معلومات عامة

معلومات ثقافية حول العالم

معلومات ثقافية حول العالم

العيش في الخارج لا يتطلب تعلم لغة جديدة فحسب ، بل يتطلب أيضًا التكيف مع ثقافة أجنبية عن طريق معرفة عدة معلومات غريبة عن كل بلد وكل ثقافة لها عاداتها وتقاليدها التي يمكن أن تكون مختلفة جدًا حتى مروعة عن ثقافتك الخاصة ، وسنقوم بوصف بعض التقاليد والعادات التي تعتبر معلومات عامة من مختلف البلدان والتي قد توفر لك مادة للتفكير .

مع القليل من البحث ستكتشف أن هناك العديد من العادات الثقافية التي يجب التعود عليها من مجرد التكيف مع استخدام عيدان تناول الطعام في الصين ، أو التجشؤ للتعبير عن الرضا بعد تناول وجبة في الدول العربية .

حقائق ثقافية من بلدان مختلفة

الحقيقة الثقافية الألمانية

في بلد مثل ألمانيا سترى أشخاصًا يطرقون على طاولتهم بدلاً من التصفيق للتصفيق في نهاية فصل دراسي رئيسي أو اجتماع جيد حقًا ، والتصفيق في بير لاند مخصص للمسرح والحفلات الموسيقية ، وبالحديث عن البيرة إذا كنت تريد احترام العادات الألمانية ، فلا تنس أن تقرع الأكواب وتقول بروست ، في كل مرة تبدأ فيها مشروبًا جديدًا ، واتصل بالعين مع زملائك حيث أن الألمان أناس منظمون تمامًا ولكن هناك أوقات لا تتوافق فيها الحقيقة مع التوقعات ، وانضم إلى قائمة انتظار في سوبر ماركت ألماني وشاهد ما يحدث عند فتح عملية دفع جديدة ، فهم يندفعون إلى قائمة الانتظار الجديدة ، وإذا لم تكن سريعًا بما يكفي ، فربما يمكنك قضاء وقت أطول من المتوقع في الانتظار في الطابور .

تقديم النفس في إسبانيا

ألم تلاحظ أبدًا كيف يقدم الناس أنفسهم في إسبانيا ، حيث يشتهر الإسبان بكونهم صاخبين وودودين ، وإذا كنت تزور إسبانيا ، فلا تتفاجأ إذا قبلتك فتاة مرتين مرة على خد واحد ومرة ​​على الخد الآخر لتقديم نفسها حيث إنها الطريقة الإسبانية لقول مرحبًا .

أكل الجبن في فرنسا

هل تحب الجبن ، إذا كان الأمر كذلك ، عند الإقامة مع عائلة مضيفة فرنسية تأكد من توفير بعض المساحة في معدتك للحلوى ، ويميل الناس في فرنسا إلى الاستمتاع بطبق تذوق الجبن مصحوبًا بنبيذ أحمر جيد بعد الوجبات ، وتذكر إذا كنت تشرب نبيذًا أحمر وتريد التحول إلى نبيذ أبيض ، من فضلك لا تصبه في نفس الكوب دون تنظيفه مسبقًا ، إذا كنت لا تريد أن تكون أضحوكة الحفلة .

الإيطاليون مؤمنون بالخرافات

الإيطاليون مؤمنون بالخرافات للغاية وبالنسبة لهم ، ترتبط الراهبات وسيارات الإسعاف بالموت ، ولذلك إذا كنت تخطط لقضاء عطلتك في إيطاليا وتصطدم بواحدة منها ، فلا تتردد وبارك نفسك .

الحقيقة الثقافية الآسيوية

في بعض البلدان الآسيوية مثل الصين أو كوريا أو اليابان ، فإن علامة الموافقة والتقدير لطهي شخص ما هي تناول الحساء بصوت عالٍ ، وهو ما يعتبر وقحًا في معظم الدول الغربية ، ومع ذلك في اليابان لا تنفث أنفك بصوت عالٍ ، ويعتبر وقحاً جداً ، لذلك إذا كنت بحاجة إلى تنظيف أنفك أثناء وجودك في أرض الشمس المشرقة ، فافعل ذلك على انفراد أو أدِر ظهرك إلى رفاقك قبل القيام بذلك ، وتذكر ، افعل ذلك بهدوء إذا كنت تريد تجنب الإساءة إلى أي شخص .

السيرة الذاتية حول العالم

إذا كنت تبحث عن وظيفة في إيرلندا أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة ، فتذكر عدم إضافة بيانات شخصية في سيرتك الذاتية مثل تاريخ الميلاد أو الجنس أو الحالة الاجتماعية أو حتى صورة الملف الشخصي ، وتتطلب تشريعات تكافؤ الفرص في هذه البلدان من أرباب العمل التوظيف على أساس الجدارة وحدها ، وإصدار هذه البيانات يمكّن المنظمات من اختيار المرشحين بشكل عادل .

