منوعات

ما هي اهم مميزات البيئة الطبيعية

ما هي اهم مميزات البيئة الطبيعية

ما هي اهم مميزات البيئة الطبيعية
البيئة الطبيعية وسعت كل المعيشة الأشياء وغير الحية التي تحدث بشكل طبيعي ، وهذا يعني في هذه الحالة لا الاصطناعية . غالبًا ما يتم تطبيق المصطلح على الأرض أو بعض أجزاء الأرض. وتشمل هذه البيئة تفاعل جميع الكائنات الحية الأنواع ، المناخ والطقس والموارد الطبيعية التي تؤثر على بقاء الجنس البشري والنشاط الاقتصادي. يمكن تمييز مفهوم البيئة الطبيعية كمكونات:

كاملة وحدات بيئية أن وظيفة والنظم الطبيعية دون تدخل الإنسان المتحضر واسع، بما في ذلك جميع النباتات، و الكائنات الحية الدقيقة ، التربة ، الصخور ، جو ، و الظواهر الطبيعية التي تحدث داخل حدودها وطبيعتها.
العالمي الموارد الطبيعية و الظواهر الفيزيائية التي تفتقر إلى حدود واضحة المعالم، مثل الهواء والماء، والمناخ، وكذلك الطاقة ، الإشعاع ، الشحنة الكهربائية ، و المغناطيسية ، وليس منشؤها من الإجراءات البشرية المتحضرة.
ما هي اهم مميزات البيئة الطبيعية
على عكس البيئة الطبيعية هي البيئة المبنية . في مثل هذه المناطق حيث قام البشر بتحويل المناظر الطبيعية بشكل أساسي مثل الإعدادات الحضرية وتحويل الأراضي الزراعية ، يتم تغيير البيئة الطبيعية بشكل كبير إلى بيئة بشرية مبسطة. حتى الأعمال التي تبدو أقل تطرفًا ، مثل بناء كوخ من الطين أو نظام كهروضوئي في الصحراء ، تصبح البيئة المعدلة بيئة اصطناعية. على الرغم من أن العديد من الحيوانات تبني الأشياء لتوفير بيئة أفضل لأنفسهم ، إلا أنها ليست بشرًا ، ومن ثم يُعتقد أن سدود القندس وأعمال بناء أكوام النمل الأبيض تعتبر طبيعية

نادرًا ما يجد الناس بيئات طبيعية تمامًا على الأرض ، وعادة ما تختلف الطبيعة الطبيعية في سلسلة متصلة ، من 100٪ طبيعي في طرف إلى 0٪ طبيعي في الآخر. بتعبير أدق ، يمكننا النظر في الجوانب أو المكونات المختلفة للبيئة ، ونرى أن درجة طبيعتها الطبيعية ليست موحدة. إذا، على سبيل المثال، في المجال الزراعي، و تكوين mineralogic و هيكل من أراضيها مماثلة لتلك التي من تربة الغابات دون عائق، ولكن بنية مختلفة تماما.

السابق
ماهي مميزات البيئه البحريه
التالي
الدولة التي انضمت حديثا لجامعة الدول العربية

اترك تعليقاً