حول العالم

من هو مؤسس ” نت فلكس “

من هو مؤسس ” نت فلكس “

الترفيه هو أمر ضروري من ضروريات الحياة حتى تسير الحياة بشكل طبيعي، لهذا فسوف نستعرض لكم واحدة من أهم الشركات الترفيهية في العالم وهي شركة نت فلكس الأمريكية، وسوف نوضح لكم من هو المؤسس لهذه الشركة من خلال التالي.

نبذة عن شركة نت فلكس

شركة نت فلكس هي شركة ترفيهية أمريكية أسسها ريد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس، 1997، في سكوتس فالي في ولاية كاليفورنيا.

في بداية عام 2013م تخصصت هذه الشركة في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد.

بعد ذلك توسعت شركة نت فلكس في إنتاج الأفلام، البرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت.

كم أول عام 2017م، اتخذت شركة نت فلكس مدينة لوس غاتوس، كالفورنيا مقرًا لها.

– كانت شركة نتفلكيس في بداية عملها تقدم خدمة بيع وتأجير الأقراص المدمج (دي في دي، وبلو راي) لكن بعد حوالي عام قرر ريد هاستنغز مؤسس الشركة أن يوقف مبيعات الشركة في الأقراص المبرمجة وركز بعد ذلك على خدمات البريد.

– في عام 2007م توسعت الشركة في الخدمات التي كانت تقدمها لدرجة أنها بعد ذلك وصلت الخدمات التي تقدمها إلى كندا في عام 2010م وقد كانت تقدم خدمات البث من خلال الإنترنت بالإضافة إلى بقاء خدمة تأجير الأقراص المدمجة الذي كان نشاطها الأساسي.

– في عام 2016 استمرت الشركة في توسيع الخدمات الخاصة بها بحيث وصل حجم خدماتها إلى أكثر من 190دولة.

– بعد ذلك وفرت شركة نتلفكس خدماتها في معظم الدول العربية بالكامل ماعدا دولة سوريا بسبب العقوبات الأمريكية التي كانت موجودة في سوريا في هذه الفترة.

– في عام 2013 اتجه نت فلكس في مجال صناعة الأفلام والمسلسلات حتى أن برامج الشركة زاد عددها بعد ذلك بسبب بيعها للأفلام والمسلسلات والبرامج الوثائقية.

– في عام 2016 أطلقت شركة نت فلكس حوالي 126 عمل أصلي، وأكثر من عدة شبكات في قناة كابل التلفزيونية.

– اعلنت بعد ذلك شركة نت فلكس عن زيادة عدد المشتركين فيها إلى 137 مليون مشترك وكان ذلك في عام 2018م منهم حوالي 58 مليون مشترك من أمريكا فقط والباقي من دول العالم المختلفة.

من هو مؤسس  نت فلكس

ريد هاستينجر هو المؤسس الفعلي لمؤسسة فلكس التي تعتب واحدة من أهم شركات الترفيه في العالم.

ريد هاستينجر عالمة كمبيوتر ورياضيات بارع، في البداية فيع عام 1997 باع  هاستينجر شركة راشونال للبرمجيات بمبلغ 700 دولار أمريكي، هذه العملية تعتبر من أكبر العمليات التي تعتبر عملية استحواذ شركات في تاريخ سيليكون فالي في هذا الوقت.

أتى بعد ذلك هاستينجر بفكرة نت فليكس مع مارك راندولف وكانوا وقتها يتنقلون من منازلهم إلى شركة بيور آتريا أثناء عملية بيع الشركة.

حقائق عن هاستينجر

– تقدر ثروة هاستينجر بحوالي 1،65 مليار دولار وذلك كان في عام 2015م.

– حاول هاستينجز بيع Netflix لأمازون.

– في  عام 2000، حاول هاستينغز بيع Netflix إلى Blockbuster مقابل 50 مليون دولار.

– ريد هاستينغز هو رائد أعمال وفاعل خير أمريكي وهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لنت فليكس وبعض الخدمات الأخرى.

– يعتبر ريد هاستينغز عضو سابق في مجلس ولاية كاليفورنيا التربية والتعليم.

– ولد هاستينغز في بوسطن، ماساتشوستس، وهو ابن جوان أموري ويلموت ريد هاستينغز في بداية حياته دخل كمتدرب في قوات مشاة بحرية الولايات المتحدة بعدها انضم لفرق السلام بعد تخرجه من كلية بودوين.

حقائق عن شركة نت فلكس

– تعتبر شركة نت فلكس من أشهر الشركات في العالم التي تقوم بتوصيل المحتويات من خلال الإنترنت إلى العالم بالكامل وذلك لأنها تقدم كمية هائلة من المسلسلات، الأفلام، البرامج الحصرية حول العالم بالكامل.

– شركة نت فلكس هي أحد العلامات التجارية الشهيرة على مستوى العالم حيث أنها تحتل المرتبة 79 لأنها حققت أرباح هائلة ما يقرب من 41 بليون دولار أمريكي.

– صنفت شركة نت فلكس على أنها من أفضل 1000 بائع في العالم، وكانت ضمن قائمة 500 شركة تم العمل فيها في الولايات المتحدة الأمريكية لأنها قدمت ما يقرب من 3500 موظف يعمل في هذه الشركة في العديد من الأقسام.

– تتراوح أرباح الشركة سنويًا في عدد المشتركين إلى ما يصل إلى 100 مليون مشترك.

– التأسيس الفعلي للشركة كان منذ عام 1997وكانت أول الخدمات التي تقدمها هي بي الأفلام التي تعرض على الإنترنت.

– بدأ هاستينغز وهو مؤسس الشركة حياته منذ الصفر إلى أن وصل إلى ثروته الهائلة التي حققها من تأسيسه إلى شركة نت فلكس.

السابق
من هي ” امل قطامي “
التالي
من هو هيرودوس الاول

اترك تعليقاً