تكنولوجيا

مشاكل تطبيق توكلنا 2021 مع خطوات الحل لكل مشكلة

مشاكل تطبيق توكلنا 2021 مع خطوات الحل لكل مشكلة

ما هي مشاكل تطبيق توكلنا؟ هناك العديد من المشكلات التي يواجهها مستخدمو تطبيق توكلنا والتي تتطلب البحث والشرح لحل كل مشكلة، حيث يعد تطبيق توكلنا من التطبيقات المهمة التي أطلقتها الهيئة السعودية للبيانات والاستخبارات. حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في الحجاز من خطر انتشار فيروس كورونا الجديد، يوفر هذا التطبيق العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي توفر على المستخدم الكثير من الوقت والجهد، وفي مقالتنا سنركز مناقشتنا على أبرز مشاكل تنفيذ ولايتنا.

ما هو تطبيق توكلنا؟

هو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا، وتم تطويره من قبل مركز المعلومات الوطني، حيث يوفر التطبيق معلومات فورية ومباشرة عن عدد الحالات. عدوى كورونا في المملكة، وتعمل على الكشف المبكر عن الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس بمجرد ظهور الأعراض لدى المستخدم، كما تتيح للمواطنين والمقيمين التقدم بطلب للحصول على تصاريح خروج قسري في أوقات حظر التجوال المفروض على المدن و الأحياء بسبب تفشي فيروس كورونا، ومتابعة حالات طلبات الخروج خلال فترة حظر التجوال، وتحذير المستخدمين في حال اقترابهم من المناطق المتضررة أو المعزولة مع تفشي الوباء فيها، بالإضافة إلى استخدام تطبيق للحصول على خدمات إلكترونية أخرى.

مشاكل تطبيق توكلنا مع خطوات الحل لكل مشكلة

يواجه العديد من المستخدمين العديد من المشاكل المتعلقة بالتطبيق واستخدامه، حيث تلقى الحساب الرسمي للتطبيق العديد من الشكاوى من المستخدمين، خاصة من أولئك الذين يواجهون عددًا من المشكلات الفنية المتعلقة بالتطبيق، والتي تمنع استخدام وكالتنا، من المستخدمين بسبب عدم قدرتهم على تشغيل التطبيق، ولهذا يبحث الكثيرون عن حلول ممكنة لكل مشكلة من المشاكل التي يواجهونها بكل ثقة، وإليكم الرسائل التي يتلقاها مستخدمو توكلنا والتي تشير إلى الإخفاقات والمشاكل التي يواجهها المستخدمون:

تطبيق توكلنا لا يعمل مشكلة وخطوات لحل المشكلة

واجه العديد من المستخدمين مؤخرًا مشكلة استحالة العمل مع تطبيق Tawakolna المثبت على الهواتف الذكية سواء كانت من أجهزة Android أو iPhone، وأن الجهاز غير متوافق مع تشغيل التطبيق ؛ نظرًا لعدم تمكنهم من تسجيل بيانات الدخول في التطبيق، حيث يجب أن يكون كل من يملك رقمًا مسجلاً مسجلاً في أبشر، وبالتالي يجب إدخال رقم الهاتف المسجل لدى أبشر عند التسجيل في وكالتنا، ولكن تم تحقيقه بواسطة واحد من الطرق التالية:

  • إصلاح الخلل المؤقت للجهة المختصة وهو توقف النظام المسئول عن تطبيق التطبيق حيث سيتم حل الخلل في الخوادم التي تقوم بتنفيذ التطبيق في الوقت الحالي.
  • احذف التطبيق وأعد تنزيله على الجهاز للتأكد من أن التطبيق يعمل كالمعتاد، للتأكد من عدم وجود مشاكل على الجهاز نفسه سواء كان Samsung أو iPhone.
  • في حالة حدوث المشكلة بسبب إصدار أقدم من Android، فإن إصدار Android يحتاج إلى التحديث لأن التطبيق يدعم فقط الإصدارات الحديثة من Android 6 وما فوق.

مشكلة عدم استلام كود التحقق منا وخطوات حل المشكلة

من المشاكل التي يجدها مستخدمو التطبيق أنه لا يمكننا الوصول إلى رمز التحقق، وهذه المشكلة هي أن رمز التحقق الذي يتم إرساله برسالة نصية لا يصل إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بالمعرف، حيث يستخدم هذا التحقق الرمز لتتبع التسجيل في تطبيق توكلنا، والاستفادة من الخدمات المتاحة من خلاله، وفي حالة عدم استلام هذا الرمز لن يتمكن المستخدم من الاستمرار في الحصول على خدمات التطبيق، وهنا حل لهذه المشكلة مع باتباع خطوات بسيطة وسهلة:

  • التسجيل في تطبيق توكلنا بعد تنزيله على الأجهزة الذكية ؛ يمكنك تنزيله لأجهزة Android وتنزيل وكالتنا لأجهزة iPhone.
  • يتم إرسال رمز التحقق عند بدء التسجيل في تطبيق توكلنا.
  • ثم سيظهر عداد بجوار حقل إدخال الرمز.
  • أدخل معلومات تسجيل الدخول إلى وكالتك مرة أخرى بعد انتهاء صلاحية المؤقت.

