما يمكن ارتداؤه مع ألوان خفيفة أخرى؛ كالأزرق، والوردي، والأحمر وغيرها.
  • الألوان المناسبة مع الملابس البيضاء: يعد اللون الأبيض لونًا دقيقًا إذا أردت ارتداؤه كلون رئيسي، حينها عليك أن تختار التصميم المناسب ليكون لونه أبيض، كما من الممكن تنسيق درجات باردة معه كالبيج والأزرق الفاتح والوردي وغيرها.
  • الألوان المناسبة مع الملابس الرمادية: من السهل أن تنسق اللون الرمادي مع أي لون آخر، وأفضل شريك تلك الألوان ذات الدرجات الفاتحة؛ كالأبيض والوردي والأزرق الفاتح، وحتى اللون الأسود والأبيض بإمكانك ارتداؤهما مع اللون الرمادي.
  • الألوان المناسبة مع الملابس البنية: عندما تريد أن ترتدي اللون البني عليك أن تفكر في قطع ذات ألوان من ظلاله، فهي أجمل تركيبات معه؛ كالأبيض، والأبيض الكريمي، والأزرق وغيرها، ومن الممكن أن يكون اللون الأخضر خيارًا موفقًا معه.
  • الألوان المناسبة مع الملابس الوردية: يعد الرجال هذا اللون من الألوان الصعب ارتداؤها؛ وذلك يعود لانطباعه العام بأنه لون أنثوي، كما أن التصميم يلعب دورًا بارزًا في اختيارهم له، فإن كنت منهم عليك البدء بقميص وردي أو سترة وردية مع اللون الرمادي، أو الأبيض، أو البني، أو الأزرق، أو حتى اللون البيج، وإن كنت من أصحاب الخبرة فيه، فعليك ارتداؤه مع الأزرق الداكن، أو الرمادي الداكن، أو حتى الأسود.

ما هي الألوان المناسبة لإكسسوارات الرجال؟

لإتمام أناقتك عليك أن تهتم بالتفاصيل ليس فقط بتلك القطع الرئيسية كالبنطال والقميص، فهنالك بعض الملحقات الضرورية لإكمال طلّتك؛ كالمجهورات، وربطة العنق، والساعة، ومربع الجيب وغيرها، والاهتمام بتلك التفاصيل لا يقتصر على ذات القطع فحسب، بل عليك أن تهتم بألوانها وكيفية تنسيقها مع بقية ملابسك، فتوازن الألوان يضفي رونقًا ومظهرًا أرقى، إذ ينصح عند ارتداء المجوهرات مثلًا أن تكون بتلك الألوان المحايدة والتي بدورها تتناسب مع أغلبية الملابس، وعادة تكون تلك المجوهرات باللون البُني، أو الأسود، أو البرونزي، أو الفضي، أو الذهبي، أمًا بالنسبة للون الساعة فعليك أن تطبق ما تعلمته من كيفية تنسيق ألوان ملابسك في السابق في اختيارك للون ساعتك، والاختيار الأكثر شيوعًا بين الرجال تلك الساعات الفضية أو الذهبية.

ومن قطع الإكسسوارات الأخرى والتي من الممكن أن ترتديها ربطة العنق؛ فلون تلك الربطة يعتمد على لون القميص الذي ترتديه تحتها، وعليك أن تنسق جيدًا اللونين معًا بحسب نظرية الألوان وقواعده، إضافة إلى ربطة العنق يمكنك ارتداء مربع الجيب إن كنت في مناسبة رسمية وترتدي البدلة، حتى أنه بإمكانك ارتداء ذلك المربع دون ربطة العنق، فهو وبلونه المميز قادر على أن يجذب النظر ويكون ملفتًا إلى حدّ كبير، كما لمربع الجيب تصاميم متنوعة وجذابة، وإن كنت ترتديه مع ربطة العنق فعليك أن تحاول بجد أن تنسق بينهما جيدًا، أو حتى بإمكانك مطابقتهما معًا.