تقاليد ثقافية فريدة حول العالم

يستطيع الإنسان التعرف على بعض المعلومات الثقافية عن طريق القيام بعدة أسئلة ثقافية تخض كل مجتمع في العالم من حيث تقاليده الثقافية الخاصة التي تحدد تراثه وتجعله مختلفًا بشكل فريد ، وهي عبارة عن أسئلة ثقافة عامة حيث أن بعض الناس وخاصة أولئك الجدد في بلد أجنبي ، يتوقعون أن يتصرف السكان المحليون ويتصرفون كما يفعلون ، مثل اللغة تحدد التقاليد الثقافية تراث الشخص ، التقاليد والعادات الثقافية متأصلة في الإنسان. إنها ممارسات ومعتقدات يتم تعلمها منذ الولادة. وبالتالي ، لا ينبغي أن يعتقد الأشخاص من بلد آخر أن ما يعتبرونه سلوكًا معقولًا ومهذبًا ، وتعبيرات الوجه ، وإيماءات اليد والممارسات الثقافية في بلدهم يُنظر إليه بشكل مشابه في بلد آخر .

الزهور في الثقافة الروسية

إذا كان لديك شركاء أعمال أو أصدقاء روس ، فاحذر من الزهور التي تقدمها لهم ، وتجنب الزهور ذات الألوان الصفراء لأنها تمثل تفككًا لعلاقة أو خداع ، ويعتبر القرنفل الأحمر من المحرمات أيضًا لأن هذه الزهور قدمت للمحاربين القدامى الذين نجوا من الحرب وعلى قبور أولئك الذين تركوا هذه الأرض .

الحذر مما تقدمه للزملاء الصينيين

بينما فتحت الصين أبوابها للغرب ، لن يتم محو التقاليد الثقافية للصينيين أبدًا ، وإنها واحدة من أقدم الحضارات في العالم ، لذلك عليك أن تفهم أن تقاليدها الثقافية قد تطورت لآلاف السنين وتوارثت من جيل إلى جيل ، وغالبية الصينيين يؤمنون بالخرافات أيضًا ويعلقون المعاني بأشياء مختلفة ، وعند تقديم الزهور لأصدقائك الصينيين ، تجنب استخدام اللون الأبيض الذي يربطونه بالأشباح والموت ، وفي الولايات المتحدة ترمز الزهور البيضاء إلى البراءة والنقاء ، وبالمثل تجنب الزهور ذات السيقان الشائكة .

الالتزام بالمواعيد في فنزويلا

قيمة التواجد في الوقت تعتمد على البلد ، في فنزويلا من المعتاد أن تصل متأخرًا بحوالي 10 إلى 15 دقيقة على دعوة العشاء ، وأن تكون مبكراً بالنسبة للفنزويليين يعني أن الشخص إما متحمس أو جشع بشكل مفرط ، والأمريكيون متمرسون في الالتزام بالمواعيد تمامًا مثل الألمان والكوريين الجنوبيين واليابانيين ، وإنه لأمر لا يصدق كيف أن التأخير في ماليزيا لمدة خمس دقائق والذي يمكن أن يمتد في الواقع إلى 60 دقيقة أمر مقبول ولا تحتاج إلى الاعتذار أيضًا .

الأمر المتطرف هو كيف أن الاجتماع في الوقت المحدد غير مهم في المغرب ، حيث من المناسب تمامًا أن تتأخر لمدة ساعة أو يوم كامل ، ولا بأس بالنسبة للصينيين إذا تأخرت لمدة 10 دقائق بينما سيعذرك المكسيكيون واليونانيون إذا وصلت بعد 30 دقيقة من الموعد المحدد .

آداب المائدة في النرويج

في بعض الثقافات من المقبول تناول الطعام بيديك ، ولكن كما هو الحال في الآداب ، غالبًا ما يُطلب منك استخدام أواني مثل الملعقة والشوكة أو عيدان تناول الطعام أو الملعقة والسكين والشوكة عند تناول وجبة ، وتأكد من فهم كيفية تناول الطعام بالسكين والشوكة قبل السفر إلى النرويج ، وفي هذا البلد الاسكندنافي ، حتى السندويشات تؤكل باستخدام شوكة وسكين .

لا للأشياء الحادة

تختلف التقاليد الثقافية لهولندا والصين اختلافًا كبيرًا ، لكن في شيء واحد هما متشابهان جدًا وهو في تلقي الهدايا المدببة والحادة مثل المقص وسكاكين المطبخ ، ولا تنس هذا إن إعطاء أشياء مدببة وحادة لأصدقائك أو زملائك في هولندا وفي الصين يعد أمرًا مهمًا ، بالنسبة للهولنديين تعتبر الأشياء الحادة هدايا غير محظوظة ، بينما بالنسبة للصينيين فهذا يعني أنك تريد قطع العلاقات معهم أو قطعها .

فقدان الأسنان في اليونان

بالنسبة للعديد من الثقافات ، يُطلب من الأطفال إبقاء أسنانهم اللبنية تحت وسادتهم وستمنحهم جنية الأسنان المال مقابل أسنانهم ، لكن يُطلب من الأطفال اليونانيين إلقاء أسنانهم على أسطح منازلهم ، ويُقصد بالتقاليد الثقافية أن يكون للطفل أسنان صحية وكذلك حظًا سعيدًا للأسرة .

السابق
النقوش الثمودية واهميتها ومحتواها
التالي
ما هي مصادر الضوء

اترك تعليقاً