  • بعد ذلك، سيرسل النظام رمز تحقق آخر لتفعيل الوصول إلى وكالتنا.
  • من خلال هذه الخطوات، يتم حل مشكلة عدم استلام رمز التحقق، ويتم إرجاع رمز تحقق آخر لاستخدامه مرة أخرى للدخول إلى التطبيق.

مشكلة لا يمكن كسر حماية التطبيق باستخدام الحل المتاح

مشكلة عدم قدرة التطبيق على الاستخدام في حالة كسر الحماية هي مشكلة يواجهها مستخدمو تطبيق Trustna على أجهزة iPhone والأجهزة اللوحية التي تشغل iPhone، حيث يطلب التطبيق منهم إزالة كسر الحماية من أجل الوصول إلى الخدمة. ويمكنك حل هذه المشكلة دون إزالة كسر الحماية عن طريق إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى أو استخدام جهاز آخر بخلاف iOS.

تم ايقاف اصدار الطلب لنا.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن العديد من مستخدمي تطبيق Tawakolna لم يتمكنوا من تشغيل تطبيق Tawakolna لأنه بالإضافة إلى ذلك، يقوم التطبيق تلقائيًا بفصل الحساب ولا يسمح بتسجيل الدخول مرة أخرى، مما يجعل الأمر صعبًا على المستخدم. لفتح التطبيق، ولهذا اشتكى المستخدمون من هذه المشكلة، والذين اتصلوا بحساب توكلنا على تويتر للكشف عن سبب المشكلة وحلها، حيث يواجه التطبيق حاليًا مشاكل فنية تسببت في انقطاع الخدمة، و كما أشار البيان إلى أن الفريق الفني للتطبيق يعمل على حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن ويعمل على حل هذه المشكلة بشكل دائم.

مشكلة لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح في منطقة محظورة مع خطوات الحل

كما يمكن للمستخدمين استلام رسالة تفيد (عذرًا، لا يمكن طلب الإذن داخل منطقة محظورة)، إذا كانت إقامة المستخدم في إحدى المناطق المشمولة بالحظر الذي تفرضه المملكة، حيث يمنع الخروج من هذه المناطق، ولا يجوز إصدار أي نوع من التصاريح. الخروج والحل لهذه المشكلة هو أنه يمكن طلب التصريح مرة أخرى عندما تعمل الجهات المختصة على رفع الإغلاق في تلك المناطق.

مشكلة واحدة: لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح لأن عمرك أقل من 15 عامًا مع خطوات الحل

مشكلة عدم قدرتك على طلب تصريح لأن عمرك أقل من 15 سنة هي إحدى المشاكل التي يواجهها مستخدمو تطبيق توكلنا، خاصة أولئك الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا ويريدون مغادرة المنزل، والحل لذلك المشكلة تتمثل في الالتزام بتعليمات الجهات المختصة، إذا رغب الأب أو الجد أو العم في مغادرة المنزل مع أحد أقاربه من الدرجة الأولى دون سن الخامسة عشرة، وحمل إذنه الشخصي، ووثيقة تثبت العلاقة. للصبي أو المراهق. مع ما وجده حتى لا يتعرض لغرامات أو مضايقات.

مشكلة هذا الجهاز غير متوافقة مع تطبيق توكلنا مع خطوات الحل

لاحظ الكثير من الأشخاص الذين قاموا بتنزيل تطبيق توكلنا ظهور مشكلة هذا الجهاز غير المتوافق مع التطبيق، وهذه الرسالة تظهر فقط لمستخدمي هواتف أندرويد، التطبيق متوافق فقط مع الإصدارات الحديثة من أندرويد، مثل ذكري المظهر. 6 وما فوق، والحل لهذه المشكلة هو عندما يبدو أن الشخص يقوم بتحديث إصدار Android على هاتفه إلى أكثر من 6، أو يستخدم هاتفًا آخر لتنزيل التطبيق.

وها نحن نصل إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على مشاكل تطبيق توكلنا، حيث نقدم لكم أبرز المشاكل التي واجهها مستخدمي تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية، ونتعرف على حول الحل المتاح لكل مشكلة من المشاكل الشائعة.

السابق
ما هي الحيوانات التي تدخل الجنة
التالي
المقياس الحقيقي للولاية يتمثل في

اترك تعليقاً