قد يُهِمُّكَ

أُجريت العديد من الاستطلاعات حول رأي النساء بملابس الرجال عامة وبأكثر الألوان التي تفضلها على الرجل خاصة، والنتيجة العامة خَلُصت بأن المرأة تحب أن ترى الرجل يرتدي الألوان التي تضفى معاني القوة والثقة والذكاء والمكانة الاجتماعية، فهذا ما يجعله أكثر جاذبية بالنسبة لها، وهذا ليس بالضرورة أن يحدد من خياراتك ويجعلها تنحصر في تلك التي ترغب بها المرأة، ولا سيما أن هنالك بعض الآراء الفردية لبعض النساء حول اختيار ألوان فردية أخرى غير تلك التي أُجمع عليها، ولكن احرص أن يكون هنالك خيار أو خيارين على الأقل في خزانتك من ضمن تلك الألوان، ومن أبرز هذه الألوان ما سندرجة لك في مقالنا هذا:

  • اللون الأحمر: يكون اللون الأحمر في رأس القائمة في معظم الأحيان؛ فهو لون جذَاب للغاية بالنسبة للمرأة، وذلك يعكس بأن الرجل ذو صحة جيدة، ويمتلك القوة، والمال، ووضعه الاجتماعي لا بأس به.
  • اللون الأرجواني: نتج عن دراسة أُجريت في ميديكال ديلي أن من السهولة بمكان أن توافق المرأة على مقابلة الرجل حال سؤالها من قبله إن كان يرتدي قميصًا بلون أرجواني.
  • اللون الأسود: بحسب ذات الدراسة السابقة حول أفضل الألوان، صُنف اللون الأسود في المرتبة الثانية بعد اللون الأرجواني، كما أن هذا اللون قد يعطيك صفات كثيرة؛ كالثقة بالنفس، وفي ذات الوقت قد يراك الآخرون جديرًا بثقتهم أيضًا.
  • اللون الأزرق: في دراسة أخرى أجريت تدعى إسكوير؛ احتل اللون الأزرق المرتبة الأولى لكونه اللون المفضل الذي تحب أن تراه المرأة على الرجل، كما لم يكن اللون الأحمر مدرجًا فيها، فقد حصد هذا اللون ما يقارب 42% من الأصوات حينها.
  • اللون الأبيض: كما أظهر الاستطلاع السابق ذاته أن المرأة تعشق الرجل الذي يرتدي قميصًا أبيض مع بنطال جينز، وفي استطلاع في ميديكال ديلي والذي ذكر سابقًا؛ فقد كان اللون الأبيض في المرتبة الثالثة بعد الأرجواني والأسود.
  • اللون البني والبرتقالي: في الاستطلاعات التي أجريت كانت النتائج حول هذين اللونين بحصد أصوات قليلة جدًا مقارنة بالألوان الأخرى، فهو خيار آمن وينصح به عند محاولتك إقناع امرأة بك، على الرغم من أن الأحذية ذات اللون البني تعد من أجمل أحذية، بخلاف سترة أو بولو بذات اللون.

وعمومًا يُفترض أن تحكّم عقلك عند اختيار ألوان ملابسك، فمثلًا لون بشرتك يلعب دورًا هامًا عند شرائك لملابسك، فليس كل ما تراه جميلًا من ألوان قد يكون مناسبًا للون بشرتك، فعلى سبيل المثال إن كنت من أصحاب البشرة البيضاء فابتعد عن الألوان الداكنة والتي تكون قريبة من وجهك، فيكون الاختلاف والتباين شديد، فحينها قد يضفي مظهرًا غير محبب لدى النساء، بل ارتدِ تلك الألوان الناعمة والفاتحة فستكون الخيار الأنسب بالتأكيد، وانتبه حتى إلى لون شعرك فقد يؤثر ذلك على اختياراتك، وعليك أن تكون واثقًا في النهاية أن المرأة تفضل أن تبدو ملابسك بمظهرها العام جميلة وأنيقة وذات ألوان جذابة، إذ لا يعتمد انجذابها على اللون فقط، فكن ذكيًا في اختيارتك، وحاول أن تُلّم في جميع عناصر الأناقة والجمال.

السابق
صفات الإنسان الذكي
التالي
نبات المندرين

اترك تعليقاً