حيوانات

ما هي الحيوانات التي تدخل الجنة

ما هي الحيوانات التي تدخل الجنة

ما هي الحيوانات التي تدخل الجنة؟ هل الحيوانات تدخل الجنة؟ هل ظهرت نصوص الشريعة؟ ولكي تكتشف حقيقة هذا الأمر تابع معنا تفاصيل هذا المقال.

الحيوانات التي تدخل السماء

جاء الخبر عن دخول ثلاثة أنواع من الحيوانات الجنة، بعضها جاء بنصوص إسلامية من القرآن الكريم وسنة الرسول الكريم، والآخر دخلها شيء ما، على النحو التالي

  • ما حدث لحيوانات معينة تدخل الجنة، مثل ناقص سيدنا صالح عليه السلام وكلب أهل الكهف، وهذا غير صحيح.
  • ما جاء في القرآن والسنة النبوية التي وعد الله تعالى بها المؤمنين في الجنة، كقوله تعالى (ولحم الدواجن ما يشتهون) (الواقعة 21). وقال الله تعالى (ورزقنا الثمار واللحم) (22) كما جاء في الثور الذي أعده الله تعالى قوتًا لأهل الجنة، لأنه جاء من ثوبان رسول الله من عند الله. قال صلى الله عليه وسلم كنت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونزل حبر من الأحبار فقال عليكم السلام. محمد. اضربهم .. قال ما وجبتك بعدها؟ قال صلى الله عليه وسلم يذبح لهم ثور الجنة الذي كان يأكل من أطرافها … رواه مسلم (315).
  • ما جاء في السنة الصحيحة في أن بعض البهائم في الجنة، كما جاء عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم رواه الآية. البيهقي (2/449) وصححه الألباني في صحيح الجامع (3789). Al-Manawi lo dijo en Fayd al-Qadeer, y bajo la autoridad de Abu Masoud al-Ansari, que Dios esté complacido con él, dijo Un hombre vino con un camello que había sido aplastado y dijo Esto es por el bien de الله. رواه مسلم (1892).

أحاديث الرسول في دخول الحيوانات الجنة

في حديث النجيب ما أشار إليه العالم النووي، وقد نص الحديثان على دخول بعض الحيوانات إلى الجنة، وكان النص على النحو التالي

  • وفي عهد أبي أيوب في عهد النبي صلى الله عليه وسلم قال “إن أهل الجنة يزورون البيض كأنهم ياقوت، وما من حيوانات الجنة إبل ولا الطيور . رواه الطبراني في “الكبير” (4/179)، قال الهيثمي رواه الطبراني وفيه جابر بن نوح وهو ضعيف. مجمع الزويد (10/413).
  • وتحت حكم سليمان بن بريدة عند أبيه سأل رجل النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله هل في الجنة خيل؟ قال الله سيأتي بك إلى الجنة، فلا تريد أن تحمل فيها فرس أحمر ياقوتي يأخذك إلى الجنة حيث تريد. قال سأله رجل فقال يا رسول الله هل في الجنة جمال؟ قال لم يخبره كما قال لصاحبه، فقال إن دخلك الله في الجنة، لك فيه ما تشتهيه روحك وتنعم عيناك. رواه الترمذي (2543). وحسنه الألباني في صحيح الترغيب (3/522).

ومن خلال ما ورد في ثنايا هذا المقال تعرفنا على ما هي الحيوانات التي تدخل الجنة، وراجعنا بعض النصوص الشرعية التي تدل على ذلك.

السابق
من انواع التضاريس التي يكثر السكان فيها
التالي
مشاكل تطبيق توكلنا 2021 مع خطوات الحل لكل مشكلة

اترك تعليقاً