الخليج العربي

متى ينخفض سعر الذهب في السعودية

متى ينخفض سعر الذهب في السعودية

متى ينخفض سعر الذهب في السعودية يعتبر هذا السؤال مهم لكل مقبل على الزواج ويحتاج لشراء الذهب كمهر لعروسه أو كان بحوزته مبلغ ويريد شراءه كنوع من الاستثمار للأموال أو الادخار، هذا وقد شهد الذهب ارتفاعًا سريعًا في الآونة الأخيرة جراء جائحة كورونا وقد كان ذلك على مستوى العالم أجمع وليس في المملكة العربية السعودية فقط.

متى ينخفض سعر الذهب في السعودية

يعزى انخفاض الطلب على الذهب وبالتالي انخفاض على سعره في المملكة العربية السعودية إلى عدد من العوامل وهي:

  • ارتفاع أسعار أسهم آرامكو و النفط وزيادة الطلب عليهما.
  • استقرار الأوضاع السياسية على مستوى محلي وعالمي.
  • نمو الاقتصاد الصيني والأوروبي .
  • ارتفاع أسعار الأسهم الأمريكية ونمو القطاع الصناعي والاقتصاد وبالتالي التزايد المستمر للفائدة.
  • نمو وزيادة الطلب على العقارات الذي يؤثر بشكل مباشر على سعر المعدن الأصفر ومدى الاقبال في الطلب عليه.

أسباب انخفاض اسعار الذهب عالميًا

يُرجح سبب تراجع سعر الذهب عالميًا في الاونه الأخيرة لعدد من الاحتمالات منها الاقبال على البيع من قبل المضاربين بهدف جني الأرباح، والاعلان عن نجاح بعض العقارات الخاصة بمرض كورونا وتوجه أصحاب رؤوس الأموال نحو استثمار اموالهم في اسهم شركات الأدوية والعكوف عن استثمارها في المعدن الاصفر، كما أن تعافي الاقتصاد الاوروبي والصيني وارتفاع مبيعات السيارات بنسبة سته عشر بالمائة (16%) ساهما في انخفاض سعره على المستوى العالمي. وبحال عدم نجاح أي من العقارات الخاصة بمرض كورونا أو الفشل في انعاش قطاعي التجارة والصناعة سيؤدي ذلك الى ارتفاع واضح في وتيرة أسعار الذهب عالميًا من جديد.

متابعة سعر الذهب في السعودية

يمكن متابعة أسعار الذهب بشكل يومي في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك أسعار البيع والشراء و اسعار الكيلو والسبائك بمختلف الأوزان و أونصة الذهب والجنيهات من خلال الدخول إلى الرابط التالي “من هنا“.

وبهذا وصلنا لختام مقال متى ينخفض سعر الذهب في السعودية الذي وُضحت فيه أسعار الذهب لليوم وارفاق رابط للمتابعة اليومية الخاصة بأسعار الذهب في المملكة العربية السعودية.

السابق
متى تنزل اعانة المواشي
التالي
التسجيل في اعتمرنا eatmarna … مراحل حجز موعد عمرة وادائها

اترك تعليقاً